كلف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وكيل «صحة الشرقية» يوجه بخصم حافز لمدير الإدارة الصحية بأبو حماد

وأكدت وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن إدارة تموين بلبيس شنت حملة بقيادة المهندس محمود درويش، مدير الإدارة، والمفتشين بالإدارة، للمرور على قرية حفنا ببلبيس.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من الدقيق البلدي المدعم 87.5% والمخصص للمخابز البلديه لإنتاج الخبز البلدي المدعم، داخل مخزن بجوار المقابر. 

وبالتفتيش تم ضبط 45 شيكارة دقيق زنة الشيكارة 50 كجم، بإجمالي كمية 2 طن و250 كيلو دقيق. 

تمت مصادرة المضبوطات، وتسليمها بمستودع شركه مطاحن شرق الدلتا لحين تصرف النيابة  بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الأنشطة التجارية التموين وجهاز حماية المستهلك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الخبز البلدي المدعم السوق السوداء الشرقية المفتشين المضبوطات الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

توريد 606755 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده حتي  اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٦٧٥٥ طن و ٢١٠ كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت  وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلي إنه يجب علي أصحاب مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق الحر والمسئولين عن إدارتها تدبير احتياجاتهم من الاقماح المستوردة ، ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت  قبل استخدامها كذلك  أدوات التخزين والتاكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • توريد 606755 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • «الداخلية»: ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 9 ملايين جنيه