فاجأ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، في السابعة من صباح اليوم عددا من المخابز السياحية، للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابقته للمواصفات القياسية من حيث الجودة والوزن المقرر، وكذلك التأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر وزن الخبز السياحي وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية، فضلا عن متابعة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخابز بخط واضح وظاهر كما قام المحافظ بالمرور على المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الأسعار  وذلك بحي أول وثان المحلة الكبرى.

رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

وأطمئن محافظ الغربية،  على مدى إلتزام  أصحاب المخابز بالوزن والمواصفات القياسية المقرره، موجها  بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز  البلدية والسياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية.
وقال محافظ الغربية، إنه لن يسمح بإستغلال أصحاب المخابز السياحية للمواطنين، وأن الحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار والأوزان المقررة، مشددا على استمرار المحافظة في مواجهتها الحازمة لكافة صور الغش التجاري.

محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي بحضور أعضاء النواب والشيوخ


وأكد محافظ الغربية، استمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف مشيرا الى استمرار الحملات التفتيشية على المخابز والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات وتنفيذ قرار تخفيض أسعار السلع إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

IMG-20240501-WA0029 IMG-20240501-WA0030 IMG-20240501-WA0031 FB_IMG_1714551210973 IMG-20240501-WA0021 IMG-20240501-WA0025 IMG-20240501-WA0027

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملات التفتيشية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي الحملات الرقابية التنمية المحلية السوق المحلية السلاسل التجارية محافظ الغربیة IMG 20240501

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المخابز البلدية بحى جنوب مدينة المنيا، بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جراما من 5 قروش إلى 20 قرشا، للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية، فضلاً عن تذليل أى معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين.

رافق المحافظ في جولته عامر طه، رئيس مدينة المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، حيث حرص المحافظ على متابعة جودة الإنتاج ووزن الرغيف، والتأكد من نظافة المعدات والمستلزمات المستخدمة، كما استمع المحافظ إلى آراء المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن الجودة.

وأشار المحافظ، إلى أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدًا عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات فى منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع، مع الحفاظ على نفس الجودة العالية.

ووجه المحافظ تعليماته لوكيل وزارة التموين، بقيام كافة الأجهزة الرقابية بالمديرية بمتابعة عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية على المخابز لمتابعة سير العمل وضمان جودة الإنتاج، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين.
وأكد محافظ المنيا أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات بشأن انتظام صرف الخبز على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 114 وأرقام 086/2342200، 086/2320001 ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور .

مقالات مشابهة

  • تحرير 35 محضرًا لمخالفة الوزن فى حملة تفتيشية على المخابز
  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة الجديد
  • مدينة قوص تنفذ حملات للتأكد من إلتزام المخابز بمواصفات إنتاج العيش
  • محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالمحلة الكبرى
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • مدير التموين بالأقصر يُتابع انتظام المخابز بعد تحريك سعر الرغيف
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز