ترأس نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، وفد المملكة المشارك في المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالمخدرات وإساءة استعمال المواد المخدرة، المنعقد في جمهورية موريشيوس، خلال الفترة (24-25 أبريل 2024م).
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب وزير الداخلية يرأس وفد المملكة في مؤتمر مكافحة الاتجار بالمخدرات بموريشيوس- واسحرب على المخدراتوأكد نائب وزير الداخلية أن مشاركة المملكة في المؤتمر تأتي امتدادًا لجهودها في الحرب على المخدرات ومتابعة وتشخيص حجم آثارها وأضرارها.
أخبار متعلقة إغاثة غزة.. وصول طائرة المساعدات السعودية الـ48 إلى العريشوضعت مولودها في المملكة.. معتمرة هندية فاجأتها آلام المخاض بمطار جدةإضافة إلى تعزيز إجراءات التعاون الدولي وتبادل المعلومات للتصدي لنشاطات شبكات الجريمة المنظمة عمومًا، وجريمة المخدرات خصوصًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس موريشيوس المخدرات الحرب على المخدرات مكافحة المخدرات الداخلية نائب وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يرأس وفد المملكة المشارك باجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمسقط

رأس وزير السياحة رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماع الخمسين للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، الذي ينعقد في عاصمة سلطنة عمان مسقط.

وقال معاليه في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع: “نتقدم بالشكر الجزيل إلى سلطنة عمان الشقيقة، ممثلة بأخي معالي وزير التراث والسياحة السيد سالم المحروقي، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة”، معربًا عن شكره لمعالي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة السيد زوراب بولوليكاشفيلي والمسؤولين فيها على ما يقومون به من جهود للنهوض بقطاع السياحة عالميًا.

وأوضح أن ما تشهده المملكة من ارتفاعات متنامية في قطاع السياحة يأتي متماشيًا مع رؤية المملكة 2030، مبينًا أن المملكة نجحت في تحسين البنية التحتية في العديد من المناطق، وتنفيذ مشروعات مستدامة منسجمة مع مبادرة السعودية الخضراء، وتحافظ على الطبيعة والبيئة والمجتمعات المحلية.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في تنزانيا

وأضاف معاليه: “أصبحت المملكة – بتوفيق الله، ثم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) – في زمن وجيز واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية الواعدة والأكثر جذبًا للزوار والسياح، وحلت في المركز الثاني ضمن أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم، وشاطرنا الشقيقة قطر لنكون ضمن أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم”.

وأشاد الخطيب بالتطور الكبير الذي يشهده قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط، وقال في سياق كلمته: “نحن واثقون بأننا جميعًا في إقليم الشرق الأوسط نشعر بالفخر ونحن نرى أن منطقتنا قادت موجة التعافي من جائحة كورونا -باعتبارها المنطقة الوحيدة التي تغلبت على مستويات ما قبل الجائحة- إذ تجاوز عدد السياح الوافدين إلى المنطقة مستويات عام 2019م بنسبة 122 %“.

وأكد في ختام كلمته، على انفتاح المملكة على التعاون مع الدول الأعضاء في المشروع المقترح من المنظمة والخاص بتبني منتجات سياحية إقليمية مشتركة، تسهم في تحفيز السياح الدوليين على زيارة منطقة الشرق الأوسط الغنية بالمقومات الجاذبة، معربًا عن تمنياته بنجاح المبادرات المشتركة الأخرى بين دول المنطقة، التي تشمل مبادرة التأشيرة الموحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي، وستمثل نقلة نوعية للسفر في منطقة الخليج، إضافة لاستكمال الجهود في نجاح مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وهي أول تحالف من نوعه في المنطقة للإسهام في قيادة الجهود العالمية في مجال الاستدامة، بما يرسم خارطة طريق طموحة وواضحة للعمل المناخي الإقليمي، مما يضمن تنسيق الجهود، واتباع نهج موحد لمواجهة تبعات تغير المناخ على دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 6120 طالبًا في جامعة حفر الباطن
  • القبض على مروجي مخدرات بمنطقتين
  • خلال زيارته للمحافظة.. نائب أمير الشرقية يستقبل أهالي حفر الباطن
  • وزير السياحة يرأس وفد المملكة المشارك باجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمسقط
  • نائب أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية عناية كبيرة
  • محافظ حفر الباطن: التعاون بين القطاعين العام والخاص يحقق رؤية المملكة
  • مؤتمر "الألكسو": مبادرة "الموهوبون العرب" توفر بيئة محفزة للإبداع
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون مع عدد من رؤساء شركات الطيران العالمية
  • باكستانيون: المملكة تحرص على تقديم أرقى الخدمات للحجاج
  • تنظيم "واحة الإعلام 7" بالتزامن مع مؤتمر مستقبل الطيران