تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت قبل قليل، فعاليات مراسم افتتاح مركز البيانات والحوسبة الحكومية بطريق العين السخنة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مركز البيانات والحوسبة الحكومية بطريق العين السخنة لتعزيز الريادة المصـرية إقليميًا ودوليًا لـترسيخ مكانة مـصر كممر رقمي لنقل البيانات وقيادة أسواق مـراكز البيانات في الشـرق الأوسط وأفريقيا.

ويعد أول مركز للبيانات والحوسبة الحكومية، وصرحا جديدا تم بناؤه على أحدث النظم العالمية لحفظ ومعالجة البيانات في العالم.

كما تعد مـراكز البيانات والحوسبات السحابية تعد هي جوهر التحول الرقمي وأحد أهم الأعمدة التي يرتكز عليها الاقتصاد العالمي حاليًا، وقد أضافت آفاقًا جديدة لريادة الأعمال فى كافة المجالات والصناعات.

والمجال خلق فرص جديدة للجمع بين عدة مجالات في بيئة عمل واحدة، حيث تتميز الحوسبات السحابية عن مـراكز البيانات التقليدية بقدرتها على مشاركة الموارد افتراضيًا وتوفير التقنيات الحديثة لتقديم خدمات أكثر وسعات تخزين مرنة.

وتم البدء في إنشاء مراكز البيانات لتعزيز الريادة المصـرية إقليميًا ودوليًا لـترسيخ مكانة مـصر كممر رقمي لنقل البيانات وقيادة أسواق مـراكز البيانات في الشـرق الأوسط وأفريقيا ارتباطًا بموقع مصـر الذي يتوسط العالم عام 2023 بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء فى إنشاء مـركـز البيانات والحوسبة السحابية (P1) كأول مـركز يقدم خدمات ( تحليل ومعالجة  البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي)  فى مصـر وشمال أفريقيا طبقًا لأحدث التقنيات العالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي مركز البيانات والحوسبة الحكومية البیانات والحوسبة والحوسبة الحکومیة مـراکز البیانات

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالقليوبية (صور)

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالقليوبية، وذلك في إطار حرص المديرية على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا.
  
أوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن اللقاء يأتي استمرارًا لجهود المديرية في الاهتمام بالنشء، حيث أقيم لقاء الجمعة للأطفال وذلك بمسجد النور بميت نما في إدارة شبرا غرب، بحضور عدد 400 طفل باللقاء وفي حضور الدكتورة فاطمة الجيوشي الواعظة بأوقاف القليوبية.

شارك في اللقاء حضور كثيف من أولياء الأمور للأطفال لمشاهدة أطفالهم في أحضان المساجد والفكر الديني الرشيد، حيث جرى مشاهدة بعض النماذج الطيبة من الأطفال في قراءة القرآن الكريم  والابتهالات الدينية والأحاديث النبوية والقصائد الشعرية والتي ظهر من خلالها الأداء الجيد والإبداع في الحفظ والإلقاء.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن مساجد القليوبية قامت باحتضان جميع الأطفال داخلها في ظل فعاليات ثقافية وتعليمية متنوعة وتتناسب مع أعمارهم وتظل هذه الفعاليات والأنشطة خير دليل على مدى ارتباط الجميع بالمساجد وثقتهم في الفكر المستنير الذي يتم نشره من خلالها ودوما أوقاف القليوبية على عهدها خدمة بيوت الله شرف.

لقاء الجمعة للأطفال received_2226037424416394 received_3206135562851076 received_1480381862569489 received_1104912657279245

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات برنامج “لقاء الجمعة للأطفال” بالقليوبية
  • انطلاق فعاليات برنامج «لقاء الجمعة للأطفال» في القاهرة
  • بحضور 400 طفل.. أوقاف القليوبية تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال
  • انطلاق فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالقليوبية (صور)
  • افتتاح منشآت طبية بمستشفى الشرطة بعطبرة بحضور ممثل والي الولاية
  • انطلاق معرض ذكريات أيمن مدكور بالأوبرا.. الليلة
  • افتتاح جناح سلطنة عمان في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (فيديو)
  • انطلاق فعاليات الاحتفاء بـ "اليوم العالمي للبيئة" في نجران
  • بحضور قيادات «المتحدة».. «كل الزوايا» يستعرض انطلاق قمة مصر للأفضل
  • بحضور الدكتور بن حبتور .. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للآثار النفسية للعدوان على اليمن