أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، نتيجة مسابقة جائزة مصر للتميز الحكومى لكليات ومعاهد الجامعة والتى تجريها سنويا وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي أسفرت عن فوز كلية الصيدلة بالمركز الأول فى التميز الإدارى طبقًا للتقرير الصادر من اللجنة المشكلة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وجاءت عملية التقييم بكل شفافية ونزاهة وفقًا لمعايير التقييم المحددة من قبل إدارة الجائزة والتي شملت قدرة الكلية على تحقيق المؤشرات الوطنية المرتبطة بتحقيق رؤية مصر 2030م، وحققت الكلية نتائج متميزة في مؤشـرات الأداء المتعلقـة بتطبيق ومتابعـة أداء خطتها الاستراتيجيـة على مستوى العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع كما أظهر ملف الكلية تميزًا على مستوى الخدمات التي تقدمها للطلاب  والشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد تقرير وزارة التخطيط، بالممارسات التي طبقتها الكلية للتحول الذكي في أنشطتها المختلفة كما أظهر التقرير تقدم الكلية في الممارسات الداعمة لاستشراف المستقبل وإدارة الابتكار.

وأعربت إدارة الكلية بقيادة الدكتور رمضان الدوماني، عميد الكلية، عن بالغ سعادتها بهذا الإنجاز، مؤكدة حرصها على مواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من النجاحات والريادة على المستويين المحلي والإقليمي وتوجه بالشكر إلى الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والنواب، على دعمهم المستمر للكلية.

كما توجه «الدوماني» بالشكر لجميع العاملين بالكلية، من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وفنيين والأطراف المجتمعية الداعمة، على جهودهم المتميزة التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، داعياً إياهم لبذل المزيد من العطاء لرفعة الكلية والجامعة  والحفاظ على مكانتها المرموقة.

جدير بالذكر أن هذا الإنجاز  بالإضافة إلى الإنجازات الأخرى  يؤهل الكلية للتقدم "لجائزة مصر للتميز الحكومي" على مستوى الدولة كما يمهد الطريق لتقدم الكلية للاعتماد الدولى حيث تسعى الكلية جاهدة لتحقيق أعلى معايير الجودة في برامجها التعليمية وبيئتها البحثية وخدماتها المجتمعية لتحقيق رسالتها قي تطوير الخدمات الصحية والبحث العلمي وتخريج صيادلة مميزين على المستويين الوطني والدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشراف المستقبل التخطيط والتنمية الاقتصادية التخطيط والتنمية البحث العلمي الدكتور عبد الرازق دسوقي المجتمع المدني تحقيق رؤية مصر 2030 جائزة مصر للتميز الحكومي جامعة كفر الشيخ رؤية مصر 2030 رئيس جامعة كفر الشيخ صيدلة كفر الشيخ عبد الرازق دسوقي

إقرأ أيضاً:

بتطبيق مهم لغير الناطقين.. جامعة المنصورة تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية

كشف الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل فوز فريق الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجمهوية في مسابقة هالت برايز العالمية، بمشاركة 24 فريقا من مختلف الجامعات، ليتأهل إلى المنافسة العالمية في لندن.

المسابقة تستهدف المشاريع الاجتماعية الاستثمارية

وقال «غلوش»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: «المسابقة عالمية، وتستهدف مشاريع اجتماعية استثمارية للطلاب الجامعيين، وتحقق أهداف التنمية المستدامة».

وأضاف: «المسابقة تختار كل عام هدفا من أهداف التنمية المستدامة، وتحاول ترسيخ الابتكار والإبداع لدى الطلاب، وبمناسبة مرور 15 عاما على تدشين المسابقة، فإن المسابقة أتاحت للطلاب هذا العام كل أهداف التنمية المستدامة حتى يقدم الطلاب أهدافا ابتكارية ومشاريع استثمارية فيها».

فريق جامعة المنصورة أعد تطبيقا لغير الناطقين

أوضح نائب رئيس جامعة المنصورة: «من بين شروط الفوز، أن تكون الفكرة قابلة للتطبيق، وفريق جامعة المنصورة أعد تطبيقا لغير الناطقين حتى يتواصلوا مع اختصاصي إلكتروني يعلمهم النطق، وهذا التطبيق فيه 12 ألف كلمة معينة هدفه التعامل عن بعد مع غير الناطقين، ويستخدم تقنية موشن جرافيك، بالإضافة إلى تمارين افتراضية، وغيرها من الخدمات».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير مدرجات كلية الحقوق
  • بتطبيق مهم لغير الناطقين.. جامعة المنصورة تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية
  • مشاريع تخرج لعلاج حصوات الكلى والكحة والسمنة والنحافة لطلاب صيدلة سوهاج
  • ألسن بني سويف تفوز بالجائزة التشجيعية في مسابقة "جسر اللغة الصينية الدولية"
  • مستشفيات جامعة أسيوط تفوز بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية
  • تربية الزقازيق تعقد المؤتمر العلمي الثاني لطلاب الدراسات العليا بعنوان "الطريق إلى التميز والابداع"
  • تدشين برنامج التخطيط الاستراتيجي بالجهات التابعة للقطاع الإداري
  • لأول مرة.. «ألسن عين شمس» تكرم الموظف المثالي من خلال مسابقة
  • جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الثالث محليا في تصنيف التايمز للجامعات
  • «صحة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في عينات الغدة الدرقية لحديثي الولادة