انطلقت اليوم الأحد، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل الأزهري الثانوي بجميع المناطق ‏الأزهرية على مستوى الجمهورية، حيث أدى طلاب القسم العلمي بالصف الأول والثاني الثانوي الامتحان في مادتي الفقه والكيمياء، بينما أدى طلاب القسم الأدبي بالصف الأول والثاني الثانوي الامتحان في مادتي الفقه ‏والتاريخ، فيما أدى طلاب معاهد القراءات الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء.

وأكد فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن لجان الامتحانات شهدت هدوءًا واستقرارًا ‏في مختلف المعاهد الأزهرية، وذلك وفق الضوابط التي تم التأكيد عليها خلال الاجتماعات التحضيرية التي عُقدت مع رؤساء ‏المناطق الأزهرية، والقائمين على اللجان خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن المواد التي امتحن فيها الطلاب اليوم، جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم تتلق غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الامتحانات أي شكاوى سواء من الطلاب أو القائمين على اللجان.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن هناك تعليمات مشددة للطلاب والمراقبين بضرورة ‏الحضور المبكر قبل مواعيد بدء الامتحانات، وعدم حيازة آية أجهزة محمول أو سماعات بلوتوث أثناء انعقاد ‏اللجنة حتى وإن كانت مغلقة، والتأكيد على انتظام جلوس الطلاب داخل اللجان حسب أرقام جلوسهم قبيل توزيع أوراق ‏الإجابة، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات خلال أداء الامتحان، فضلا عن المتابعة الدقيقة لمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة عقب انتهاء الامتحان.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل الأزهري الثانوي اليوم الأحد 28 أبريل وتستمر ‏حتى الخميس 9 مايو.

ويبلغ عدد طلاب النقل في المرحلة الثانوية (294717) طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد ‏طلاب مرحلة القراءات (9065) طالبًا وطالبة.‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

طلاب النقل بمدارس الإسماعيلية يواصلون أداء امتحانات نهاية العام

لليوم الثالث على التوالي يواصل طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادي والثانوي بمدارس الإسماعيلية ( فني - عام )أداء امتحانات نهاية  العام الدراسي 2023 / 2024 . والتي انطلقت الاربعاء الماضي وتستمر حتى الخميس ٢٣ مايو. ويتخلله امتحانات الشهادة الإعدادية في الفترة من السبت ١٨ مايو حتى الخميس ٢٣ مايو.


ويؤدي اليوم السبت طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الامتحان في مادتي الدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية. وينتهي غدا طلاب المرحلة الابتدائية من امتحاناتهم فيما يستمر طلاب الصفين الأول والثاني الاعدادي أداء امتحاناتهم حتى الثلاثاء المقبل .فيما يستمر طلاب الصفوف الاول والثاني الثانوي أداء امتحاناتهم حتى ٢٠ مايو الجاري.

و يؤكد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية على توفير الجو المناسب للطلاب بجميع اللجان في إطار من الحزم ومنع الغش والتأكيد على اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من يحاول تسهيل الغش سواء الطلاب او القائمين على العملية الامتحانية.

ويضيف انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وربطها بغرف العمليات بكافة الإدارات التعليمية للمتابعة اللحظية وعلى مدار الساعة لسير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى وحال حدوث أي مشكلات أو معوقات العمل على حلها فوراً.
   وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والتشديد على عدم أصحاب جميع العاملين في اللجنة لاجهزة المحمول وكذلك منع الطالب من أصحاب تليفونه المحمول أو أي وسيلة الكترونية للغش حيث سيطبق علية قانون الغش و سيحرم من أداء الامتحان مشيرا إلى انه سوف يتم استخدام العصا الالكترونية للكشف عن الاجهزة المحمولة مع الطلاب او العاملين.

وقال انه تم متابعة استعدادات الادارات التعليمية الثمانية لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من أعمال النظافة والتطهير والتعقيم وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

 كما وجه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وتطهير وتعقيم اللجان يوميا بعد نهاية اليوم الامتحاني والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتنظيم دخول الطلاب وتوفير الإضاءة والتهوية اللازمة داخل اللجان حرصاً على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.

مقالات مشابهة

  • مدير عام تعليم دشنا يتابع امتحانات النقل الفنية بنين العسكرية
  • انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول
  • انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول
  • تعليم الشرقية: لم ترد شكاوي من امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمراحل النقل
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة عين شمس
  • طلاب مراحل النقل بالدقهلية اليوم امتحان اللغة العربية والجبر والرياضيات التطبيقية
  • انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة عين شمس غدًا
  • تحذير لطلاب الجامعات من الغش في الامتحانات.. تصل إلى الإحالة لمجلس التأديب
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة عين شمس غدا
  • طلاب النقل بمدارس الإسماعيلية يواصلون أداء امتحانات نهاية العام