كشف الحسين حسان رئيس اتحاد مؤسسات إفريقيا للقضاء على العشوائيات الرقم الحقيقي للاجئين في مصر.

وقال الحسين حسان خلال حواره مع برنامج “مع خيرى” المذاع عبر قناة “المحور” تقديم الإعلامى خيرى رمضان ، أن عدد المقيمين فى مصر 9 مليون شخص.

وتابع رئيس اتحاد مؤسسات إفريقيا للقضاء على العشوائيات: عدد اللاجئين فى مصر 500 ألف منهم 294 ألف مسجلين داخل المفوضية العامة لشؤون اللاجئين.

وأضاف رئيس اتحاد مؤسسات إفريقيا للقضاء على العشوائيات: 70% من ال 294 الف لاجئ يحصلون على دعم من المفوضية مقداره 450 جنيه للفرد.

واوضح الحسين حسان بالنسبة للاشقاء السودانيين فعددهم وصل 5 مليون شخص داخل مصر ذلك خلال فترة التسعينيات وبدأ العدد يتراجع عند استقرار السودان خلال تلك الفتره.

وتابع  حسان أن هناك معلومات مغلوطة حول 9 مليون فالبعض يعتقد أن كلهم لاجئين ولكن 9 مليون شخصا المتواجدين بمصر منهم طلبه على سبيل المثال ومنهم بعض الطبقات الغنية التي اتت من البلاد غير المستقره وهؤلاء لا يندرجون تحت مسمى لاجئين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحور استقرار السودان السودانيين العشوائيات اللاجئين

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي لدول غرب إفريقيا


على هامش المؤتمر والمعرض الدولى للنقل واللوجستيات في برشلونة بإسبانيا، وقع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية واتحاد غرف البحر الأبيض اتفاقية تعاون أمس مع  هيلينا ماريا خوسيه نوسوليني إمبالو، رئيس والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب إفريقيا (CCR-UEMOA) بحضور رؤساء اتحادات الغرف من ال 8 دول الأعضاء وهم بنين، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وغينيا بيساو. ومالي والنيجر والسنغال وتوغو وقيادات اتحاد غرف البحر الأبيض والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية والافريقية، والدكتور ياسر المناويشى، أمين صندوق غرفة الإسكندرية.


وأشار أحمد الوكيل إلى أن تلك الاتفاقية تفتح افاق التكامل التجارى والتعاون في النقل واللوجستيات إلى جانب الاستثمارات المشتركة لإيجاد حلول للتحديات الاقتصادية المحلية والإقليمية ودعم القطاع الخاص في اطار الدور الذي تلعبه غرف التجارة والصناعة كقوة دافعة رئيسية للتنمية الاقتصادية في المنطقة. 


وأوضح الوكيل أن الاتفاقية تعمل على تعزيز ثلاثة مستويات من التعاون: التعاون في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار وتنظيم المعارض والبعثات التجارية، والتعاون في مجالات النقل متعدد الوسائط واللوجستيات، والتعاون الإقليمي كشركاء مع الجهات المانحة والهيئات التمويلية لتنفيذ مشاريع داعمة لرواد الاعمال والمروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويل التجارة والاستثمار. 


وأعلن الوكيل أنه تم التوافق مع رؤساء الاتحادات لتوفير مراكز لوجستية ومناطق حرة للصادرات المصرية بدول الاتحاد والمدعومة بخطوط شحن مباشر، مع إمكانية مقايضة تلك السلع بصادرات من تلك الدول والتي تتضمن ما تستورده مصر من دول أخرى مثل اللحوم والحبوب والقطن وغيرها من الخامات، وتتعاظم استفادة الجانبين من اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية التي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى اثناء رئاسته للاتحاد الأفريقي.


وعرض الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف المصرية واتحاد الغرف الأفريقية عن المشاريع الإقليمية الجارى تنفيذها بتمويل من الاتحاد الاوروبى وبنك الاستيراد والتصدير الافريقى والصندوق العربى للتنمية في افريقيا والتي تتضمن تمويل ميسر وضمانات للتبادل التجارى والاستثمارى، والمساهمة في إقامة المعرض والمؤتمرات وتنظيم وفود تجارية والربط بين مجتمعات الاعمال من الجانبين، والتي سيتم استخدامها لدعم الاتفاقية وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين. وأشار بإنه من خلال احد المشاريه سيتم حصر صادرات وواردات كل دولة لتحديد المنتجات ذات الأولوية من الجانبين.
 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الشقة بـ 250 مليون جنيه ليه؟! بنتوها من ذهب.. مصطفى بكري ينفعل بسبب المطورين العقاريين
  • عاجل.. اتحاد الكرة يعلن حسم مشاركة ناديين في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الموسم المقبل
  • صدمة في سعر الذهب الآن بمصر (آخر تحديث)
  • اتحاد منتجي الدواجن : تخفيف الأحمال سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)
  • اتحاد جمال علام يلعب بالنار
  • بعد اتهامها بالعمالة.. نادين نجيم تلجأ للقضاء
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: مؤسسات العمل الأهلي لا ينطبق عليها قرار الحد الأدنى للأجور وهناك استثناءات
  • "الوكيل" يوقع اتفاقية بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية لدول غرب إفريقيا
  • توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي لدول غرب إفريقيا
  • الصفدي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين