تأتي هذه البطولات والمعسكرات التي يشارك فيها المنتخب الوطني ضمن تحضيراته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)

توج لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، صالح الشرباتي، بالميدالية الذهبية في بطولة كأس الرئيس عن قارة أوروبا من عيار نجمتين، التي أُقيمت اليوم السبت في العاصمة الإستونية تالين.

اقرأ أيضاً : ختام بطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات للتنس

وحقق الشرباتي الذهبية في وزن تحت 80 كغم بعد فوزه بأربعة نزالات. بينما أحرز اللاعب زيد الحلواني، الميدالية الفضية بعدما فاز في أربعة نزالات قبل أن يخسر النزال النهائي ضمن فئة وزن تحت 63 كغم.

تأتي هذه المشاركة ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة آسيا للتايكواندو، المصنفة من عيار 4 نجوم، والتي ستُقام في مدينة دا نانج الفيتنامية خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو المقبل.

تأتي هذه البطولات والمعسكرات التي يشارك فيها المنتخب الوطني ضمن تحضيراته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، حيث تأهل إلى الدورة الأولمبية 4 لاعبين من المنتخب وهم: جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التايكواندو منتخب التايكواندو صالح الشرباتي المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يصل إلى فرنسا للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ80 لإنزال النورماندي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم /الأربعاء/ إلى فرنسا للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الثمانين لعملية إنزال النورماندي خلال الحرب العالمية الثانية غدا الخميس، قبل أن يبدأ زيارة دولة فرنسا وهي الزيارة الأولى له، وتستمر حتى 9 يونيو الجاري، حيث سيستقبله الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه.
ووصل الرئيس الأمريكي إلى مطار باريس أورلي وكان في استقباله رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال.
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الأمريكي غدا /الخميس/ إلى المقبرة الأمريكية في "كوليفيل سور مير"، في نورماندي (شمال فرنسا)، حيث سيلتقي بالمحاربين القدامى، ثم سيلقي كلمة خلال مراسم الاحتفالات الرسمية على شواطئ النورماندي حيث نزل "73 ألف أمريكي" مهدوا لتحرير فرنسا وأوروبا"، كما سيوجه التحية لقدامى المحاربين الأمريكيين وعائلاتهم"، وفقا للرئاسة الأمريكية.
وأعلن الإليزيه من جانبه، أنه في وقت عادت الحرب إلى القارة بعد 80 عاما من تحرير أوروبا، سيناقش الرئيسان الفرنسي والأمريكي الدعم المستمر وطويل الأمد لأوكرانيا.
وأضافت الرئاسة الفرنسية أن "هذا التنسيق الوثيق حول الأزمات الدولية من شأنه التحضير للأحداث الدولية المقبلة، وخصوصا قمة مجموعة السبع في باري" الايطالية في منتصف يونيو و"قمة حلف شمال الاطلسي" في يوليو في واشنطن.
كما سيستقبل الرئيس الفرنسي نظيره الأمريكي جو بايدن يوم 8 يونيو في باريس، خلال زيارة دولة، هي الأولى له إلى فرنسا، عقب الاحتفالات بالذكرى الثمانين لعملية إنزال النورماندي، والتي ستشهد حضور عدد من القادة من بينهم الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا.

مقالات مشابهة

  • تواصل المعسكر الدولي للتايكواندو في عمان
  • حكمان أردنيان يشاركان في إدارة مباريات بطولة العالم للشابات لكرة اليد
  • الرئيس البوليفي يتجول في مدينة بطرسبورغ الروسية
  • ذهبية لـ «بلياردو الإمارات» في كأس الاتحاد العربي بالبحرين
  • ذهبية لـ” بلياردو الإمارات” في كأس الاتحاد العربي بالبحرين
  • الرئيس الأمريكي يصل إلى فرنسا للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ80 لإنزال النورماندي
  • المنتخب الأولمبي يتعادل ودياً مع المنتخب البلجيكي
  • موعد مباراة إسبانيا وأندورا الودية اليوم والقناة الناقلة
  • الأمير فهد بن جلوي يستقبل القرشي بعد تحقيقه ذهبية بطولة العالم لألعاب القوى
  • منتخب السباحة البارالمبي يغادر إلى فرنسا للمشاركة في بطولة ليموج الدولية