في أجواء مليئة بالبهجة والمرح، شهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لهذا العام حضورًا مميزًا للفنان المتميز عاطف أبو شهبة، محرك العرائس السكندري الشهير.

عاطف أبو شهبة يشارك في الفيلم التسجيلي الطويل "بتاع العرايس" حيث يتناول الفيلم قصة حياته، الفيلم يتم إنتاجه حاليًا من إخراج عمروش بدر وإنتاج كل من بينو سمير وهينار ريان.

تألق أبو شهبة على السجادة الحمراء حيث قدم فقرة مميزة مع الأراجوز، مضيفًا جوًا من الفكاهة والسحر لحضور الحدث السينمائي البارز. عاطف أبو شهبة، الذي يعتبر واحدًا من رواد فن العرائس في مصر، يأتي ليُضيف جاذبيته الخاصة إلى المهرجان، الذي يعد فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتواصل بين الفنانين السكندريين.

ويُعتبر فيلم "بتاع العرايس" من أبرز الأعمال التسجيلية، فهو يعدُّ فرصة لاستكشاف عوالم العرائس برؤية جديدة ومن زاوية أكثر إنسانية تمنح التقدير للفنانين القلائل القائمين على هذا الفن الذي في طريقه للاندثار.

يذكر أن الفيلم شارك في ورشة تطوير بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي وتميز بمشاركته في مبادرة ذافاكتوري التابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، حيث حاز على جائزتين متميزتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم بتاع العرايس الاراجوز

إقرأ أيضاً:

إطلالات ساحرة لنجمات العرب

 

 

شهدت الدورة الـ77 من مهرجان السينمائى مشاركة عدد كبير من النجمات العرب، على سبيل المثال: تألقت النجمة يسرا فى افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى 2024 بفستان سهرة فخم بقماش شفاف ومطرز بالذهبى والفضى، وبياقة مرتفعة مع أكمام طويلة واسع مع لمسات الكريستال البراق الذى زاد من سحره وفخامته، وتنورة بقصة واسعة، وهو من توقيع المصمم اللبنانى المبدع تونى ورد.

وجذبت الإعلامية والمنتجة ريا أبى راشد الأنظار بإطلالتها الساحرة وفستان سهرة أحمر يتسم بالفخامة والأنوثة من توقيع المصمم اللبنانى جورج شقرا، وتزين باللمسات البراقة أسفل الخصر وعلى التنورة بالشق الأمامى الطويل والقصة الواسعة، ونسقت معه الحذاء الأحمر بالكعب العالى وسوار الكاحل، هذا بالإضافة إلى مجوهرات كارتييه.

وأطلت المخرجة اللبنانية (نادين لبكى) كلاسيكية راقية بالبدلة التوكسيدو السوداء التى اختارتها لتتفرد بإطلالة استنثائية فى افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى 2024، وهى من توقيع ماركة سيلين.

الممثلة هدى الإتربى حضرت على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى بيومه الثانى ولفتت الأنظار بإطلالتها؛ فقد اختارت إطلالة جمالية قوية مع فستان أسود طويل، ومكياج عيون سموكى قوى وجذاب بتدرجات اللون البرونزى الفاتح على الجفن العلوى، اختارت كعكة الباليرينا المصقولة بالفارق النصفى والغرة المشدودة بالكامل إلى الخلف،

أما ديالا مكى فاختارت أسلوباً مشابهاً لها، مرتدية قميص وبنطلون باللون الزهرى مع عباءة بنفس اللون.

ويقول أحمد النجار لـ«الوفد» أتصور أن الأفلام القصيرة هى التى حفظت ماء وجه السينما العربية فى الدورات السابقة، بالجوائز التى حصلت عليها منها فيلم (16) للمخرج سامح علاء، الذى حصد سعفة كان الذهبية، وفيلم «ريش» الذى أحدث صدى واسعاً بالمهرجان، وفيلم اشتباك للمخرج محمد دياب الذى بسببه أصبح عضواً فى أكاديمية الصورة التى تقدم جوائز الأوسكار فى نيويورك.

وتابع النجار: «ولا يتوقف الوجود العربى فى كان عند التمثيل فقط، ولكن على مستوى الإنتاج أيضاً وأكبر دليل على ذلك فيلم افتتاح المهرجان فى دورته السابقة.

مقالات مشابهة

  • أفلام مهرجان كان استحسان واستهجان.. كوبولا يثير انقسام النقاد في أحدث أعماله
  • سلمى أبو ضيف تظهر برفقة خطيبها على السجادة الحمراء بمهرجان كان
  • إطلالات ساحرة لنجمات العرب
  • «بصمات عربية» على أرض مهرجان «كان»
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • فيلم ميجالوبوليس يواجه حُكم الصحافة بعد آراء متباينة في مهرجان كان
  • “هجان” يفتتح عروض مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • مهرجان كان السينمائي.. أبرز إطلالات الفنانات العرب على السجادة الحمراء
  • مهرجان كان السينمائي- هل يُصبح مسرحًا للاستلاب التنقي؟