تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 232، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، على مقترح كلية الخدمة الاجتماعية التنموية بعقد مؤتمر بالتعاون مع لجنة السكان بالمحافظة تحت عنوان "تنمية وعي الشباب الجامعي بتحديات القضية السكانية".

كما وافق المجلس على مقترح الكلية بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري في العديد من الأنشطة أبرزها تفعيل نموذج محاكاة الهلال الأحمر للطوارئ والأزمات، وإنشاء فرق للهلال الأحمر من طلاب الكلية، وتنفيذ مبادرة معاً للحد من المخاطر " التغييرات المناخية والطوارئ والأزمات" ، وتنفيذ تدريب الدعم النفسي الاجتماعي، وفن القيادة الفعالة، وعدد من المعسكرات الميدانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة بني سويف كلية الخدمة الاجتماعية القضية السكانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس كلية التربية الفنية ؛ وذلك لمُتابعة سير العملية الإمتحانية، وعرض الرؤى والخُطط المستقبلية للكلية والجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أمل أبو زيد، عميد الكلية، والدكتور محمود فرج، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ريهام عياد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام بالكلية ، وناقش رئيس الجامعة خلال الإجتماع الرؤية العامة للجامعة ؛ للارتقاء المستمر بمستوى العملية التعليمية، والوصول إلى أحدث الطرق الحديثة في التعليم والتعلم، وتطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية، وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأكد  رئيس الجامعة، على ضرورة  العمل على استحداث وتطوير برامج جديدة ، وتقديم شكلًا متطوراً للمحتوى العلمي يُواكب الاتجاهات التعليمية والمهنية والتكنولوجية الحديثة ، واتباع احدث طرق التعليم ، وفق خُطة الجامعة ورؤيتها حسب متطلبات الجودة في العملية التعليمية ، والتحول للطرق الحديثة في التعليم، وتوفير مُتطلباتها  ، من خلال منصات التعليم الإلكتروني، وتطبيق  كافة اساليب وأشكال التعلم التفاعلي الذكي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى ما يحدث من تطوير في  مستوى البنية التحتية والموقع العام للجامعة بشكل كامل، وما يتم من تطوير قاعات الدراسة والمعامل البحثية ، لتصبح قاعات وفصول ذكية، وصولا لتنفيذ خُطة الجامعة بتطوير جميع القاعات بكافة الكليات العملية والنظرية.

استطرد الدكتورعصام فرحات حديثه، حول  خُطة الجامعة خلال الفترة القادمة وتزامناً مع احتفالها خلال العامين القادمين باليوبيل الذهبي على إنشائها ، والذي يستوجب إعادة شباب أقدم كلياتها وتطويرها، وتحديث موقعها العام على نمط جامعات الجيل الرابع ، والتنافسية بين الجامعات، مؤكداً على الدور الهام لكلية التربية الفنية ، والذي ستُساهم به في بناء الهوية البصرية للجامعة ، وبصمتها التي ستضعها في شتى الأعمال الفنية التي تعكس مكانة الجامعة ومظهرها الحضاري.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان إمتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان امتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية بكلية التربية الفنية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • "مستقبل التمريض.. احتضان التكنولوجيا والابتكار" ندوة علمية بجامعة بني سويف