قال محمد الشريف  محافظ الإسكندرية، إن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات القومية الكبرى كثيفة العمالة لزيادة التشغيل وتشجيع القطاع الخاص؛ وذلك لرفع كفاءة سوق العمل داخليًا، ومواجهة تداعيات الأزمات العالمية وانعكاساتها على الاقتصاد المصري.

جاء خلال إطلاق المحافظ مبادرة "توظيفك علينا" لتشغيل 1000 شاب وفتاة، بحضور يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، وأيمن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والشئون الخارجية والإعلام، وعدد من القناصل، ولفيف من النجوم والشخصيات العامة، والتنفيذيين.

وأكد الشريف، في بيان، حرص المحافظة الدائم على رعاية وتشجيع جميع المبادرات التي تستهدف توظيف الشباب السكندري والتي تعرفهم على متطلبات سوق العمل، وتوفر فرص عمل متنوعة لهم؛ وبالأخص في ظل التحولات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم، مشيدًا بدور الشباب، فهم القادرون على البناء والعمل والتطوير بإرادتهم الحرة، فالشباب هو من يصنع المستقبل.

وأضاف أن الإسكندرية تمتلك على أرضها العديد من المؤسسات الثقافية والجرائد العريقة التي تعد علامة مميزة لمنابر الثقافة في مدينة الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"غرفة الإسكندرية" تستضيف سفير أستراليا لبحث سبل التعاون بين الجانبين

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، سفير إستراليا الدكتور أكسل وابنهورست، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

استهدف اللقاء بحث آليات التعاون بين الجانبين المصري والإسترالي، وتعزيز التبادل التجاري بين الطرفين.

من جانبه أوضح الدكتور أكسل وابنهورست سفير إستراليا أن حجم التبادل التجارى بين البلدين مليار دولار أسترالى، ونأمل في زيادته خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن إستراليا تصدر إلى مصر العديد من المنتجات أبرزها الفول والقمح والدقيق واللحوم، كما تستورد إستراليا من مصر الفواكه وبعض المواد الإلكترونية.

وأشار إلى أنه يمكن التعاون بين الجانب الإسترالي والمصري في  العديد من القطاعات كالسياحة والآثار والمياه.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفين على عقد مزيد من اللقاءات المشتركة خلال الفترة المقبلة، خاصة بين الشركات المصرية والإسترالية، لتعزيز حجم التبادل التجاري.

جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ محمود مرعي والمهندس البديوي السيد والمهندس أحمد الكاتب، والأستاذة بسنت قاسم مستشار العلاقات الخارجية بغرفة الإسكندرية.

inbound3404557175227619120 inbound1532939901462208677

مقالات مشابهة

  • الشريف وسفير أستراليا يناقشان سبل زيادة التبادل السياحى بين البلدان بالاسكندرية
  • السفير الأسترالي: نسعى لزيادة معدل التبادل السياحي مع الإسكندرية
  • انطلاق فعاليات ورشة العمل المشتركة بين الأكاديمية العربية والمحكمة الاقتصادية بالإسكندرية
  • "غرفة الإسكندرية" تستضيف سفير أستراليا لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • سفير إستراليا: يمكن التعاون مع مصر في العديد من القطاعات كالسياحة والآثار والمياه
  • محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام لبنان تعزيز التعاون بين الجانبين
  • محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام لبنان تعزيز سبل التعاون بين الجانبين
  • أمين العاصمة المقدسة يُدشِّن مبادرة “وطهر بيتي” بمشاركة أكثر من 1000 متطوع
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية عرض نتائج مشروع منظمة العمل الدولية"فرصة" لتشغيل الشباب
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية عرض نتائج مشروع "فرصة" لتشغيل الشباب