زيت الخروع هو منتج طبيعي شهير يستخدم في العناية بالبشرة ويشتهر بقدرته على التخلص من التجاعيد وتحسين مرونة الجلد، إليك بعض الفوائد الرئيسية لزيت الخروع وطرق استخدامه، وفقا لما نشره موقع إكسبريس.

باحث في الأمن الإقليمي: مظاهرات الطلبة بالجامعات العالمية ضاغط على الإدارة الأمريكية كوافيرة لمدة 20 سنة حتى الوصول لمديرة إقليمية بأمازون.

. شيرين بدر تكشف التفاصيل زيت الخروع للتجاعيد

ترطيب الجلد: يحتوي زيت الخروع على تركيبة غنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد في ترطيب البشرة ومنحها مظهرًا صحيًا. يمكن استخدامه كمرطب طبيعي للوجه والجسم.

تقليل التجاعيد: يعتبر زيت الخروع مادة مغذية للبشرة ويساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. يمكن وضعه مباشرة على البشرة كمرهم للتجاعيد أو إضافته إلى مستحضرات العناية بالبشرة المعتادة.

تحسين مظهر البقع الداكنة: زيت الخروع يمتلك خصائص مبيضة طبيعية، وبالتالي يمكن استخدامه لتقليل ظهور البقع الداكنة على البشرة وتوحيد لونها.

تقوية الشعر وتعزيز نموه: يمكن استخدام زيت الخروع لتحسين صحة فروة الرأس وتقوية الشعر. يوضع على فروة الرأس ويترك لبعض الوقت قبل الشطف. يعتقد أنه يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

طرق استخدام زيت الخروع

يمكن تدليك زيت الخروع بلطف على البشرة المنظفة وتركه لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يمكن استخدامه مرة واحدة أو مرتين في اليوم.


يمكن إضافة قطرات من زيت الخروع إلى مستحضرات العناية بالبشرة اليومية مثل الكريمات أو السيرومات لتعزيز فوائدها.


لعلاج الشعر، يمكن تسخين زيت الخروع قليلاً وتدليك فروة الرأس به بلطف، ثم تغطية الشعر بغطاء دش وتركه لمدة ساعة أو طوال الليل قبل غسله جيدًا.


مهم: قبل استخدام زيت الخروع، يفضل إجراء اختبار حساسية عن طريق وضع كمية صغيرة على جزء صغير من الجلد ومراقبة ردة فعل الجلد. قد يحدث تحسس لدى بعض الأشخاص، لذا يجب استشارة طبيب الجلدية قبل استخدامه إذا كانت لديك تاريخ سابق للحساسية أو الحساسية المعروفة تجاه زيوت أخرى.

يجب أيضًا التأكد من استخدام زيت الخروع النقي والعضوي، وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية أو إضافات أخرى.

مع الاستخدام المنتظم والصحيح، يمكن أن يكون زيت الخروع خيارًا طبيعيًا فعالًا لعلاج التجاعيد وتحسين مظهر البشرة والشعر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيت الخروع استخدام زیت الخروع یمکن استخدام

إقرأ أيضاً:

خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ

بغداد اليوم - متابعة

يتم النصح من آن لأخر على "الاستعداد لحالة طوارئ معينة" من خلال تخزين الضروريات في حالة عدم قدرة الأسر على مغادرة المنازل، وبحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، فإن هناك موقع حكومي بريطاني جديد يكشف عن "خطة الطوارئ المنزلية"، تتضمن قائمة "إمدادات الطوارئ" مثل المياه المعبأة والمناديل المبللة والأغذية غير القابلة للتلف.

لكن وفقًا للعلماء، فإن القائمة البريطانية تغفل بعض العناصر المهمة التي يمكن أن تساعد على البقاء على قيد الحياة في حالة حدوث فيضانات أو حرائق أو جائحة صحي جديد أو حتى حرب نووية.

مولد كهرباء يعمل بالغاز

وقال روبرت هاندفيلد، أستاذ إدارة سلسلة التوريد في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، إن الأسر لا يمكنها الاستغناء عن مولد يعمل بالغاز، حيث يمكن استخدامه كمصدر طاقة احتياطي للمنازل أثناء انقطاع التيار الكهربائي، على سبيل المثال، في حالة حدوث طقس شديد. وأضاف بروفيسور هاندفيلد أنه بالطبع سيتعين على المستخدمين الحصول على عبوات البروبان السائل كمصدر للوقود لتشغيل المولد الكهربي، مشيرًا إلى أن بعض المناطق في العالم تتعرض لعواصف وفيضانات قوية، وتعد الكهرباء حاجة أساسية في مثل تلك الحالات".

المنشار الكهربائي

كما أن هناك عنصر آخر يمكن أن يكون مفيدًا وهو المنشار الكهربائي، وشرح بروفيسور هاندفيلد إن " قاطني المناطق التي يوجد بها الكثير من الأشجار يحتاجون لاقتناء واحدًا على الأقل، لاستخدامه في إزالة أي أشجار يمكن أن تسقط على منازلهم".

كمامات واقية N95

وفي حالة حدوث جائحة أو سيناريو يتطلب الحماية من الدخان، يوصي الخبراء باستخدام قناع الوجه N95، الذي يعد الاختيار المناسب لتصفية الجسيمات المحمولة جواً مقارنة بالأقنعة الواقية التقليدية أو أغطية الوجه القماشية.

في الحروب النووية

وفي ملاحظة أقل تفاؤلاً، قال بروفيسور آلان روبوك، عالم المناخ في "جامعة روتجرز"، إنه إذا كانت هناك حرب نووية "فلا يوجد شيء يمكن القيام به للاستعداد لها"، موضحًا أن "الحل الوحيد هو تخليص العالم من الأسلحة النووية".

إمدادات الطوارئ

تتضمن توصيات "خطة الطوارئ المنزلية" البريطانية بتخزين "إمدادات الطوارئ" مثل المياه المعبأة في زجاجات وشعلة ومناديل مبللة وأغذية غير قابلة للتلف، ومجموعة إسعافات أولية وبطاريات احتياطية".

التجربة الفنلندية

قاد هذه المبادرة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، الذي استلهم الاستعدادات المماثلة في دول مثل فنلندا. وتتوقع فنلندا أن تكون الأسر قادرة على التكيف لمدة 72 ساعة في المواقف التي "تتعطل أو حتى تتوقف فيها خدمات المجتمع".

ويتم تشجيع الفنلنديين على تخزين الطعام والماء والاستعداد "للاحتماء في الداخل" عن طريق سد الفجوات في النوافذ و"الانتظار بهدوء للحصول على التعليمات" على الراديو.

إنذار عبر الهواتف المحمولة

وكان دودن قد قدم في السابق نظام "التنبيه في حالات الطوارئ"، والذي يسمح للسلطات البريطانية بإطلاق إنذار على ملايين الهواتف المحمولة لإبلاغ المواطنين بأزمة محتملة.

مقالات مشابهة

  • 10 نصائح للحفاظ على بيئة منزلية مستدامة.. أبرزها التقليل من استخدام الكلور
  • بعد إدانة ترامب.. هذه إجابات أبرز "الأسئلة الشائكة"
  • كل ما تحتاج لمعرفته عن أفضل زيوت الشعر وطريقة استخدامها
  • «هيئة المقيّمين»: لا يجوز إعادة استخدام أجزاء المركبة كقطع غيار بعد الحريق أو الغرق
  • تعرفي علي فوائد زيت القرنفل لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ
  • التصلب المتعدد.. أبرز العلامات والأعراض الأولية لهذا المرض
  • ماسك اللبن البودرة.. الحل الأمثل لتفتيح البشرة| اعرفي فوائده
  • طبيبة جلدية تحذر الفتيات: لا تذهبن إلى النوم بهذه الحالة
  • تحذير من تعرض أصحاب البشرة الفاتحة للشمس في هذا التوقيت.. سرطان الجلد يطاردكم