قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، إن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية أمر لن تقبله مصر نظرا لكونه يعد تهديدا للقضية الفلسطينية والأمن القومي المصري.

اقتحام رفح الفلسطينية أمر لن تقبله مصر

وأضافت «سليمان»، خلال حوارها ببرنامج «8 الصبح»، تقديم الإعلاميتين أسماء يوسف وأية جمال الدين، عبر فضائية DMC، أن اقتحام رفح الفلسطينية سيجعل الفلسطينيين في الجنوب ينزحون إلى سيناء، وهذا أمر مرفوض من قبل القيادة السياسية والشعب المصري تماما، إذ يعني تسوية القضية الفلسطينية.

القيادة السياسية داعمة دائما للقضية الفلسطينية

وتابعت أن القيادة السياسية داعمة دائما للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 حتى الآن، مشيرة  إلى أن مواقف مصر تجاه الأمر واضح وثابت للغاية، كما أنها تمتاز بكونها متواصلة مع جميع أطراف الأزمة سواء على المستوى الداخلي الفلسطيني أو الإسرائيلي، فضلا عن المستويين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أنَّ هناك خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية نفسها، ومصر تسعى إلى إبرام هدنة جديدة تصل مدتها إلى 6 أسابيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية مصر الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة المستقيلة «سيئة الحظ» وبذلت أقصى المجهودات

أكدت النائبة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، أن الحكومة المستقيلة بذلت أقصى المجهودات في كل المجالات وعلى مستوى كل الوزارات، موضحة أن ليس هناك أي وزارة بالحكومة السابقة قصرت في مهام عملها، والوزراء حققوا المطلوب منهم بشكل كبير.

الحكومة المستقيلة حققت نجاحات كبيرة

أوضحت «سليمان»، خلال لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، أن الحكومة المستقيلة كانت «سيئة الحظ» بسبب الظروف الإقليمية والدولية، التي لم تساعدها في أن تصل ويظهر مجهودها لدى المواطن، مشيدة بأداء وعمل الوزراء على مستوى وزارات الزراعة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار، وعلى مستوى السياسة الخارجية التي حققت نجاحات كبيرة ومجال الاتصالات.

وتابعت: «ليس هناك وزارة بالحكومة المستقيلة لم تحقق الأهداف التي كانت مطلوبة منها، لكن الأزمات التي حدثت على مستوى المنطقة، كان لها تأثير على المستهدف تحقيقه خلال الفترة الأخيرة»، موضحة أن الحكومة مرت بأزمة بداية من فيروس كورونا، وتوقف سلاسة الإمداد، وتكلفة تأمين السفن، التي انعكست على الصناعات، وكان لها تأثير، وأيضًا تأثرت مصر بالحرب الروسية الأوكرانية، لأن مصر كانت تعتمد على البلدين في استيراد القمح والزيت.

وأضافت أن إعادة تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، تقديرًا لجهوده خلال الفترة الماضية، وفي عمل الحكومة المستقيلة، والجميع تابع جهوده ويستحق أن يشكل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • شهيد وإصابتان في اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفر دان بالضفة الغربية
  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • عضو بمجلس الشيوخ: المؤتمر الدولي لغزة يعكس دور مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف النار في غزة ملزم.. والحل الجذري للقضية إنهاء الاحتلال
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة المستقيلة «سيئة الحظ» وبذلت أقصى المجهودات
  • الاحتلال ينسحب من مخيم الفارعة بطوباس بعد اقتحامه لـ 15 ساعة
  • كيف تحول أهالي الأسرى إلى صوت سياسي داخل إسرائيل؟
  • تذكّر بتدمير الأمريكيين لمدينة دريسدن الألمانية.. مشاهد صادمة لرفح قبل وبعد الهجوم الإسرائيلي عليها
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة.. ومواجهات جنوب جنين ونابلس (شاهد)