قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، إن مسابقة 30 ألف معلم الهدف منها تعيين إجمالي 150 ألف معلم على مدى 5 سنوات بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

آلية إعادة تدريبات مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى فرصة أخرى للمتظلمين من مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى مسابقة التعليم تستهدف مواجهة جزء من العجز في أعداد المدرسين

وأضاف فياض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن مسابقة التعليم تستهدف مواجهة جزء من العجز في أعداد المدرسين بوزارة التربية والتعليم، بعد إلغاء تكليف خريجي كليات التربية قبل 22 عاما وبالتالي وصل العجز إلى ما يقرب 400 ألف.

ولفت إلى أن المسابقة الأولى كان إجمالي المتقدمين بها 30 ألفا وعند فحص الأوراق، اكتشفوا أن من ينطبق عليهم الشروط حوالي 28 ألفا و500، مضيفا أن المسابقة مكونة من عدة مراحل، مرحلة تقوم بها وزارة التربية والتعليم ومرحلة يقوم بها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومرحلة أخرى تقوم بها الكلية الحربية والتي تكون مسؤولة عن إعداد المتقدمين في الجانب الرياضي والنفسي، وكانت النتيجة النهائية نجاح حوالي 14 ألفا من إجمالي 28 ألف متقدم.

الراسبين في المسابقة تقدموا بتظلمات

وتابع أن الراسبين في المسابقة تقدموا بتظلمات وتحدد لهم مع بداية الشهر الجديد يتقدموا لإجراء الاختبارات فيما رسبوا فيه فقط وذلك بالتوازي مع تقدم 30 ألفا في المسابقة الجديدة، لافتا إلى أن باب التظلم للراسبين في المسابقة الجديدة سيتم فتحه يوليو المقبل مع تقدم مجموعة جديدة في المرحلة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه يمكن للمعلمين والمعلمات الذي تقدموا بالتظلمات في مسابقة 30 ألف معلم للعام الأول في التوقيتات التالية: تسجيل البيانات الأساسية في المدة 1 لـ 5  مايو 2024، تسجيل البيانات الاجتماعية في المدة من 4 لـ 8 مايو 2024.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة قيام المعلمين والمعلمات الذي تقدموا بالتظلمات في مسابقة 30 ألف معلم للعام الأول بالتسجيل من هنا. 
ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه على المعلمين المستهدفين إرسال تعليمات إعادة اجتياز التدريبات من خلال المديريات التعليمية بالمحافظات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المتابعة المستمرة لكل المستجدات المتعلقة بمسابقة 30 ألف معلم في الدفعة الأولى. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم التنسيق مع الجهة المعنية لإجراء إعادة اجتياز التدريبات للمعلمين والمعلمات ممن قاموا بتقديم التظلمات إلى المديريات التعليمية.

وتأتي مسابقة 30 ألف معلم تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم بالتعاقد مع 150 ألف معلم مساعد. 

وكان رئيس الوزراء قد وجه بتنفيذ مسابقة أخرى في شهر يونيو المقبل، تشمل الأعداد غير المستوفاة من المسابقتين الأولى والثانية والبالغ عددهم حتى تاريخه 23232 معلم مساعد، وتضم معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد مادة.

وذكر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه بانتهاء مسابقتي العام الحالي يكتمل التعاقد مع 30 ألف معلم للعام الثالث على التوالي، على أن يتبقى التعاقد مع 60 ألف آخرين على عامين. 

وأتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تقديم المعلمين للمسابقة من خلال موقعه الإلكتروني على الإنترنت، مع رفع الأوراق المطلوبة، وبعد مراجعة مستندات المتقدمين، يعلن الجهاز نتائج أولية، بإصدار كشوف تضم من تنطبق عليهم الشروط وهم مؤهلون لخوض اختبارات القبول، مع خضوع المتقدمين لاختبارات في التخصص ومجالات أخرى عامة، وبناء على النتائج يتم اختيار الناجحين للتعاقد معهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي مسابقة 30 ألف معلم بوابة الوفد الوفد التعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی فی مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الأولى فی المسابقة معلم مساعد

إقرأ أيضاً:

فرصة تعيين 18 ألف معلم في مصر: كل ما تحتاج إلى معرفته للتقديم

يشهد التقديم لمسابقة تعيين 18 ألف معلم للعام 2024 في مصر إقبالًا كبيرًا، حيث كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن تسجيل 59901 متقدم حتى نهاية اليوم الثالث من فترة التقديم. 

 

إليك كافة التفاصيل والشروط للتقديم:

موعد الإغلاق وطرق التسجيل


تم بدء التقديم في مسابقة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الثلاثاء 14 مايو، وسيستمر حتى يوم 27 مايو الحالي. يمكنك التسجيل عبر بوابة الوظائف الحكومية على الرابط التالي: [بوابة الوظائف الحكومية](https://jobs.caoa.gov.eg).

التخصصات المطلوبة


المسابقة تستهدف تعيين معلمين في التخصصات التالية: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والحاسب الآلي، في كافة محافظات الجمهورية.

 شروط التقديم


- أن لا يتجاوز عمر المتقدم 40 عامًا.
- أن يكون التقدير العام للمتقدم "مقبول" على الأقل.
- اجتياز الامتحانات والتدريبات المقررة.
- اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات.
- أن يكون المتقدم من سكان المحافظة التي يتقدم إليها، حسب بطاقة الرقم القومي.
- دفع رسوم تقدر بـ 26 جنيهًا لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 الأوراق المطلوبة


- صورة شخصية حديثة.
- بطاقة الرقم القومي.
- صحيفة الحالة الجنائية.
- المؤهل الدراسي.
- المؤهل الأعلى إن وجد.
- شهادة التأهيل أو بطاقة إثبات الإعاقة إن كانت هناك.
- إيصال الإيداع البنكي.

 خطوات التقديم


1. زيارة بوابة الوظائف الحكومية.
2. اختيار وظائف التربية والتعليم والتعليم الفني لعام 2024.
3. اختيار المحافظة المراد التقديم إليها.
4. ملء البيانات المطلوبة وتحميل الأوراق المطلوبة.
5. تأكيد التسجيل وحفظ البيانات قبل الضغط على زر التقديم.

 الخطوات القادمة
 

بعد الانتهاء من التسجيل، ستقوم اللجنة المختصة بمراجعة الطلبات والبدء في إجراءات التقييم والاختبار لاختيار الكوادر التعليمية المناسبة للعمل في المدارس.

تضع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذه المسابقة في إطار جهودها لتعزيز البنية التعليمية وتحسين مستوى التعليم في مصر، مع الحرص على اختيار أفضل الكوادر التعليمية لخدمة الطلاب والمجتمع.

 

 

 

رابط التقديم في مسابقة تعيين 18 ألف معلم

وأفاد الجهاز المركزي، بأنه يمكن للراغبين في التقديم بمسابقة تعيين 18 ألف معلم مساعد مادة، من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية الإلكترونية، عبر الرابط التالي:

https://jobs.caoa.gov.eg/

مقالات مشابهة

  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • تعليم الفيوم تحصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية
  • التنظيم والإدارة يكشف عدد المتقدمين لمسابقة وظائف معلم مساعد مادة
  • «القضاء الإداري» تنظر غدا دعوى إلغاء ترخيص مدرسة بسبب تدريس المثلية الجنسية
  • مسابقة 18 ألف معلم.. الشروط والأوراق وآخر موعد للتقديم
  • خطوات وشروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • فرصة تعيين 18 ألف معلم في مصر: كل ما تحتاج إلى معرفته للتقديم
  • الكليات المطلوبة في مسابقة 18 ألف معلم مساعد.. 6 تخصصات
  • شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024
  • «التنظيم والإدارة»: تقديم نحو 60 ألفا في مسابقة وظائف معلم مساعد مادة حتى الآن