قدم الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بمركز المصل واللقاح، عددا من النصائح الطبية اللازم استخدامها لتقوية المناعة وتجنب الإصابة بحساسية الصدر خلال الفترة الجارية.

وقال رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، خلال لقائه مع الإعلاميتين دينا رامز وأية شعيب ببرنامج أنا وهو وهي المذاع على فضائية صدى البلد، إن المواطنين الكبار والأطفال الصغار يخرجون لأعمالهم ومدارسهم في بعض الحالات، رغم العواصف الترابية، موضحا أنه يستوجب في هذه الحالة ارتداء الكمامة بالإضافة إلى جلب محلول الملح لتنقية الأنف، ودواء الحساسية.

وتابع الحداد، أن هناك أمور أخرى تساعد على تقوية المناعة للأطفال، من خلال إتباع تناول الغذاء الصحي قليل الدسم والصحي الذي يشمل عناصر خضراوات وفيتامين سي وبقوليات وفواكه، مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، بالإضافة إلى النوم مبكرا لمدة 7 ساعات وعدم السهر، مع الابتعاد عند التدخين.

وذكر رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن البعد عن التوتر والانفعالات والتفكير الزائد يساعد على تقوية المناعة حتى يمر فصلي الربيع والصيف بدون مشكلات صحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمجد الحداد الحساسية والمناعة المصل واللقاح حساسية الصدر دينا رامز أية شعيب

إقرأ أيضاً:

«المصل واللقاح»: متحور كورونا الجديد سريع الانتشار ويجب اتباع الإجراءات الاحترازية

كشف الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، التفاصيل الكاملة لمتحور كورونا الجديد والمعروف إعلاميا باسم FLiRT، مشيرا إلى أن فيروس كورونا حدث له مجموعة من التحورات خلال الفترة الأخيرة وساعد في انتشارها، مؤكدا أن فيروس كورونا لم ينته بعد والتحورات سمة رئيسية للفيروسات التنفسية وليس فيروس كورونا فقط.

متحور كورونا الجديد FLiRT

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة، في تصريحات لـ«الوطن» وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية فإن متحور كورونا الجديد FLiRT هو سريع الانتشار ولكن قدرته على إحداث مضاعفات صحية أقل بكثير، موضحا أن خطورة المتحورات تتوقف على شدة الإصابة، ووفقا للمعلومات المتوفرة عنه لا توجد إصابات شديدة حتى الآن.

أعراض متحور كورونا الجديد

وأضاف أمجد الحداد إن أعراض متحور كوورنا الجديد تشمل «الرشح والاحتقان وارتفاع درجة الحرارة والصداع»، وهي أعراض تشبه نزلات البرد والإنفلونزا، لذلك في حال الشعور بأي أعراض تنفسية وزادت الأعراض لابد من التواصل مع الطبيب الخاص او الذهاب إلى المستشفي، وعن دخوله مصر، أكد أنه حتى الآن لم يدخل مصر.

وطمأن المواطنين بشأن فيروس كورونا ومتحوراته، وقال منظمة الصحة العالمية لم تتغير الإجراءات الإحترازية التي نصت عليها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كوورنا، وهي «ارتداء الكمامات فى الزحام والحرص على التباعد الإجتماعى والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن الأشخاص المصابين بنزلات البرد».

مقالات مشابهة

  • طبيب الزمالك: فحوصات طبية لأحمد حمدي خلال ساعات
  • ماذا يحدث للجسم عند النوم في التكييف؟.. 6 أضرار صحية لا تتوقعها
  • جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • أطباء يكشفون 6 طرق لتقوية جهاز المناعة
  • «المصل واللقاح»: متحور كورونا الجديد سريع الانتشار ويجب اتباع الإجراءات الاحترازية
  • أعراض وطرق الوقاية من مرض الإيدز
  • أنواع من الفواكة تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • مطالبات برلمانية بتشجيع الصناعة المحلية| خبراء: خطوة مهمة للحد من الاستيراد وتعزيز صادرات مصر.. ويجب تطوير مهارات القوى العاملة لتقوية قدراتها التنافسية بالأسواق العالمية
  • توصيات المؤتمر الثالث لقسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس
  • متلازمة الجوع الليلي.. 3 نصائح لتجنب الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن