فاز المصور الرياضي اليمني أكرم عبدالله في المركز الأول في مسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فئة المصورين الشباب AIPS التي تقام في كل عام

 

واقيم حفل جائزة مسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فئة المصورين الشباب AIPS مساء الإثنين في مدينة برشلونة الإسبانية، الذي يأتي بمناسبة الذكرى الـ 100 للتأسيس وكونجرس الاتحاد الاسيوي.

 

ووضع المصور أكرم عبدالله البالغ من العمر 26 عام، من أبناء مديرية البريقة بمحافظة عدن، اسمه من ذهب كأول مصور يمني وعربي يفوز بالمركز الأول في مسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS السنوية، وذلك من خلال صورة التقطها بعدسته الرائعة في الملاعب الكروية للفرق الشعبية

 

ويعد أكرم عبدالله أحد أبرز المصورين الرياضيين الشباب في عدن خاصة واليمن بشكل عام، حيث برزت عدسته صانعة للحدث الرياضي في المحافل الرياضية المحلية خلال أكثر من 4 سنوات، و خلالها أضاءت عدسة كاميرا أكرم طريقه نحو العالمية رغم العقبات والعراقيل التي تمكن من عبورها فارضاً نفسه في الوسط الرياضي كأفضل مصور شاب ليس في اليمن فحسب، بل على مستوى العالم وبشهادة كوادر إعلامية رياضية عالمية

 

الجدير بالذكر أن مسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فئة المصورين الشباب AIPS التي تقام في كل عام شارك فيها أكثر من 1000 مصور رياضي من 140 دولة من جميع أنحاء العالم.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مصور يمني الاتحاد الدولي الصحافة الرياضية جائزة

إقرأ أيضاً:

فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية

حظى الفيلم الألماني "The Teachers’ Lounge" للمخرج إيلكر ساتاك، بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية في دورتها الأولى، وجرى الإعلان عن الجائزة في مهرجان جوادالاخارا السينمائي الدولي في المكسيك.

 فيلم The Teachers’ Lounge تفاصيل فيلم The Teachers’ Lounge 

عُرض فيلم "The Teachers’ Lounge" لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي العام الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا في موسم الجوائز، إذ حصل على جائزة أفضل فيلم في جوائز الأفلام الألمانية، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي.

 

أعرب المخرج إيلكر ساتاك عن سعادته بالفوز بالجائزة، في بيان صحفي، قائلا: "إنه لشرف عظيم وسرور كبير أن أحصل على هذه الجائزة، آمل أن يصل الفيلم إلى دور العرض قريبًا جدًا في أمريكا اللاتينية، الكثير من الحب لكم وللسينما".

 فيلم The Teachers’ Lounge 

وقالت مديرة مهرجان جوادالاخارا، إستريلا أريزا، إن الجائزة تمثل تآزرًا يربط "منظور أمريكا اللاتينية بالقصص الأوروبية وأنماط صناعة الأفلام، ما يمثل حوارًا غنيًا بين منطقتين".

 

واختار 33 ناقدًا سينمائيًا من 13 دولة بأمريكا اللاتينية الفيلم من بين 23 فيلما أوروبيا مرشحا للجائزة، قدمتها مؤسسة European Film Promotion، في محاولة لتعزيز ظهور الأفلام الأوروبية المشهورة في الأسواق الأمريكية.

 فيلم The Teachers’ Lounge  قبل طرحه بالسينمات.. موعد العرض الخاص لفيلم أهل الكهف بحضور أبطاله «بنادي عليك» لـ شذى حسون تتخطى مليون مشاهدة على يوتيوب فيلم Bad Boys: Ride or Die يحقق إيرادات ضخمة لليوم الثالث على التوالى تفاصيل المؤتمر الصحفي لأبطال فيلم ولاد رزق 3.. موعد انطلاق العرض الخاص واد متحرش.. عارفة عبد الرسول تخرج عن المألوف وتدافع عن عمرو دياب يا واد ياتقيل وموعود.. بسمة عطا تعود بحفلها إلى زمن الفن الجميل اتهامات وتبريرات وفيديو بزاوية مختلفة يعكس الجبهة بعد "قلم" عمرو دياب|الهضبة يلتزم الصمت حقيقة اعتزال شيرين رضا مفاجأة.. وخطة ترويجية تدهش الملايين| ما القصة؟ جنا عمرو دياب تنطلق في شوارع القاهرة بأول كليباتها Escape Plan جوليا باترز تنضم إلى صناع فيلم "Freaky Friday" الجزء الثاني

مقالات مشابهة

  • متفوقاً على متنافسين من 102 دولة.. حسام الشاعر يفوز بجائزة «AFASU» الذهبية لأفضل قائد تنمية سياحية بأفريقيا وآسيا
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»
  • بالفيديو.. فوز فيلم "أثر" بجائزة الجمهور في "مسابقة الجزيرة الوثائقية"
  • فوز فيلم "أثر" بجائزة الجمهور في "مسابقة الجزيرة الوثائقية"
  • فوز فيلم "أثر" بجائزة الجمهور في "مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير 2024"
  • المنيا تحصد المركز الرابع بدورى الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز الشباب
  • فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»