البوابة نيوز:
2024-06-01@09:45:35 GMT

إيطاليا تستدعي السفير الروسي

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استدعت إيطاليا السفير الروسي، السبت، بعدما أعلنت موسكو أنها وضعت فرع مجموعة "أريستون تيرمو غروب" (Ariston Thermo Group) تحت سيطرة شركة الطاقة العامة الروسية العملاقة "غازبروم"، وفق ما أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أنتونيو تاياني. 

وكتب تاياني على منصة إكس أن "الحكومة تطالب بتوضيح بشأن تأميم مجموعة أريستون تيرمو غروب" المتخصصة في معدات التدفئة وإنتاج الماء الساخن.

 

وأضاف "نعمل أيضا مع بروكسل بالتنسيق مع ألمانيا" بعدما استهدفت مجموعة "بوش" أيضا.

وفي رسالة أخرى، قال تاياني إنه تحدث مع مسؤولي أريستون وأن روما "تقف إلى جانب الشركات، ومستعدة لحمايتها في جميع الأسواق الدولية".

ودان متحدث باسم الاتحاد الأوروبي التدبير معتبرا أنه يشكل "دليلا إضافيا على تجاهل روسيا للقوانين والأنظمة الدولية"، وحضّ موسكو على التراجع عنه.

وتم إضفاء طابع رسمي على وضع اليد بموجب مرسوم روسي نشر الجمعة، مع أنه مؤرخ الخميس، ووقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتمتلك مجموعة أريستون منشأة لتصنيع أجهزة تسوّق محليا لتسخين المياه تقع خارج سانت بطرسبرغ، تشغّل نحو 200 موظف بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وأشارت الشركة إلى وجود مركز لتطوير المنتجات ومكتب رئيسي تجاري في موسكو، لتنسيق عمل نحو 100 موظف ينشطون أيضا في فروع تجارية محلية في جميع أنحاء روسيا.

وقالت إن حجم أعمال المجموعة بلغ نحو مئة مليون يورو في روسيا في السنة المالية2023، وإن لديها "قاعدة أصول كبيرة".

والسبت قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن "روسيا تثبت أنها لاعب لا يمكن التنبؤ بخطواته أيضا في المجال الاقتصادي، وقد خلقت مناخا تجاريا تعسفيا وعدائيا تجاه مستثمرين أجانب".

وأضاف "يحض الاتحاد الأوروبي روسيا على التراجع عن هذه التدابير والسعي إلى حلول مقبولة مع الشركات الأوروبية المستهدفة بها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايطاليا السفير الروسي موسكو

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لدعم بكين في حماية سيادتها

قال نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو إن موسكو مستعدة دائما لدعم بكين في إجراءاتها لحماية السيادة والسلامة الإقليمية.

إقرأ المزيد الصين تتعهد بمواصلة الضغط العسكري على تايوان "طالما استفزازات الاستقلال قائمة"

جاءت تصريحات رودينكو في كلمته أمام المؤتمر الدولي التاسع: "روسيا والصين: التعاون في عصر جديد"، الذي ينظمه المجلس الروسي للشؤون الدولية والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، حيث تابع: "تواصل واشنطن تصعيد الوضع حول تايوان، وبالتالي يزداد الضغط على بكين، ويتزامن الدعم السياسي والدبلوماسي من الغرب للجزيرة مع زيادة التعاون العسكري والفني مع الإدارة المحلية وإمدادات الأسلحة ونشر المتخصصين العسكريين الأمريكيين. وهناك تشابهات في العمليات التي تجري في تايوان مع تصرفات واشنطن في تحويل أوكرانيا إلى تهديد حقيقي للأمن القومي لبلادنا".

وأضاف رودينكو: "إن موقف روسيا بشأن تايوان معروف جيدا ولم يتغير، ونحن نلتزم بشدة بسياسة الصين الواحدة ومستعدون دائما لدعم الأصدقاء الصينيين في تحركاتهم لحماية سيادة الدولة وسلامة أراضيها ووحدة البلاد".

ويتم تنظيم المؤتمر الدولي "روسيا والصين" سنويا بالتناوب في موسكو وبكين في إطار مذكرة التعاون بين المجلس الروسي للشؤون الدولية والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، الموقعة في 25 يونيو 2016، خلال الزيارة الرسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين.

ويعد المؤتمر "منصة رائدة لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية وإيجاد حلول للمشكلات الدولية"، وهو ما يجعل من الممكن الحفاظ على وتيرة تطوير الشراكة بين روسيا والصين في سياق الاضطرابات العالمية المتزايدة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • لافروف يهدد أمريكا بالنووي إذا نشرت صواريخ قرب الحدود الروسية
  • انطلاق مؤتمر للتعاون بين روسيا والصين في موسكو
  • الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لدعم بكين في حماية سيادتها
  • روسيا : الخارجية الأمريكية تبذل الجهود لتحريض المجتمع الدولي ضد موسكو
  • الاستخبارات الروسية تتهم واشنطن بتحريض المجتمع الدولي ضد موسكو
  • موسكو تعزز حمايتها مع زيادة القدرات الأوكرانية على ضرب العمق الروسي