الأسبوع:
2024-05-20@04:58:41 GMT

توريد أكثر من 53 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

توريد أكثر من 53 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

مُشيرة إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ( 53987 طن) من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ( 290089) فدان وذلك من خلال 36 مركز تجميع بالمحافظة بسعة( 651608 طن).

كما أشارت إلى أن محافظة البحيرة، من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كافة الجهود.

لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي، والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت نائب المحافظ، بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظرًا لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

ومن جانبه أشار محمد عبد العال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الجاري وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل.

مُؤكدًا أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، لافتًا إلى متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة حصاد القمح توريد القمح موسم حصاد القمح شون وصوامع القمح محصول القمح

إقرأ أيضاً:

توريد 79 ألف و 482 طن قمح لشون وصوامع سوهاج منذ بدء الموسم

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أنه تم توريد 79 ألف و482 طن أقماح للشون والصوامع بنطاق المحافظة منذ بدء موسم توريد القمح يوم 15 أبريل الجاري وحتى الآن، مشيراً إلى إنتظام سير عملية توريد الأقماح دون أية معوقات.

وأكد محافظ سوهاج على جميع الجهات المعنية بتذليل أية عقبات أمام المزارعين، والمتابعة المستمرة لعمليات التوريد، والفحص الدوري للكميات المستلمة، والعمل على سرعة صرف المستحقات المالية للمزارعين نظير التوريد، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة، وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الاقماح المحلية للموسم الزراعي 2024 بجميع صوامع وشون المحافظة.

يذكر أن مساحات القمح المنزرعة هذا العام بلغت 183 ألفا و518 فدان بمختلف مراكز سوهاج، ووفرت المحافظة 17 موقع تخزيني، بالإضافة إلى تشكيل لجان استلام الأقماح، وبلغ سعر إردب القمح هذا العام وفقًا لدرجة النقاوة " ٢٠٠٠ جنيه لدرجة نقاوة ٢٣.٥، و١٩٥٠ جنيهًا درجة نقاوة ٢٣، و١٩٠٠جنيه درجة نقاوة ٢٢.٥".

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد محصول القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • ضبط مبيدات وأسمدة زراعية وزيت طعام منتهي الصلاحية بالبحيرة
  • توريد 200 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 79 ألف و 482 طن قمح لشون وصوامع سوهاج منذ بدء الموسم
  • توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 238 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين
  • البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)