كشفت وكالة بلومبيرغ للأنباء، أن المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يدرسون من أجل إثناء عدد من الدول عن التخلي عن الدولار، وذلك في مواجهة خطوات صاعدة في الأسواق الناشئة لخفض التعامل بالعملة الأمريكية.

وأوضحت المصادر، شريطة عدم الكشف عن هويتها، أن المناقشات تضمّنت فرض عقوبات على الحلفاء والخصوم ممّن يسعون إلى طرق نشطة من أجل المشاركة في عمليات تجارية ثنائية بعملات أخرى غير الدولار.



كذلك، تشمل الخيارات فرض عدد من القيود على التصدير في هذه الدول وفرض رسوم على التلاعب بالعملة. 


وكانت الولايات المتحدة قد قادت جهودا لفرض عقوبات اقتصادية قوية على روسيا، وهي إحدى دول مجموعة العشرين، وهو الشيء الذي أدّى إلى رد فعل كلامي عنيف، ورواجا ضد هيمنة الدولار على النظام المالي العالمي في عام 2022.

إلى ذلك، تم تقييد حصول البنك المركزي الروسي ومسؤولين حكوميين وحوالي 2500 كيان وفرد آخرين على الدولار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الدولار امريكا الدولار ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بطل أوروبا للكونغ فو: لا تهمني عقوبات الاتحاد الأوروبي وسأبقى داعما لفلسطين

أنقرة- منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انخرط الشباب الأتراك بشكل لافت في سلسلة من الفعاليات والمبادرات دعما للقضية الفلسطينية، فبرزت أمثلة لا تُنسى لشبان آمنوا بقدسية هذه القضية، منهم من قدم حياته شهيدا، في حين اتخذ آخرون مواقف بطولية تحملوا بموجبها تبعات قد تعصف بمستقبلهم.

تفاعلت الأوساط التركية والعالمية يوم الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول 2023، مع الشاب التركي نجم الدين أربكان أكيوز الذي احتفل بفوزه بالميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية في الكونغ فو التي أقيمت في مدينة إسطنبول برفع العلم الفلسطيني وأداء "رقصة أصحاب الأرض" المعروفة بـ "الدبكة".

وقرر الاتحاد الأوروبي للكونغو فو إحالة البطل التركي للتحقيق، وهدده بسحب اللقب بحجة أن ما قام به يتنافى مع القيم والقوانين الخاصة بالاتحاد، مستنكرا إقحام السياسة في الأنشطة الرياضية.

وفي حوار خاص مع الجزيرة نت، قال بطل الكونغو فو التركي نجم الدين أربكان أكيوز، إنه ليس مهمّا على الإطلاق أن ينتهي مستقبله الرياضي أو أن تؤخذ منه ميدالياته، فهو يؤمن بعدالة القضية التي يدافع عنها واستحقاقها أكثر من ذلك بكثير.

وفيما يلي نص الحوار:

لنبدأ مع اسمك، ما سر التشابه بين اسمك واسم نجم الدين أربكان، الزعيم المؤسس لحركة الرؤية الوطنية في تركيا؟

في الحقيقة، اسمي هو من اختيار الأستاذ نجم الدين أربكان نفسه، حيث كان والدي، عبد الرحمن أكيوز، يعمل معه منذ بداية الثمانينيات. الأستاذ أربكان كان يتعامل مع والدي الذي بقي معه في جميع محطات حياته كأحد أبنائه الأعزاء، وبالطبع تعامل معي ومع أخواتي كأحفاده، وهذا يعكس العلاقة العميقة التي جمعته بكل من حوله، حيث كان ينظر إلينا جميعا كأفراد من عائلته الكبيرة، الأمر الذي أضفى على علاقاتنا معه طابعا من القرب والتقدير.

مقالات مشابهة

  • بايدن: ترامب لن يقبل نتائج الانتخابات الرئاسية القادمة
  • رغم الهيمنة.. صندوق النقد الدولي يعلن تراجع الاعتماد على الدولار عالميًا
  • 35 مشاركًا يناقشون سبل تطوير العمل الدعوي في الشرقية
  • الدولار الأمريكي يفقد بريقه: هل حان وقت التغيير؟
  • صندوق النقد الدولي يؤكد تراجع الاعتماد على الدولار في العالم
  • رئيس الوزراء: مصر لديها فرصًا واعدة في جذب الأجانب لشراء العقار المصري بالعملة الصعبة
  • 17 مليون جنيه.. حصيلة قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة
  • سيد الجابري: مصر هي الشريك الأساسي والدائم والمستمر للقضية الفلسطينية
  • بطل أوروبا للكونغ فو: لا تهمني عقوبات الاتحاد الأوروبي وسأبقى داعما لفلسطين
  • معاقبة اتحاد جدة وحمد الله بسبب الهلال السعودي