اتفقت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على وضع حد أقصى للإنفاق في المستقبل في الدوري، حسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية الاثنين، كوسيلة لاحتواء الفجوة الكبيرة بين أعلى وأسفل ترتيب الدوري.
 
وأوضحت أن هذا الإجراء الذي تبنته أغلبية أندية المستوى الأول، لا يزال بحاجة إلى المصادقة من قبل الجمعية العامة المقبلة لرابطة الدوري الممتاز في يونيو المقبل، من أجل أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من موسم 2025-2026.


 
وصوّت مانشستر سيتي حامل اللقب وجاره مانشستر يونايتد وأستون فيلا ضد هذا الاقتراح، بينما امتنع تشلسي، صاحب الإنفاق الكبير، عن التصويت، حسبما أفادت بتفصيل وسائل إعلام بريطانية بينها سكاي سبورتس.
 
ويهدف "سقف الإنفاق" إلى استبدال قواعد الربحية والاستمرارية المطبقة حاليًا في الدوري الإنكليزي الممتاز، التي تمت معاقبة إيفرتون ونوتنغهام فوريست بسببها هذا الموسم.
 
وسيتم احتساب سقف الإنفاق (الرواتب، ورسوم الانتقالات، والرسوم المدفوعة للوكلاء، وما إلى ذلك) بناءً على حقوق البث التلفزيوني التي يحصل عليها النادي الأقل ربحاً.
 
وسيتم وضع حد أقصى لهذا النظام بخمسة أضعاف المبلغ الذي يتلقاه النادي الأقل ربحا بموجب صفقات البث في الدوري الإنكليزي الممتاز، وفقًا لما ذكره موقع "ذي أثليتيك".
 
وتظهر الأرقام الرسمية للموسم الماضي أن ساوثمبتون، متذيل الترتيب، حصل على 104 ملايين جنيه استرليني (122  مليون يورو) من أموال البث التلفزيوني.
 
وأوضحت صحيفة التايمز أن الأندية يجب أن تحصل على ضمانات بأن أي سقف لن يجبرها على خفض إنفاقها عن مستواها الحالي.
 
وتمت معاقبة إيفرتون ونوتنغهام فوريست بحسم النقاط من رصيديهما هذا الموسم بسبب انتهاكهما لقواعد الربحية والاستمرارية، وهو نوع من "اللعب المالي النظيف" الإنكليزي. لا يمكن للأندية أن تخسر أكثر من 105 مليون جنيه إسترليني خلال فترة ثلاث سنوات.
 
ويقترب عدد من الأندية الأخرى من تجاوز هذا الحد، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في الإنفاق في فترة الانتقالات الشتوية في يناير.
 
يسلط أنصار "سقف الإنفاق" الضوء على الزيادة في الإيرادات من دوري أبطال أوروبا والقوة المالية للأندية المدعومة من دول، مثل مانشستر سيتي ونيوكاسل، للرد على أولئك الذين يدينون الضعف المستقبلي للدوري الانكليزي الممتاز، البطولة الأغنى والأكثر مشاهدة في العالم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تصوت على مقترح لإلغاء تقنية “الفار”

المناطق_وكالات

ستجري رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مطلع يونيو المقبل تصويتا على إلغاء تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” من المسابقة بداية من الموسم المقبل.

وقد بدأ الدوري الإنجليزي في الاستعانة بتقنية “الفار” في 2019 إلا أن حالات جدلية عديدة حدثت في الموسم الحالي زادت من انتقاد هذه التقنية ما حدا بعض الأندية والجماهير على التشكيك في نزاهتها، بحسب ما ذكرت شبكة “سكاي سبورتس”.

أخبار قد تهمك أرسنال يعود لصدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على مانشستر يونايتد 12 مايو 2024 - 11:35 مساءً مانشستر سيتي يعود إلى صدارة الدوري الإنجليزي 12 مايو 2024 - 4:34 صباحًا

وأشارت الشبكة إلى أنه تم الآن تقديم مقترح رسمي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل نادي وولفرهامبتون يدعو إلى إلغاء تقنية “الفار” بداية من الموسم المقبل.

وطالب وولفرهامبتون بإجراء تصويت على إلغاء التقنية في اجتماع ممثلي الأندية في السادس من يونيو المقبل.

وحذر وولفرهامبتون من أن نظام مراجعة القرارات (تقنية الفار) “يقوض قيمة العلامة التجارية للدوري الإنجليزي الممتاز”، وأضاف في بيان: “إن إدخال تقنية الفار في موسم 2019/20 كان قرارا تم اتخاذه بحسن نية ويحقق مصلحة كرة القدم والدوري الممتاز”.

وأردف: “ومع ذلك، فقد أدى ذلك إلى العديد من العواقب السلبية غير المقصودة التي تضر بالعلاقة بين المشجعين وكرة القدم، وتقوض قيمة العلامة التجارية للدوري الإنجليزي الممتاز”.

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يفوز على نيوكاسل في الدوري الإنكليزي
  • أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تصوت على مقترح لإلغاء تقنية “الفار”
  • أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تصوت على مقترح لإلغاء تقنية "الفار"
  • مانشستر سيتي تفصله خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز
  • مانشستر سيتي يفوز على توتنهام في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز
  • الدوري الإنكليزي: ثنائية هالاند تضع مانشستر سيتي على اعتاب اللقب
  • تابع لايف .. الان مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام اليوم مباشرة حسم البريميرليغ الاسطورة
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام يلا شوت في الدوري الإنجليزي 2024
  • هل مانشستر سيتي يفوز بالألقاب بسبب المال؟ هكذا رد بيب غوارديولا
  • أرسنال يخطط لثورة لمواصلة المنافسة على لقب البريميرليغ