يستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية المنتدى المفتوح ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي سيُعقد في يومي 28 و29 أبريل الجاري.

ويهدف المنتدى المفتوح الذي تستضيفه الرياض في فندق الريتز كارلتون إلى تعزيز الحوار بين قادة الفكر حول عدة موضوعات، من بينها التحديات البيئية، ودور الفنون في المجتمع، وريادة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، والعملات الرقمية، والمدن الرقمية، والصحة العقلية وكما سيوفر المنتدى فرصة ملائمة للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين الشباب لمناقشة واستكشاف هذه القضايا الهامة.


وذكر وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم في حديثه عن استضافة الحدث الأول من نوعه في الرياض: "أصبحت الرياض في ظل رؤية السعودية 2030 عاصمة عالمية لقيادة الفكر، ووجهة محورية عالمية للابتكار وريادة الأعمال والتنمية المستدامة".

وقال الإبراهيم: "نتطلع إلى استضافة قادة الفكر ورواد الأعمال من مختلف دول العالم في الرياض، حيث يعد هذا الاجتماع فرصة مواتية للتواصل وتعزيز العمل المشترك مع المجتمع الدولي واستعراض ومناقشة أبرز الموضوعات التي ترسم مسار المستقبل".

من جانبها، قالت رئيسة الشؤون العامة السويسرية والاستدامة في المنتدى الاقتصادي العالمي ميشيل ميشلر، : "إن تواجد الجمهور السعودي من حضور ومتحدثين في جلسات المنتدى المفتوح سيسهم في استعراض وجهات نظر متنوعة، وإثراء الحوار العالمي، وتمكين الحلول الجماعية من أجل مستقبل أكثر شمولاً واستدامة للجميع".

وبعد النجاح الذي حققه المنتدى في الاجتماع السنوي مطلع العام الجاري في دافوس بسويسرا، تأتي استضافة الرياض للمنتدى المفتوح كخطوة مهمة، حيث ستكون هذه المرة الأولى التي يُقدم فيها المنتدى جلسات النقاش المفتوحة للجمهور السعودي.

ويُعد المنتدى المفتوح منذ عام 2003 منصة حوارية هامة جمعت الخبراء الدوليين والقادة وأصحاب الفكر والرأي من مختلف أنحاء العالم، بهدف مناقشة العديد من القضايا المهمة على الساحة الدولية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المنتدى الاقتصادي العالمي

إقرأ أيضاً:

برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت

استقبل اليوم الخميس المهندس عبد المنعم قاصد مدير إدارة أبوتشت التعليمية شمال قنا، بمكتبه اللواء عبد الفتاح الشحات عضو مجلس النواب لبحث عدد من القضايا المهمة المتعلقة بمنظومة أبوتشت التعليمية، وذلك بحضور علي فؤاد مدير تنسيق التعليم الابتدائي سابقا، وهاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وأحمد عبد العزيز فندي رئيس لجنة شؤون المعلمين باللجنة النقابية للمعلمين بأبوتشت، ومحمد رفعت مدير التعليم الفني، وأيمن عبدربه مدير مكتب مدير عام الإدارة، ووحيد أنور رئيس قسم المشتريات.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس عبد المنعم قاصد بالنائب عبد الفتاح الشحات مشيدًا بدوره في خدمة العملية التعليمية ودعمه المستمر والفعال للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وناقش اللقاء العديد من المعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية، ووضع الحلول العلمية والتطبيقية لها من أجل رفع كفاءة التعليم في كافة مدارس.

كما ناقش اللقاء أهم الإجراءات المتعلقة بإنشاء مبنى ديوان عام الإدارة الجديد، وكذلك المدرسة الفنية التجارية، ومشاكل العجز والزيادة في صفوف المعلمين والمعلمات في كافة التخصصات، من جانبه قال النائب عبد الفتاح الشحات إن التعليم هو القضية الأهم باعتباره محرك التنمية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول العديد من الأمور المهمة المتعلقة بالمنظومة التعليمية.

وأشاد الشحات بالجهود التي تبذلها الإدارة التعليمية بأبوتشت بقيادة المهندس عبد المنعم قاصد في تطوير المدارس من خلال أعمال الصيانة المستمرة، فضلاً عن تأهيل المدرسين باعتبارهم الركن الأهم في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”
  • برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت
  • الكشف عن أفضل دول العالم للسياحة لعام 2024 بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي
  • بعمل فني جديد.. تركى آل الشيخ يعلن تعاونه مع الشركة المتحدة
  • «التميز في الطاقة» يبحث الفرص والتحديات لدعم تحول الطاقة في مصر
  • مدير المؤشر العالمي الفتوى: الخطاب الديني بالجمهورية الجديدة يؤكد القيم الدينية الأصيلة
  • وزارة سكوري تطلق بشراكة مع المنتدى الإقتصادي العالمي مبادرة “تسريع فرص الشغل في المغرب”
  • استعراض الفرص الاستثمارية بجنوب الباطنة في لقاء مع رجال الأعمال
  • هل يمثل الاقتصاد الإسلامي بديلا للنظام الرأسمالي المترهل؟ كتاب يجيب