صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@13:00:22 GMT

الوصل عينه على «الثنائية»

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي والنصر إلى نهائي كأس نائب رئيس الدولة للسلة اتحاد كلباء يحلم بـ «النهائي الأول» في «الكأس الأغلى»


يدخل الوصل اختباراً مهماً على ملعب الشارقة أمام اتحاد كلباء، الثلاثاء، في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، محملاً بطموحات كبيرة، وحصد نتيجة إيجابية، تعزز مسار انتصارات «الإمبراطور» هذا الموسم، الذي لم يشهد أي خسارة في الدوري والكأس.


وتعول جماهير «فهود زعبيل» على اللقاء المرتقب لمواصلة التطلعات بالمنافسة على «الثنائية»، في ظل اقتراب الوصل من التتويج بلقب «دوري أدنوك للمحترفين»، بعد حفاظه على فارق النقاط مع شباب الأهلي أقرب مطارديه، والذي يدخل مواجهة صعبة غداً أمام النصر في البطولة نفسها.
ويحتاج الوصل إلى الفوز أمام «النمور»، لبلوغ نهائي «البطولة الأغلى»، والتتويج باللقب الغائب منذ «نسخة 2007»، عندما تُوج «الأصفر» بـ «ثنائية» الدوري والكأس.
وشهدت الأيام الماضية اهتماماً إدارياً وفنياً كبيراً في «قلعة الفهود»، لاسيما بعد التعادل الصعب أمام الجزيرة في الجولة الماضية بالدوري، حيث حذر الجهاز الفني لاعبيه من القوة المتوقعة في مباراة اليوم أمام اتحاد كلباء، وطالب ميلوش لاعبيه بضرورة القتال من أجل فوز يضمن للفريق الاقتراب خطوة من اللقب، لتعويض الجماهير عن إخفاقات الماضي.
وعقد أحمد الشعفار رئيس مجلس الإدارة اجتماعاً باللاعبين في التدريبات الأخيرة، وشدد على أهمية التحلي بالثقة، والأمل في تقديم مستوى متميز يُظهر وجهاً أكثر حضوراً للفريق في البطولة التي تطالب بها الجماهير لاستعادة موسم «الثنائية»، والتركيز في كل مباراة على حدة لمواصلة الفوز والنتائج الإيجابية في جميع المباريات هذا الموسم.
ومن جانبه، أكد الصربي ميلوش مدرب الوصل، جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة، مشيراً إلى أن شعار الوصل هو الأهم، ويتصدر عمل الجميع داخل «القلعة الصفراء».
وأضاف «الشعار يحتاج لمن يقاتل من أجله في المباريات والبطولات، وتعلمنا درساً قاسياً من وداع كأس «مصرف أبوظبي الإسلامي»، ونحتاج لأن يستعيد الفريق جاهزيته الفنية وحضوره الذهني في بطولة مختلفة عن الدوري، ولها دوافع هائلة وكبيرة، خاصة أن الفريق المنافس يرغب في إنجاز التأهل إلى النهائي».
وأضاف: «حظوظ الفريقين متساوية، وتفكيرنا هو في كيفية مواجهة القوة الهجومية المتوقعة لفريق اتحاد كلباء الذي يجيد القتال في البطولة، ويكفي أنه أخرج فريقاً بقوة العين، وعلينا اللعب بحذر وتواضع واحترام كبير، ونسيان مسيرة الدوري، والتركيز في المباراة».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس صاحب السمو رئيس الدولة الوصل اتحاد كلباء الشارقة اتحاد کلباء

إقرأ أيضاً:

كايو كانيدو: لم أقصد الإساءة للنصر

معتصم عبدالله (دبي)
شدد كايو كانيدو مهاجم الوصل، وصاحب الهدف الأول لفريقه في مرمى النصر 3-1، في مواجهة «الديربي» التي جمعت القطبين على ملعب «زعبيل» ضمن الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين، على احترامه لـ«العميد» كفريق ولاعبين وإدارة وجمهور، مؤكداً على أنه لم يقصد الإساءة لأي شخص، بعد احتفاله بتسجيل هدف التعادل في بداية الشوط الثاني أمام جمهور «الأزرق» وتلقيه بطاقة صفراء.
وحوّل «الإمبراطور»، تأخره أمام ضيفه «العميد» بهدف عادل تعرابت في الدقيقة 22، إلى فوز مثير 3-1 بفضل أهداف كايو كانيدو في الدقيقة 53، وعلي صالح 74، وسفيان بوفتيني 82، ليرفع «الأصفر» رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني «مؤقتاً»، مقابل 6 نقاط للنصر، الذي خسر مباراته الأولى في الدوري. 
وقال كايو في تصريحات لـ «الاتحاد»، أعقبت مواجهة «الديربي»: «لحظة تسجيل الأهداف لحظة عاطفية، ولم أقصد الإساءة لنادي النصر، وأحترم المنافس كإدارة ونادٍ ومشجعين، والاحترام لا يزول».
وأضاف: «في لحظات تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز من الطبيعي أن تحتفل، وتتوقع تقبل المنافس احتفالك بالهدف، والعكس صحيح، وهذه هي كرة القدم»، مجدداً التأكيد على احترامه كل المنافسين، بغض النظر عن الألوان.
وتسببت واقعة مشابهة قبل مباراة الدور الأول لموسم 2017- 2018، بإيقاف ثنائي الوصل كايو وفابيو ليما بسبب ذات طريقة «الرقصة الاحتفالية»، بقرار من الانضباط، قبل إيقاف تنفيذ القرار من الاستئناف، ومشاركتها في المباراة التي انتهت بفوز الوصل 2-1 بهدفي ليما.
ورأى كايو أن مباريات «الديربي» عادةً ما تكون ذات طبيعة خاصة، وقال: «لا يوجد فريق يتحمل خسارة الديربي، وأي فريق يدخل مثل هذه المواجهات من أجل الفوز، وأحترم النصر، ولكني في المقابل أمثل الوصل وجمهوره وأدافع عن ألوانه وهذا شيء طبيعي».
واعترف مهاجم الوصل بأفضلية النصر في الشوط الأول لمباراة الديربي، وقال: «المباراة كانت صعبة، والنصر كان الأفضل في الشوط الأول من نواحي التنظيم، ولم نظهر بالشكل المطلوب، والضغط على المنافس لم يكن إيجابياً، في المقابل دخلنا الشوط الثاني بتنظيم مختلف وروح مختلفة وكنا الأفضل، وتمكنا من تحقيق الفوز».
وحول مردود «الأصفر»، في انطلاق الموسم الحالي، قال كايو: «لا توجد مباريات سهلة، والموسم صعب كوننا حامل اللقب، وكل الفرق تسعى للفوز على البطل»، لافتاً إلى تحسن أداء كل المنافسين، الأمر الذي يتطلب اللعب بحذر في كل المباريات.
وتعليقاً على القمة المرتقبة للوصل أمام مضيفه العين والمقررة الخميس المقبل على استاد هزاع بن زايد بالعين، قال كايو: «العين فريق كبير ويملك لاعبين جيدين، أتابع المنافس بشكل جيد، ولدي العديد من أصدقاء هناك، وأتوقع أن تكون المباراة صعبة جداً، طموحنا النقاط الثلاث، وأثق في المدرب وزملائي اللاعبين».

أخبار ذات صلة فوز الجزيرة وشباب الأهلي والنصر وحتا في «كأس الطائرة» «سوبر كايو» يستعيد مُتعة «العين» مع «الشارقة»!

مقالات مشابهة

  • كايو كانيدو: لم أقصد الإساءة للنصر
  • الدوري السعودي.. بنزيما يقود تشكيل اتحاد جدة أمام الهلال
  • الدوري السعودي.. الهلال بتشكيل هجومي أمام اتحاد جدة
  • بنزيما يقود تشكيل اتحاد جدة أمام الهلال في الدوري السعودي
  • موعد مباراة الهلال واتحاد جدة في الدوري السعودي
  • تشكيل اتحاد جدة المتوقع أمام الهلال في الدوري السعودي
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام اتحاد جدة في الدوري السعودي
  • منتخبات الجولف تشارك في«عربية تونس»
  • البطولة... الوداد البيضاوي يعود بنقطة من الخميسات بتعادله مع اتحاد تواركة
  • البطولة: مباراة اتحاد تواركة والوداد البيضاوي بدون مشجعين