فاز فيلم "أنف وثلاث عيون" بجائزة الجمهور وذلك بحضور منتجة الفيلم شاهيناز العقاد والمخرج أمير رمسيس والنجم ظافر العابدين، في ختام الدورة الـ 14 من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وعرض الفيلم يوم الجمعة الماضية حيث نافس ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة، بحضور النجم ظافر العابدين، وحظي باستقبال رائع من الجمهور والنقاد بقاعة العرض التي رفعت لافتة كامل العدد.

تفاصيل فيلم "أنف وثلاث عيون"

 

كان فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس، قد انطلق في السينمات العربية منذ بداية العام وحقق نجاحا نقديا وجماهيريا، وشهد عرضه العالمي الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث لاقى استحسانا جماهيريا كبيرا وإشادات واسعة، الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.


أحداث فيلم "أنف وثلاث عيون"

 

وتدور أحداثه حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جدا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاما!

 دول عرض فيها فيلم "أنف وثلاث عيون"

 

كان أنطلق عرض فيلم «أنف وثلاث عيون» بدور العرض السينمائية بمجموعة من الدول العربية، ودول الخليج، وهي، المملكة العربية السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، قطر، عمان، العراق، الأردن، فلسطين وسوريا، ويأتي هذا بعد أن تم طرحه 31 يناير الماضى في مصر.

 قصة فيلم "أنف وثلاث عيون"

 

فيلم "أنف وثلاث عيون" مأخوذ عن رواية الأديب إحسان عبدالقدوس، التي سبق تناولها في عام 1972 من خلال فيلم يحمل نفس الاسم بطولة محمود ياسين ونجلاء فتحي وميرفت أمين وماجدة، إخراج حسين كمال، كذلك تقديم مسلسل عام 1980 بنفس الاسم بطولة كمال الشناوي ويسرا وليلى علوي وماجدة الخطيب

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبطال فيلم أنف وثلاث عيون فيلم انف وثلاث عيون أنف وثلاث عیون

إقرأ أيضاً:

باحث عماني يفوز بجائزة خليجية مهمة

مسقط-أثير

إعداد: د. محمد بن حمد العريمي

أعلنت الأمانة العامة لـ “جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية” عن فوز الشيخ حمود بنحمد بن محمد بن جويد الغيلاني من سلطنة عُمان، بالجائزة في دورتها التاسعة عن موضوع “الخليج العربي وثقافة البحر والجذور التاريخية لشعوب الخليج العربية في علاقتهم بالبحر” لدوره الملموس في نشر ثقافة المعرفة بالجوانب التراثية والحضارية المرتبطة بالبحر في سلطنة عمان ودول المنطقة؛ ولكونه من الباحثين المميزين في مجال التاريخ البحري في الخليج العربي.

و”جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرةالعربية“ تحمل اسم المؤرخ والأديب السعودي أمينمدني، أنشئت في عام 1409هـ بتوصية من الأميرفيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، وانطلقت فيدورتها الأولى عام 1414هـ (1994)، وتهدف إلى تحفيز النشاط البحثي في تاريخ الجزيرة، وللإسهامفي تعميق المعرفة بتاريخ الجزيرة العربيةوحضاراتها وتراثها.

أما الباحث الشيخ حمود بن حمد الغيلاني فيُعدّ منأبرز المهتمين بقضايا التاريخ العماني بصورة عامة،وتاريخ الملاحة البحرية بصورة خاصة، وله العديد منالإصدارات المطبوعة من بينها: كتاب (سنّة النواخذة)، وكتاب ( أسياد البحار )، وكتاب ( تاريخ مدينةصور البحري المروي) بالتعاون مع الدكتور محمد بنحمد العريمي، وكتاب (ولاية صور)، وكتاب (التاريخالملاحي وصناعة السفن في مدينة صور العمانية )،وكتاب ( الحراك العلمي والثقافي بولاية صور)، وكتاب( مسيرة فقيه ورحلة عالم)، وكتاب (الشيخسعيد بن جويد الصوري (حياته وانتاجه الفكري)، وروايات جوهرة صور ، وسلطان، والمكري.

كما قدّم العديد من البحوث وأوراق العمل فيالمؤتمرات والندوات المختلفة التي شارك بها، ومنبينها: أسياد البحار، والعلوم البحرية وصناعةالسفن في سلطنة عمان، والقوة البحرية في عصراليعاربة ودورها الحضاري، والأسطول البحريالعماني وأثره في العلاقات العمانية الإفريقية،وثقافة البحر وتاريخ الملاحة البحرية بسلطنة عمان،والتبادل التجاري بين الموانئ العمانية – اليمنيةوأثرها في الملاحة العالمية، و( شرق أفريقيا فيمدونات أحمد بن ماجد( جزر القُمر أنموذجا)، والقواعد والعمليات الحسابية عند النواخذةالعمانيين، كما كانت له العديد من المشاركاتالإذاعية منها: ظهوره كضيف في أربع حلقات منبرنامج “الصواري“، وبرنامج “من التاريخ العماني“،وبرنامج “بن جويد يقول”، والعديد من المداخلاتوالحوارات الإذاعية والتلفزيونية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • هادي غاتفقص الكابرانات..خارطة ضخمة للمملكة بصحرائه في قلب مهرجان “كان” السينمائي بفرنسا
  • مهرجان كان السينمائي 2024| أفلام مصرية من قلب المجتمع في الدورة 77
  • بعد انتهاء تصويره بالكامل.. أسباب تجعل "ولاد رزق 3" الاكثر انتظارًا من الجمهور
  • مدير «الإسكندرية للفيلم القصير»: نسعى لنشر ثقافات جديدة بين الجمهور
  • مبابي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة
  • مهرجان كان 2024| قائمة الأفلام العربية المشاركة في الدورة 77
  • باحث عماني يفوز بجائزة خليجية مهمة
  • القضية الفلسطينية.. حضور لافت وثقته السينما العربية
  • بعد غياب 6 أعوام.. إطلاق الدورة 12 من مهرجان وهران للفيلم العربي
  • بعد توقف 6 أعوام.. عودة مهرجان وهران السينمائي الدولي