الثورة نت|

اطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني، اليوم على سير العمل في عدد من المصانع الدوائية والغذائية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.

وخلال الزيارة، التي شملت مصانع سبأ فارما، والشركة العالمية للأدوية والشركة الدوائية الحديثة، استمع الجيلاني ومعه وكيل المحافظة لقطاع الإستثمار يحيى جمعان، إلى شرح حول سير العملية الإنتاجية وخطط التطوير والتوسع في تلك المصانع.

وأوضح أمين عام محلي المحافظة، أن الزيارة تأتي للوقوف عن كثب على واقع الصناعات الدوائية والغذائية بالمحافظة وتلمس هموم وتطلعات رؤوس الأموال والصعوبات التي تواجههم .

وأشاد بما شاهده من تطور في مجال الصناعات الدوائية والحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة في كافة مراحل التصنيع بهدف الوصول إلى منتج دوائي يمني قادر على المنافسة.

وأكد الجيلاني أن السلطة المحلية حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للصناعات المحلية وتوفير كل سبل النجاح لها، وبما يمكنها من الاستمرار في القيام بدورها في تعزيز الإقتصاد الوطني.

ولفت إلى أهمية التوجه نحو الصناعة القائمة على المواد الخام المحلية والاستفادة من التنوع النباتي الكبير في اليمن الذي يوفر كميات مناسبة منها سواء النباتات والأعشاب أو الحبوب بكل أنواعها.

ووجه الجيلاني، القطاع الفني ومكتب الأشغال بالمحافظة بسرعة ردم وتسوية الطريق المؤدي إلى المنطقة الصناعية، وإدراجه ضمن مشاريع السفلتة في خطة الأعوام القادمة.

فيما أوضح وكيل المحافظة جمعان، أن الزيارات إلى المصانع، تأتي في إطار برنامج عمل لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لتنسيق الجهود مع القطاع الخاص لتشجيع الاستثمارات في الصناعات المحلية وتعزيز دورها لتلبية احتياجات السوق المحلية من الدواء والغذاء.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه أصحاب المصانع، ومساعدتهم بكل ما هو ممكن.

بدوره أشار رئيس الإتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، الدكتور إحسان الرباحي، إلى أن الزيارة من قيادة محافظة صنعاء، تؤكد الحرص على دعم أصحاب رؤوس الأموال في التوجيه نحو توسيع الصناعات الدوائية.

وأكد أن القطاع الصناعي الدوائي لديه إمكانيات ومقدرات لتحقيق التقدم المنشود بالتعاون مع الجانب الحكومي، لافتا إلى حرص الإتحاد على تعزيز التعاون والشراكة مع الجانب الحكومي لتحقيق نهضة في الصناعات الدوائية في اليمن .

إلى ذلك أطلع الأمين العام ووكيل المحافظة على سير العمل في عدد من مصانع الأغذية المحلية في مديرية بني مطر.

وأوضح الجيلاني وجمعان أن الزيارة تأتي في إطار متابعة وتقييم أداء المصانع والاطلاع على معايير الجودة ومستوى الكفاءة في تنفيذ المعايير الصحية المطلوبة، والمساهمة في تذليل العوائق بما يكفل تحفيز الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني.

ونوها بحرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على متابعة أعمال المصانع في نطاق المحافظة وتنسيق الجهود لتفعيل الاستثمار ومعالجة أي صعوبات تواجهها.

ووجها مكتب الصناعة والتجارة بضرورة تفعيل الدور الرقابي على المنشآت الصناعية وإلزام المصانع والشركات بضرورة استيفاء كافة الاشتراطات الصحية والأمنية بما يضمن الحفاظ على مستوى ونوع المنتج ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

رافقهما مديرو مكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني والأشغال المهندس محمد عشية والمديرية يحيى القنوص والغرفة التجارية مطر علي ، والصحة بالمديرية الدكتور أحمد حزام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المنطقة الصناعية صنعاء الصناعات الدوائیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون في الصناعات البترولية

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، السفير الدكتور أكسيل وابنهورست سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون بين محافظة بورسعيد ودولة استراليا.

المشروعات التنموية والخدمية ببورسعيد 

وخلال اللقاء تم عرض فيلم تسجيلي حول المشروعات التنموية والخدمية التي شهدتها المحافظة خلال الأعوام الماضية، تحت عنوان «شركاء النجاح»، وأشار محافظ بورسعيد إلى أهمية موقع بورسعيد الجغرافي، والمناطق الصناعية والبترولية، والمواني، مما جعلها قبلة استثمارات العالم.

وقال محافظ بورسعيد، خلال كلمته، إن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، لافتا إلى أن مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة، قائلا إن التنوع الصناعي ساهم في تحقيق طفرة اقتصادية غير مسبوقة في المحافظة. 

فتح أسواق مصرية في عدة دول

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن بورسعيد كانت نقطة انطلاق لكبرى المشروعات القومية التي شهدتها الدولة لتحقيق خطوات التنمية المستدامة، مستعرضا المشروعات الصناعية بجنوب وشرق بورسعيد، والكيانات الاقتصادية الجديدة التي ساهمت في دعم السوق المحلي، وفتح أسواق مصرية في العديد من الدول، مؤكدا على دعمه الكامل لسبل التعاون مع الجانب الأجنبي

سفير دولة أستراليا يشيد بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد

من جانبه، أشاد سفير دولة أستراليا لدى مصر، بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد، مؤكدًا على ترحيب دولته بكافة سبل تبادل الخبرات مع الجانب المصري، ويتطلع لمزيد من أوجه التعاون مع الدولة المصرية ومحافظة بورسعيد، متحدثا عن الشراكة بين مصر وأستراليا في عدد من المجالات، لافتا إلى ترحيبه بالتعاون في مجالات التجارية، والصناعية والزراعية، ومجال التعدين، وغيره مما يعزز سبل التعاون مع الجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون في الصناعات البترولية
  • محافظ الفيوم يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • "الأنصاري" يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة العامة
  • محافظ الفيوم يوجه بتشكيل لجنة للمرور على كافة المصانع
  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • المحافظ إدريس يطلع على أعمال رفع مخلفات الحرب لفتح طريق البيضاء – مكيراس-أبين من طرف واحد
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • محافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة
  • الفريق ضاحي خلفان تميم يطلع على إنجازات “مكافحة المخدرات” المحلية والعالمية
  • أمير منطقة الرياض يطلع على عرض حول إنشاء مركز صالح العسكر الحضاري بمحافظة الخرج