قال رامان جالفوتشينكا، رئيس وزراء بلاروسيا، إنه على استعداد لنقل تكنولوجيا إلى مصر، وتوطين الصناعات المختلفة، وتوسيعها بقائمة المنتجات بما يسمح للتبادل التجاري بين مصر وبلاروسيا.

وشدد «جالفوتشينكا»، خلال كلمته في المؤئمر الصحفي مع رئيس وزراء مصر، على شاشة إكسترا نيوز، على أهمية التعاون في المجال الزراعي، موضحا أنه مهم وحيوي في أجندة التعاون بين الدولتين.

وأوضح أن «بلاروسيا تود أن تكون لها مجمعات لتخزين الحبوب في مصر، بالإضافة إلى أن يجري التصنيع المشترك للأعلاف والمنتجات الزراعية والغذائية في مصر، وهي أحد أهم تلك الصناعات في الاتحاد الأوراسي»، مشيرا إلى أن بيلاروسيا متفوقة في هذا المجال.

ولفت رامان جالفوتشينكا، إلى أن هناك تفاهما كاملا بين بلاروسيا ومصر في العديد من المواقف الإقليمية والعالمية، وتعمل بيلاروسيا مع مصر في تنسيق مواقفها بالمنظمات الدولية، موضحا أن في العام الماضي كان هناك تعاونا بين مصر وبيلاروسيا في إخلاء مواطني بلاروسيا من قطاع غزة، خاصة أنه هناك تفاهم كبير من الحكومة المصرية، واستطاعت مصر أن تساعد بلاروسيا في إيصالهم بشكل أمن إلى بلادهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب

بحث وزير الصناعة والمعادن، في حكومة الوحدة الوطنية أحمد أبوهيسة، مع نظيره المغربي رياض المزور، آفاق التعاون في مختلف المجالات الصناعية بين البلدين.

وخلال الاجتماع الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية “إيدسمو”، في العاصمة المغربية الرباط، ناقش الجانبان ،آفاق التعاون الصناعي وتعزيز الفرص الاستثمارية، وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وخلال اللقاء دعا معالي وزير الصناعة والمعادن رجال الأعمال والمستثمرين من المملكة المغربية إلى زيارة ليبيا للاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعي الصناعة والمعادن.

وأكد أبو هيسة، على أهمية التعاون بين البلدين لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة.

من جانبه، رحب الوزير المغربي بالدعوة وأعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات الصناعية، مشدداً على أهمية العمل المشترك لفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود وزارة الصناعة والمعادن لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة، بما يسهم في إعادة بناء الاقتصاد الليبي وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس أساقفة الإسكندرية يفتتح مؤتمر نصف الكرة الجنوبي لتعزيز التعاون بين الكنائس
  • معهد تيودور بلهارس يُطلق شركة تكنولوجية لتعزيز الابتكار وربط الأبحاث بالصناعة
  • رئيس «الرقابة المالية»: الهيئة تتحرك في 3 مسارات لتعزيز التنمية المستدامة
  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • رئيس وزراء لبنان: مستعدون لعلاج المصابين من أهالي غزة في مستشفياتنا
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين والصناعة