مشكلة الوزن الزائد، يعاني منها الكثير من الأشخاص، خاصة مع دخول فصل الصيف،  ودائماً ما ترتبط فكرة انقاص الوزن بممارسة الرياضة لحرق الدهون، فكشفت صحيفة «times of india» عن بعض الطرق التي يمكن اتباعها، للتخلص من الوزن الزائد، دون ممارسة الرياضة أو الذهاب للصالات الرياضية. 

شرب كميات كبيرة من المياه 

تعد المياه من أهم العناصر التي يتم اللجوء إليها، للتخلص من الوزن الزائد، فهي تحافظ على رطوبة الجسم، وتعمل على تنظيم عملية الهضم، كما تقلل الشعور بالجوع، كما تعمل على تعزيز نسبة الحرق.

 

تنظيم مواعيد النوم

تنظيم مواعيد النوم من أهم العوامل التي تساعد على خسارة الوزن، يجب على الإنسان الطبيعي النوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً، قلة النوم تؤدي إلى عدم انتظام في مستوى الهرمونات، وتزيد من الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي تكون النتيجة زيادة الوزن. 

التخلص من التوتر والقلق

يساهم التوتر والقلق في زيادة الوزن بشكل كبير،هناك بعض الأشخاص تلجأ لتناول الطعام، للتخلص من التوتر والقلق، لذا ينصح بزيادة التأمل وممارسة بعض الأنشطة التي تساعدهم في التخلص من هذا الشعور للحصول على نتيجة أفضل للحصول على وزن مثالي.

نظام غذائي صحي 

يجب عدم الإفراط في تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، والاعتماد على تناول الأكل الصحي، الذي يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، كما يجب عدم الإكثار في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، واستبدالها بالفواكه والخضروات، بالإضافة لتقسيم عدد الوجبات على مدار اليوم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوتر المياه النوم السعرات الحرارية الوزن الزائد للتخلص من

إقرأ أيضاً:

تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات

 مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد الإقبال على تناول اللحوم بأنواعها المختلفة، مما يثير التساؤلات بين مرضى الكوليسترول حول تأثير تناول اللحم الجملي على نسبة الكوليسترول في الدم، وهل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتهم؟.

نستعرض خلال السطور التالية أهم المعلومات الصحية حول تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول، وفقًا لموقع "Health Line".

فوائد اللحم الجملي لمرضى الكوليسترول

يعتبر اللحم الجملي خيارًا آمنًا ومفيدًا لمرضى الكوليسترول، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة مقارنة باللحوم الأخرى. وهذا يجعله خيارًا صحيًا ليس فقط لمرضى الكوليسترول، ولكن أيضًا لمرضى القلب.

 إضافة إلى ذلك، يحتوي اللحم الجملي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين هـ، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة وقدرته على حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.

شروط تناول اللحم الجملي لمرضى الكوليسترول

تناول كميات معتدلة: ينصح مرضى الكوليسترول بتناول نحو 100 جرام من اللحم الجملي يوميًا. هذا يساعد في الحصول على الفوائد الصحية دون التعرض لخطر زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

طريقة الطهي: يُفضل تناول اللحم الجملي مسلوقًا أو مشويًا. تجنب تناوله مقليًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر انسداد وتصلب الشرايين بسبب ارتفاع نسبة الدهون المشبعة والزيوت المستخدمة في القلي.

 

مقالات مشابهة

  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • نصائح للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر
  • خطوات بسيطة للحصول على نوم هادئ وعميق.. احرص عليها
  • عادة خاطئة قد تصيب طلاب الثانوية العامة بأزمة خطيرة في القلب أثناء الامتحانات
  • صيام العشر من ذي الحجة.. كيف تقي نفسك من التعب والإجهاد الحراري؟
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • ضبط 12000 علبة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر في البحيرة