أعربت الدكتورة ريم بسيوني عن سعادتها بتكريمها في أبوظبي بعد فوزها بجائزة الشيخ زايد في فئة الآداب؛ مؤكدة  شعورها بالفخر الكبير بهذا التكريم، خاصةً أن قيمة هذه الجائزة معروفة في الوطن العربي والعالم بأسره.

وأوضحت ريم بسيوني  خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أن هذه الجائزة تضع على الكاتب مسئولية كبيرة لتقديم أعمال أدبية مهمة.

 وأضافت أن لديها مشروعًا في كتابة تاريخ الإسلام على ثلاث مراحل، وأن روايتها "الحلواني" هي الجزء الأخير من هذا المشروع، وتتحدث عن فترة مهمة في تاريخ العالم العربي.

تجدر الإشارة إلى أن ريم بسيوني فازت بجائزة الشيخ زايد في فئة "الآداب" عن روايتها "الحلواني.. ثلاثية الفاطميين" التي صدرت عام 2022 عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع. وقد تلقت هذه الجائزة، التي تُعتبر واحدة من أكبر الجوائز العالمية في مجال الكتاب، بعد ترشيحها من ضمن 4240 ترشيحًا من 74 دولة، بما في ذلك 19 دولة عربية.

تُنظم جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب بواسطة مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة في العاصمة الإماراتية. وتأسست هذه الجائزة بهدف دعم اللغة العربية ووضع استراتيجيات عامة لتطويرها وتعزيزها علميًا وتعليميًا وثقافيًا وإبداعيًا، ودعم البحوث والدراسات وتعزيز استخدام اللغة العربية في المجال العلمي والثقافي والإبداعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بجائزة الشیخ زاید فی هذه الجائزة

إقرأ أيضاً:

«أوقاف كفر الشيخ»: لم نرصد أي مخالفات خلال أداء صلاة عيد الأضحى

أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، أنّه من خلال المتابعة المستمرة لغرفة عمليات مديرية الأوقاف لم يتم رصد أي مخالفات خلال أداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

«بسيوني»: غرفة العمليات لم تتلق أي مخالفة

وقال «بسيوني»، أنّ أئمة الأوقاف هم من قاموا بأداء خطبة عيد الأضحى المبارك بجميع الساحات المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف وعددها 385 ساحة موزعة على مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، لافتاً أنّه تلقى تقارير من جميع مديري الإدارات تفيد نجاح خطة المديرية في السيطرة الكاملة على الساحات والمساجد، ولم ترد إلى غرفة العمليات أي مخالفة.

ووجّه «بسيوني»، رسالة شكر وتقدير إلى جميع أئمة الساحات والمساجد والعاملين ومديري الإدارات، لجهودهم في الخروج بصلاة عيد الأضحى المبارك في أبهى صورها، ودون رصد أي مخالفات.

أهالي كفر الشيخ يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في 385 ساحة

وأدى الآلاف من أهالي محافظة كفر الشيخ صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح اليوم الأحد، في 385 ساحة معتمدة من قبل وزارة الأوقاف، وموزعة على مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى المساجد التي تُقام بها صلاة الجمعة، وسط مشاركة القيادات التنفيذية وكافة الأجهزة المعنية.

مقالات مشابهة

  • قائد عام شرطة أبوظبي يهنئ القيادة الرشيدة والمنتسبين بعيد الأضحى المبارك
  • خالد بن محمد بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ولي عهد أبوظبي يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • «أوقاف كفر الشيخ»: لم نرصد أي مخالفات خلال أداء صلاة عيد الأضحى
  • منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد والشيوخ يؤدون صلاة العيد بجامع الشيخ زايد في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • 3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي