كتب- مصراوي:
قال رامان جالفوتشينكا، رئيس وزراء بلاروسيا، إنه على استعداد لنقل تكنولوجيا إلى مصر، وتوطين الصناعات المختلفة، وتوسيعها بقائمة المنتجات بما يسمح للتبادل التجاري بين مصر وبلاروسيا.

وشدد «جالفوتشينكا»، خلال كلمته في المؤئمر الصحفي مع رئيس وزراء مصر، على شاشة إكسترا نيوز، على أهمية التعاون في المجال الزراعي، موضحا أنه مهم وحيوي في أجندة التعاون بين الدولتين.

وأوضح أن «بلاروسيا تود أن تكون لها مجمعات لتخزين الحبوب في مصر، بالإضافة إلى أن يجري التصنيع المشترك للأعلاف والمنتجات الزراعية والغذائية في مصر، وهي أحد أهم تلك الصناعات في الاتحاد الأوراسي»، مشيرا إلى أن بيلاروسيا متفوقة في هذا المجال.

ولفت رامان جالفوتشينكا، إلى أن هناك تفاهما كاملا بين بلاروسيا ومصر في العديد من المواقف الإقليمية والعالمية، وتعمل بيلاروسيا مع مصر في تنسيق مواقفها بالمنظمات الدولية، موضحا أن في العام الماضي كان هناك تعاونا بين مصر وبيلاروسيا في إخلاء مواطني بلاروسيا من قطاع غزة، خاصة أنه هناك تفاهم كبير من الحكومة المصرية، واستطاعت مصر أن تساعد بلاروسيا في إيصالهم بشكل أمن إلى بلادهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الصناعات

إقرأ أيضاً:

شي يؤكد على أهمية "إكسبو الصيني الروسي" كمنصة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي

أشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ بالمعرض الروسي الصيني المقام في مدينة هاربن، وأشار إلى أن المعرض يعد منصة مهمة لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا والصين.

وقال الرئيس الصيني في خطاب وجهه للمشاركين في معرض "إكسبو الروسي الصيني الثامن" في هاربن بمناسبة افتتاحه: "بعد عدة سنوات من التطوير، أصبح معرض "إكسبو الصيني- الروسي" منصة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي".

إقرأ المزيد بوتين: تحالف روسيا والصين في قطاع الطاقة سيتعزز

وأعرب شي عن أمله في أن يستفيد مجتمع البلدين من الفرص التي يوفرها المعرض، وأن يقدم مساهمات لتعزيز التعاون الثنائي متبادل المنفعة، وأن يعطي زخما جديدا لتنمية الشراكة الشاملة بين الصين وروسيا.

وفي وقت سابق اليوم، افتتح معرض "إكسبو الروسي - الصيني الثامن" في مدينة هاربن بمقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يقوم بزيارة دولة إلى الصين. وسيقام المعرض هذا العام في الفترة من 17 إلى 21 مايو الجاري.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بولندا تخطط لأنفاق نحو 2.5 مليار دولار على تأمين حدودها الشرقية مع روسيا و بيلاروسيا
  • وزيرا الصحة والشؤون الاجتماعية يبحثان سبل التعاون لتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية
  • وزراء ومسؤولون دوليون يتعرفون على تجارب الإمارات لتعزيز الأمن والعمل الحكومي
  • وزير الري يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لتعزيز التعاون فى مجال المياه
  • رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يبحث مع وفد صيني سبل التعاون وتعزيز تبادل الخبرات
  • سلام عرض مع نظيره الاردني لتعزيز التعاون
  • «الحويج» يدعو لتعزيز التعاون بين روسيا ودول العالم الإسلامي (فيديو)
  • “نداء” توقع مذكرة تفاهم مع “دبي الصحية” لتعزيز أوجه الشراكة ومجالات التعاون
  • وزير الخارجية الليبي يدعو لتعزيز التعاون بين روسيا ودول العالم الإسلامي
  • شي يؤكد على أهمية "إكسبو الصيني الروسي" كمنصة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي