أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس خضع لعملية جراحية في كاحله إثر حادث وقع له اليوم الاثنين بينما كان يستقل الدراجة في أحد المستوطنات.

إقرأ المزيد ما الذي يحصل للوزراء في إسرائيل؟ 3 حوادث في أقل من 4 أيام

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أن الوزير بيني غانتس خضع لعملية جراحية في كاحله بمستشفى "تل هشومير"، موضحة أنه سيبقى في المستشفى طوال الليل، ومن المتوقع أن يخرج غدا.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد قالت في وقت سابق من اليوم: "أصيب الوزير بيني غانتس في ساقه خلال رحلة بدراجة قرب كيبوتس ياد مردخاي"، مضيفة أن غانتس "خضع لفحص في مستشفى تل هشومير أظهر أنه يعاني من كسر في القدم".

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من تعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير لحادث انقلاب سيارته وسط إسرائيل، ووصفت حالته آنذاك، بأنها "ما بين طفيفة ومتوسطة".

المصدر: "يديعوت أحرونوت" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث بيني غانتس تل أبيب تويتر عمليات جراحية غوغل Google فيسبوك facebook بینی غانتس

إقرأ أيضاً:

أبرز تطورات اليوم الـ221 من الحرب الإسرائيلية على غزة

في اليوم الـ221 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت المقاومة الفلسطينية سلسلة من العمليت النوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالقطاع، في حين استشهد عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال وسط القطاع وأُجبر مئات الآلاف على النزوح من رفح جراء التوغل الإسرائيلي.

وبينما اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة 28 عسكريا في المعارك خلال الساعات الماضية، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة (حماس)، إن مقاتليها تمكنوا اليوم في عملية مركبة من استهداف دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105" وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها تمكنوا صباح اليوم من قنص جندي إسرائيلي تحصن في أحد المباني، واستهدفوا قوة إسرائيلية متحصنة داخل شقة سكنية بقنابل مضادة للأفراد في مخيم جباليا.

لمزيد من التفاصيل..

أحزمة نارية

ميدانيا أيضا، نفذ جيش الاحتلال أحزمة نارية في مخيم جباليا شمال القطاع، وواصل قصف الأحياء السكنية بمدينة رفح جنوبا، بينما تجاوزت حصيلة المجزرة في مخيم النصيرات في وسط القطاع 40 شهيدا.

وأفاد مراسل الجزيرة باستمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة على مخيم جباليا، حيث تتعرض مناطق عدة فيه لأحزمة نارية متواصلة، كما يشهد شارع "الترنس" في المخيم اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال.

لمزيد من التفاصيل..

ومع تواصل التوغل العسكري الإسرائيلي في رفح ، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن نحو 450 ألف شخص نزحوا قسرا من رفح، في حين قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن العملية العسكرية الإسرائيلية أجبرت مئات الآلاف على اللجوء لمناطق غير آمنة.

وأوضحت أونروا -عبر حسابها على منصة إكس- أن موجة النزوح هذه بدأت مع استعداد جيش الاحتلال لهجوم بري على هذه المدينة المكتظة بالنازحين، وتوجيهه أوامر إخلاء في السادس من مايو/أيار الجاري، دون أن تحدد الوكالة إلى أين توجهوا.

تبادل للاتهامات

وفي السياق، رفضت مصر تصريحات إسرائيلية تحملها مسؤولية منع الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في غزة حاليا، وقالت إن إسرائيل هي المسؤولة الوحيدة عن هذه الأزمة، تعقيبا على تصريحات بهذا الشأن لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس.

وقال نظيره المصري سامح شكري -في بيان نشرته الوزارة- إن سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، والعمليات العسكرية الإسرائيلية في محيط المعبر وما ينتج عنها من تعريض حياة العاملين في مجال الإغاثة وسائقي الشاحنات لمخاطر محدقة، يشكلان السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات من المعبر.

لمزيد من التفاصيل..

221 يومًا من الحرب على غزة#إنفوغراف #حرب_غزة pic.twitter.com/kPu3934w0o

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) May 14, 2024

وفي ذات السياق، قالت صحيفتا وول ستريت جورنال الأميركية ونيزافيسيمايا الروسية إن العلاقات بين مصر وإسرائيل تتعرض لأخطر تهديد لها منذ إبرام اتفاقيات كامب ديفيد بين البلدين قبل 45 عاما.

وقالت وول ستريت جورنال إن هجوم رفح يلحق ضررا بالسلام بين مصر وإسرائيل، وإن القاهرة تدرس خفض علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، وتعتزم الانضمام إلى قضية محكمة العدل الدولية التي تتهم إسرائيل بالإبادة الجماعية.

من جهتها، أوردت صحيفة نيزافيسيمايا الروسية أن مصر قررت تقليص الاتصالات مع إسرائيل، بسبب النية الأكيدة لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تنفيذ عملية برية في مدينة رفح الواقعة على الحدود مع مصر.

لمزيد من التفاصيل..

ملف المفاوضات

وعلى الصعيد السياسي، قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري إنه "لا معنى" لعقد أي اتفاق مع إسرائيل ما لم تلتزم بوقف إطلاق النار، مشددا على أن "أسرى الاحتلال لن يروا النور حتى يلتزم بشروط المقاومة".

وتساءل أبو زهري مستنكرا -خلال مؤتمر صحفي مع قادة للفصائل الفلسطينية بالعاصمة التونسية التي يزورها منذ الجمعة- "لماذا نذهب أصلا إلى المفاوضات وإلى توقيع اتفاق طالما أن الاحتلال لا يقبل بوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني؟".

لمزيد من التفاصيل..

رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يقول إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة في حالة جمود، وإن عملية رفح أعادت الأمور إلى الوراء#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/tc6hiU4j7M

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) May 14, 2024

الجبهة الشمالية

وعلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل إسرائيلي وإصابة 5 جنود، إثر استهداف حزب الله للجليل الغربي في أعقاب إعلان الحزب إسقاط منطاد "تجسس" إسرائيلي، وحديث وسائل إعلام عبرية أن حريقا اندلع في الجليل بعد سقوط صواريخ من جنوب لبنان.

بدوره، أقر الجيش الإسرائيلي أنه "نتيجة عمليات الإطلاق التي تم تنفيذها باتجاه الجليل الغربي، تضرر بالون مراقبة تابع للجيش وسقط في الأراضي اللبنانية بصواريخ أطلقها حزب الله"، لافتا إلى أنه "لا خشية من تسرب معلومات" جراء سقوط المنطاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء السلوفاكي يخضع لعملية جراحية جديدة
  • القمة العربية الـ 33.. أحداث استثنائية وظروف طارئة وتوقيت مهم
  • انقسام في مجلس حرب الاحتلال.. وتراشق كلامي بشأن حكم غزة
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة ضابط بارز بجروح خطرة وجنديين في اشتباكات شمال غزة
  • مواصفات الدروع العسكرية الجديدة لجنود الاحتلال الإسرائيلي.. ضد النار والانفجارات
  • غانتس يهاجم نتنياهو: إسرائيل بحاجة إلى جنود وليس لمناورات سياسية تمزق الشعب أثناء الحرب
  • غانتس يبحث مع سوليفان صفقة الرهائن والتطبيع مع السعودية
  • القوات الإسرائيلية تنسحب من حي الزيتون في مدينة غزة
  • أبرز تطورات اليوم الـ221 من الحرب الإسرائيلية على غزة
  • أبرز تطورات اليوم الـ220 من الحرب الإسرائيلية على غزة