دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- على الجهة الشمالية من إحدى جزر هاواي الأقل زيارة مولوكاي، تندفع قطعة أرض نحو المحيط، أطلق عليها اسم شبه جزيرة كالاوبابا.

عندما يقع نظرك عليها للمرة الأولى، قد تخال أنها الجنّة.

تبلغ مساحة شبه الجزيرة حوالي 17 ميلاً مربعاً (44 كيلومتراً مربعاً)، وتنبثق من قاعدة المنحدرات البحرية التي ترتفع آلاف الأقدام فوقها.

في الأسفل، تقع قرية تبدو شاعرية على جانبها الغربي، وتحيط بها الكثير من المساحات الخضراء. وتنتصب منارة تاريخية شامخة على طول الساحل، ويمتد البحر إلى سلسلة من الشواطئ. وإذا نظرت شرقًا، سترى الجزر الصغيرة البحرية كما لو أن ريشة رسام خطّتها.

يوفر الجسر الموجود على مسار Kalaupapa Pali إطلالات شاملة على شبه الجزيرة الجميلة ومياه المحيط الهادئ الزرقاء.Credit: NPS

لكن المظاهر قد تكون خادعة، إذ أن هذا الجزء من هاواي دخل نظام خدمة المنتزهات الوطنية ليس لجماله الخلاب فقط، إنما لتاريخه المظلم.

تُعد كالاوبابا اليوم أشهر مستعمرة في العالم للمرضى الذين يعانون من مرض هانسن، المعروف أكثر باسم الجذام. اعتبارًا من أبريل/ نيسان 2024، كان ثمانية أشخاص لا يزالوا مسجلين بسجل المرضى في كالاوبابا. ويعيش نصف عددهم تقريبًا بدوام كامل في شبه الجزيرة. ومن اللافت أن أكبرهم سناً سيبلغ عامه المائة هذا العام.

رغم الإشارة إليهم في كثير من الأحيان باسم "المرضى"، فإن هؤلاء الأشخاص الثمانية هم في الواقع مرضى تعافوا من مرض هانسن، إذ تعالجوا منذ فترة طويلة، بفضل الأدوية التي تم تقديمها في أربعينيات القرن الماضي. وأدت هذه الأدوية إلى تقليص المرض بشكل فعال، والقضاء على الحاجة إلى العزلة القسرية. 

وهذه الحديقة التاريخية الوطنية النائية لم تفتح أبوابها رغم انتفاء وجود قيود صحية فدرالية أو حكومية خاصة بفيروس كورونا. وظلت مغلقة بشكل مستمر طوال السنوات الأربع الماضية أمام الزوار.

في الآونة الأخيرة، تعرضت الحديقة لضغوط عامة متزايدة من منظمي الرحلات السياحية لشرح إغلاقها المستمر والكشف عن خطتها لإعادة فتحها أمام الزوار.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رحلات هاواي

إقرأ أيضاً:

#هذه_أبوظبي.. منتزه الخليج العربي بعدسة أحمد بن محمد الشحي

#هذه_أبوظبي.. منتزه الخليج العربي بعدسة أحمد بن محمد الشحي


مقالات مشابهة

  • عاجل.. قوات الاحتلال تطلق النار بشكل مباشر على طاقم الجزيرة أثناء تغطية التطورات في جنين
  • #هذه_أبوظبي.. منتزه قرم الجبيل بعدسة هاري بنتو
  • شوكولا يحتوي على مواد مُخدرة.. دهم مخزن في ضبيه وهذه علاقته بعصابة التيك توكرز
  • لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها
  • ختام أعمال الدورة التدريبية على أعمال مكافحة الجذام بالدقهلية
  • #هذه_أبوظبي.. منتزه الخليج العربي بعدسة أحمد بن محمد الشحي
  • الكشف عن واقعة تحرش جديدة داخل سيارة تابعة لتطبيقات النقل الذكي بمصر
  • محافظة البريمي تحتضن المواقع الجيولوجية والتراثية ذات القيمة الاستثنائية العالمية
  • الجزيرة يتبادل الأدوار أمام «الصقور»
  • وزير الأوقاف يكشف أمام النواب سبب استبعاد عدد من المتقدمين لمسابقة الائمة