تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 أبريل، من تسجيل 42 ألفا و969 مخالفة، وإنجاز 7533 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 35 ألفا و436 غرامة صلحية.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و654 ألف و150 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4546 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7533 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 256 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 2894 آخرون بجروح، إصابات 92 منهم بليغة، في 2120 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الفترة نفسها.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن المغرب طرق

إقرأ أيضاً:

ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج برئاسة المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة عدة حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق والأسعار استهدفت المحلات التجارية والمخابز ومحال التموين ومشروعات جمعيتي ومحطات الوقود ومخازن السلع الغذائية أسفرت عن تحرير عدد 288 مخالفة وجنحة تموينية منها 244 مخالفة في مجال المخابز وفي مجال ضبط الأسواق تم تحرير عدد 42 جنحة وفى مجال المواد البترولية تم تحرير مخالفتين .

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

وقال المهندس محمد إبراهيم أن المديرية شتت حملات مكبرة على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية بنطاق المحافظة تمكنت خلالها من ضبط والتحفظ على كمية كبيرة جدًا من المواد البترولية والسجائر والخمور وغيرها من السلع الغذائية وغير الغذائية مجهولة المصدر وبدون فواتير وتصرف وتجميع بغرض بيعها في السوق السوداء  .

وأضاف وكيل وزارة التموين أن حصيلة تلك المضبوطات كالتالى: عدد (49676) لتر بنزين 80 تصرف وعدد (39877) لتر سولار تجميع وعدد (166998) لتر بنزين 92 تجميع وعدد (1250) علبة سجائر كيلوباترا وعدد (600) علبة سجائر بوكس وعدد (27) باكو معسل زنة الباكو نصف كيلو وعدد (836) زجاجة خمور مختلفة الأنواع وعدد (١٧٠) شيكارة دقيق تم التصرف والتجميع بغرض بيعها في السوق السوداء وعدد (500) كيلو سكر وعدد (60) زجاجة زيت تمويني .

وأكد المهندس محمد إبراهيم على حرص المديرية على ضبط الأسواق والأسعار والمخالفين من التجار وأصحاب المخابز ومحطات المحروقات ومنع التلاعب وأن كل المخالفات تمت احالتها إلى النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

مقالات مشابهة

  • الحوثيون : استهدفنا 129 سفينة منذ نوفمبر الماضي
  • انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي
  • ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج
  • صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو للصين إلى 5 بالمئة
  • وزير التموين: يجب بحث طريقة للتحول من الدعم العيني إلى النقدي (فيديو)
  • العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي
  • حصيلة حوادث السير.. 29 قتيلا و2760 جريحا بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
  • 29 قتيلا و2760 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • 41 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • موسكو: مقتل 13 روسيا وإصابة 116 آخرين جراء قصف أوكراني خلال أسبوع