أثار حلم رؤية الزوجة زوجها وهو يتزوج عليها، كثيرا من الحيرة لدى الكثيرين في تفسيره، ولكن هناك تفسيرات عديدة من العلماء في ذلك الأمر، إليكم أقواها رأيا، والتي ستؤدي إلى انعدام القلق والحيرة بالنسبة للزوجة.

إذا رأت الزوجة زوجها يتزوج عليها في المنام

جاء في الحديث الصحيح: «الرؤيا ثلاث، فرؤيا حق، ورؤيا يحدث بها الرجل نفسه، ورؤيا تحزين من الشيطان» رواه الترمذي والنسائي، والمقصود بالرؤيا الحق الرؤيا المنتظمة التي لا تخليط فيها، ويكون لها تفسير، وتنبئ بشئ يتعلق بالمستقبل، وقد سماها النبي عليه السلام الصادقة، الصالحة، المبشرة، وتفسّر الرؤيا الحق هنا أن أن الزوج سينشغل بمهمة معينة أو وظيفة أخرى أو بعمل إضافي، فليس هناك ما يقلق بالنسبة للزوجة.

تفسير حلم الزواج من امرأة ثانية للرجل المتزوجتفسير آخر لرؤية الزوجة زوجها يتزوج عليها في المنام

وهناك آراء تلفت إلى أنه ربما تكون الرؤيا ليست صحيحة، وإنما هي نزغ من الشيطان يريد أن يحزنها ويخوفها ويوقع بينها وبين زوجها، ذلك أن الشيطان كما يكيد للمرأة في اليقظة يكيد لها في المنام فيريها ما يخوفها وينغص عليها ويحزنها، فبعد أن يتأكد أن أخوف ما يخوفها اقتران زوجها بأخرى يقوم بتخييل ذلك لها في منامها.

ويقول الدكتور خالد العنبري: «ولأن الشيطان عرف أن حلم زواج بعلها بأخرى يحزنها ويقلقها ويحرق قلبها فسوف يقوم بتكرير تخييلها بذلك في منامها مرات، فتقومُ الزوجةُ من نومها فزعةً، وتسمع شخيرَ زوجِها، فتُمسكُ بعنقه لتخنقه بكل قوةٍ وغيظ وهي تقول: فعلتها يا عدو الله، وهو مسكين ما فعلها، ولن يفعلها، وإنما خيَّل الشيطانُ إلى زوجته بذلك!».

تفسير زواج الزوج بأخرى في منامالتفسير الأضعف لرؤية الزوجة زوجها يتزوج عليها في المنام

والاحتمال الأضعف لتفسير هذه الرؤيا هو أن رادار المرأة يعمل بطريقة جيدة وأنه يستطيع أن يرصد عن بعد تحركات زوجها بدقة.

وأضاف العنبري أن يعرف من النساء من إذا فكر زوجها أمسك به رادارها متلبسا بل قبل أن يتلبس.

اقرأ أيضاًتفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية الله تعالى في المنام؟

تفسير الأحلام.. معنى رؤيا الهلال في المنام

تفسير الأحلام.. ماذا تعني رؤية «الإبرة» في المنام؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحذير شديد اللهجة ماذا تفعل المرأة الزوجة زوجها

إقرأ أيضاً:

زوجة تبحث عن حقها فى حضانة طفلتها الرضيعة وتتهم حماتها بالتعنت للضرر بها

"7 أشهر وانا محرومة من رؤية ابنتي الرضيعة، بعد أن قامت حماتي باحتجازها وحرماني منها منذ أن كانت بعمر 5 أشهر، وذلك عقابا لي على اعتراضي على تدخلها في حياتي، وطلبي من زوجي الاستقلال في شقة بعيدة عن مسكن العائلة"..كلمات جاءت على لسان أحدي الزوجات بمحكمة الأسرة بأكتوبر، أثناء طلبها التمكين من حضانة طفلتها، بعد أن حرمت من رؤيتها بسبب تعنت والدة زوجها.

وأقامت الزوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، واتهمته بالتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي، على أثر تعليقه لها، واحتجاز طفلتها برفقة والدته، وتحايلهم لعدم تمكينها منها، وقيامه بملاحقتها بالتهديد والتشهير والاتهامات الكيدية، ورفض الحلول الودية لحل الخلافات التي نشبت بينهما.

وقالت: "خرجت من الزيجة وأنا خاسرة لكل حقوقي المسجلة بعقد الزواج، استولت عائلة زوجي على مصوغاتي ومنقولاتي، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاتهم وعنفهم ضدي، ورفضهم الكف عن إيذائي، ونقله أبنتي بمنزل شقيقته حتي لا أنجح بضمها لحضانتي، وطردها لي ورفضها تمكيني من الدخول لمنزلى، وإرسالهم تهديدات لى".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، إلى أن انتهاء الحكمان إلى التفريق بين الطرفين لاستحكام الخلاف بينهما بما يستحيل معه دوام العشرة مؤداه نفاذ قرارهما فى حق الزوجين، وإن لم يرتضياه والتزام القاضى به، كما أن إسقاط حقوق الزوجة المالية كلها أو بعضها طبقا للمادة 11 مرسوم بقانون 25 لسنة 1929 تقديره لقاضى الموضوع دون معقب عليه من محكمة النقض طالما أقام قضاءه على أسباب سائغة.

 







مقالات مشابهة

  • تفسير رؤية الأم المتوفية في المنام
  • تفسير رؤية خاتم الذهب في المنام.. ما علاقته بالرزق؟
  • مفاجأة في تفسير حلم وفاة الزوجة لابن سيرين.. ماذا لو كانت مبتسمة؟
  • زوجة تبحث عن حقها فى حضانة طفلتها الرضيعة وتتهم حماتها بالتعنت للضرر بها
  • تفسير رؤية خاتم الذهب في المنام.. رزق أم غرور؟
  • زوجة تشكو زوجها الذي اعتاد ضربها عند خسارة فريقه الزمالك
  • خير أم شر؟.. تفسير حلم سقوط الأسنان لابن سيرين
  • الحج 2024.. ماذا تفعل حال فقدان بطاقة نسك؟
  • ماذا تفعل المرأة الحائض عند طواف الإفاضة؟.. المفتي يجيب
  • مفاجأة بشأن تفسير حلم موت الابن في المنام لابن سيرين