الأسبوع:
2024-06-07@01:07:07 GMT

السيسي: طلبت أن تكون مدينة العدالة رقمية بشكل كامل

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

السيسي: طلبت أن تكون مدينة العدالة رقمية بشكل كامل

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه طلب أن تكون مدينة العدالة رقمية بشكل كامل وتم تعديل التصور الهندسي لتحقيق ذلك.

وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، أن شبكة البيانات تم تأمينها بشكل كامل، وحرصنا على أن تحقق الرقمنة في مصر التقدم المطلوب.

وقال الرئيس، إنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز مصر للانطلاق الحقيقي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ويعد هذا المركز الذي يقدم خدمات (تحليل ومعالجة البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي) الأول في مصر وشمال إفريقيا طبقا لأحدث التقنيات العالمية.

حضر الافتتاح الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأ الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ خالد الجارحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الرئيس السيسي العاصمة الادارية مركز البيانات مركز البيانات والحوسبة السحابية وزير الاتصالات

إقرأ أيضاً:

مجموعة Ooredoo تعيّن سونيتا بوتسا رئيساً تنفيذياً ل “Mena Digital Hub”

 أعلنت مجموعة Ooredoo عن تعيين سونيتا بوتسا في منصب الرئيس التنفيذي لشركة مراكز البيانات الجديدة “Mena Digital Hub”. اعتباراً من 26 ماي 2024.

ومن المتوقّع أن تُحدث شركة مراكز البيانات المستقلّة “Mena Digital Hub” التي أنشأتها مجموعة Ooredooنقلة نوعية في البنية التحتية الرقمية في المنطقة من خلال توفير خدمات التوصيل الشبكي المتطورة لككبار مزودي الخدمات السحابية والشركات.

تنضم سونيتا بوتسا إلى Mena Digital hubحاملة معها خبرات ومعارف واسعة في قطاعمراكز البيانات. وكانت قد شغلت سابقاً منصب المدير الأول لإدارة الاستحواذعلى مواقع مراكز البيانات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط. وأفريقيا (EMEA) في Microsoft.

وتعد سونيتا مختصة معتمدة في قطاع مراكز البيانات، وشغلت مناصب مهمة بما في ذلك المدير العام لمراكز البيانات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. (APAC) في شركة Lendlease؛ والرئيس التنفيذي لشركة SUPERNAP؛ ونائب الرئيس لدى شركة Ctex. أول مركز بيانات معتمد من المستوى الرابع في منطقة أمريكا اللاتينية.

وتم تكريم سونيتا بالعديد من الجوائز المرموقة، بما فيها جائزة. Women in Tech - Global Movement للقيادة العالمية لعام 2022، كما تم إدراجها مرتين في قائمة منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) لأكثر 50 مركزاً للبيانات وقادة السحابة نفوذاً من قبل BroadGroup (DataEconomy).

وبهذه المناسبة، قال عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “يمثل تعيين سونيتا محطة مهمّة في رحلتنا الرامية إلى تحويل البنية التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستكون خبرتها الواسعة وقيادتها الحكيمة من العوامل الأساسية في دفع عجلة نمو شركةMena Digital Hub وتعزيز التزامنا بالابتكار والتميز”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • السلطات بهذه الدولة.. تحظر السجائر الإلكترونية بشكل كامل
  • سيسكو توسع محفظة مراكز البيانات بحلول جديدة
  • هنية: المقاومة ستتعامل مع أي اتفاق على أساس وقف العدوان بشكل كامل
  • ضم وزارتي البترول والكهرباء.. مفاجأة في التعديلات الوزارية الجديدة 2024
  • في إطار توجيهات الرئيس بتسيير الأعمال.. وزير التموين يصدر توجيهات بشأن الخدمات خلال العيد
  • مجموعة Ooredoo تعيّن سونيتا بوتسا رئيساً تنفيذياً ل “Mena Digital Hub”
  • تعرف إلى نظام إدارة المعلومات التربوية في الأردن (EMIS) لتعزيز كفاءة التعليم
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” حول النظم الذكية على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق
  • بعد توجيهات الرئيس.. وزارة الاتصالات: تلقينا 150 ألف طلب لتعلم البرمجة
  • بعد استقالة الحكومة.. مصدر: وزير الأوقاف يمارس مهام عمله بشكل طبيعي