قال مسؤول سياسي إسرائيلي، لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الأحد، إن إسرائيل تعتزم تخصيص عشرة أيام إلى أسبوعين على الأكثر لمحاولة جديدة للتوصل إلى اتفاق مع حماس لإطلاق سراح بعض الأسرى.

وأضاف المسؤول السياسي: حتى الوزراء الأكثر اعتدالا الذين يضعون قضية المختطفين في مقدمة أولوياتهم بدأ صبرهم ينفد".

وتابع: إنهم يدركون أن وقتا ثمينا يضيع على الاتصالات التي تؤخر العملية العسكرية في رفح، لذلك، لن تستمر إلى ما بعد ذلك".

في غضون ذلك، من المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل مساء الثلاثاء.

وبحسب الصحيفة فأنه بعد تجدد الاتصالات مع حماس وزيارة المسؤول الأميركي، من المتوقع أن يتم تأجيل العملية العسكرية في رفح، التي كان من المفترض أن تبدأ، إلى أجل غير معلوم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسؤول سياسي إسرائيلي اسرائيل اليوم إسرائيل اتفاق مع حماس العملية العسكرية في رفح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن حماس وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

هاغاري: "العملية الدقيقة ضد حماس في رفح مستمرة"

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في فيديو نُشر يوم الأحد إن الجيش الإسرائيلي قتل "عشرات" من المسلحين في رفح مع "استمرار العمليات المستهدفة".

اعلان

وأضاف هاغاري: "يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي عملياته الدقيقة ضد حماس في رفح كجزء من جهودنا لتحقيق هزيمة دائمة لحماس وإعادة جميع رهائننا إلى الوطن".

وكانت إسرائيل قد أمرت بعمليات تهجير جديدة في رفح يوم السبت، مما أجبر عشرات آلاف السكان على المغادرة، مع استعداد الجيش الإسرائيلي لتوسيع عملياته العسكرية في عمق ما يُعدّ الملاذ الأخير الآمن للمدنيين لغزة، وذلك في تحدٍ للضغوط المتزايدة من الحليف المقرب الولايات المتحدة وغيرها من الدول.

وقامت إسرائيل الآن بإخلاء الثلث الشرقي من رفح، فيما حذرت الأمم المتحدة من أن الاجتياح الشامل المزمع لرفح سيزيد من صعوبة العمليات الإنسانية ويتسبب في زيادة عدد القتلى المدنيين.

"ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

وأضاف هاغاري: "خلال الأيام القليلة الماضية سهلنا دخول مئتي ألف لتر من الوقود عبر معبر كرم أبو سالم، وسهلنا وتنسيق افتتاح مستشفى ميداني جديد في وسط غزة ونعمل على تمكين تدفق المساعدات الإنسانية إلى رفح عبر طريق صلاح الدين".

وتقع رفح على الحدود مع مصر بالقرب من المنافذ الرئيسية لدخول المساعدات التي تأثرت فعلًا. وقد سيطرت القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وتم إغلاقه.

وقد رفضت مصر التنسيق مع إسرائيل بشأن إيصال المساعدات عبر المعبر بسبب "التصعيد الإسرائيلي غير المقبول"، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية المصرية عن مسؤول لم تذكر اسمه.

معضلة "اليوم التالي" للحرب الإسرائيلية على غزة.. دول عربية تعارض المشاركة في إدارة القطاع بعد الحرب

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال إنه لن يقدم أسلحة هجومية لإسرائيل إذا وسعت عملياتها في رفح وتوغلت في المناطق السكنية.

وقد لجأ أكثر من 1.4 مليون فلسطيني - أي نصف سكان غزة - إلى رفح، معظمهم بعد فرارهم من الهجمات الإسرائيلية في أماكن أخرى.

وقد أجبرت عمليات الإجلاء التهجير البعض على العودة إلى الشمال، حيث المناطق المدمرة من الهجمات السابقة.

وتقدر وكالات الإغاثة أن 110,000 شخص كانوا قد غادروا قبل أمر يوم السبت الذي يضيف 40,000 شخص.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السويسري نيمو يفوز بمسابقة يوروفيجن في نسختها المثيرة للجدل وسط احتجاجات داعمة لغزة شاهد: "حان وقت الإطاحة بالديكتاتور!".. أهالي الأسرى الإسرائيليين يتهمون نتنياهو بالتخلّي عن أبنائهم دراسة تحذّر: لا تثقوا بالذكاء الاصطناعي.. أصبح سيّداً في الخداع والكذب منظمة الأمم المتحدة إسرائيل حركة حماس رفح - معبر رفح هجمات عسكرية المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة في يومها الـ219.. القصف الإسرائيلي يستمر ويتركز في رفح واعتقالات في الضفة الغربية يعرض الآن Next شاهد: "حان وقت الإطاحة بالديكتاتور!".. أهالي الأسرى الإسرائيليين يتهمون نتنياهو بالتخلّي عن أبنائهم يعرض الآن Next فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" يعرض الآن Next السويسري نيمو يفوز بمسابقة يوروفيجن في نسختها المثيرة للجدل وسط احتجاجات داعمة لغزة يعرض الآن Next معضلة "اليوم التالي" للحرب الإسرائيلية على غزة.. دول عربية تعارض المشاركة في إدارة القطاع بعد الحرب اعلانالاكثر قراءة إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار "الوقت ينفد".. حماس تنشر فيديو لرهينة إسرائيلي في غزة وتعلن مقتله "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة لماذا استُبعدت هولندا من مسابقة الـ"يوروفيجن" وما صحة الشائعات حول علاقة إسرائيل بذلك؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مسابقة يوروفيجن للأغاني السويد قطاع غزة احتجاجات رفح - معبر رفح مظاهرات فضاء عاصفة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هزيمة حماس هدف مشترك.. توضيحات أميركية جديدة بشأن رفح وتسليح إسرائيل
  • استطلاعات إسرائيلية: صفقة الأسرى أولوية على الحرب.. وتشاؤم بشأن مستقبل “إسرائيل”
  • مسؤولون إسرائيليون: مفاوضات إعادة الأسرى لم تتوقف
  • هاغاري: "العملية الدقيقة ضد حماس في رفح مستمرة"
  • بسبب قصف الاحتلال.. أبو عبيدة يعلن وفاة أسير بريطاني
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون بانجاز اتفاق للأفراج عن الأسرى لدى حماس
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون بانجاز اتفاق للأفراج عن الأسرى لدى حماس (فيديو)
  • واشنطن: سد الفجوات المتبقية بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة ما زال ممكناً
  • هآرتس تكشف عن اتفاق يتعلق بإدارة معبر رفح بعد العملية العسكرية
  • مفاوضات غزة .. وفدا حماس والاحتلال الإسرائيلي يغادران القاهرة دون اتفاق