تعقد البنوك المركزية حول العام ثماني اجتماعات دورية في العام الواحد، للجنة السياسات النقدية لديها، لتحديد أسعار الفائدة على العملات الوطنية الموجودة في القطاع المصرفي داخل بلدانها.

وتستعرض «الأسبوع» للزوار والمتابعين، خلال السطور التالية مواعيد وتفاصيل اجتماعات 4 بنوك مركزية

الفيدرالي الأمريكي

عقد البنك الفيدرالي الأمريكي ثلاث اجتماع للجنة السياسات النقدية في العام الجاري 2024، أعلن نتائج اثنين منها فيما يقرر نتائج اجتماعات الثالث اليوم الأربعاء 1 مايو.

من المقرر أن يعلن الفيدرالي الأمريكي عن نتائج اجتماعات السوق المفتوح في باقي الاجتماعات الخمس المتبقية أيام، 12 يونيو، وفي 31 يوليو، و18 سبتمبر، 7 نوفمبر، 18 ديسمبر من العام الجاري 2024.

الفيدرالي الأمريكي

أعلن البنك الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة في الاجتماعين الماضيين، لتتراوح بين 5.25% و5.5%

البنك المركزي المصري

يعقد البنك المركزي المصري ثماني اجتماعات للجنة السياسة النقدية في العام الواحد، انتهي من عقد اجتماعين خلال العام الجاري فيما تبقي أمامه ستة اجتماعات، تأتي في، 23 مايو، و18 يوليو، 5 سبتمبر، 17 أكتوبر، وفي 21 نوفمبر، 26 ديسمبر من العام 2024.

البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري رفع الفائدة في الاجتماعين الماضيين بواقع 200 نقطة أساس و600 نقطة، على الترتيب، ليصل سعر الإيداع بالجنيه المصري إلى 27.25% وسعر الإقراض نحو 28.25%، لليلة واحدة.

البنك المركزي الأوروبي

يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماع تحديد سعر الفائدة الرابع في 6 يونيو المقبل، بعدما ثبت الفائدة عند 4% في الاجتماعات الثلاثة الماضية.

البنك المركزي الأوروبي

كما سيعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه الخامس في 18 يوليو والسادس في12 سبتمبر، والاجتماع السابع يوم 17 أكتوبر، والأخير في 12 ديسمبر 2024.

بنك إنجلترا المركزي

يتبقى أمام بنك إنجلترا المركزي في العام الجاري 2024 عقد 6 اجتماعات، منهم اجتماع يوم 9 مايو الجاري، واجتماع في 20 يونيو، وفي 1 أغسطس، و19 سبتمبر، و7 نوفمبر، و19 ديسمبر من العام 2024.

بنك إنجلترا المركزي

- لم يغير بنك إنجلترا المركزي الفائدة عن المستوي المتداول عند 5.25%

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يخفض عجز صافي الأصول الأجنبية 7.4 مليار دولار خلال مارس

بنك القاهرة يحصل على تمويل بـ25 مليون دولار لتوسيع أعمال الشركات السعودية بمصر

بنكا مصر والأهلي يمنحان عائد سنوي 27% على شهادات الادخار أجل سنة واحدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري سعر الفائدة البنك المركزي الأوروبي الفيدرالي الأمريكي البنوك المركزية موعد اجتماع البنك المركزي بنك إنجلترا المركزي بنوك وشركات البنک المرکزی المصری بنک إنجلترا المرکزی الفیدرالی الأمریکی العام الجاری فی العام

إقرأ أيضاً:

5 بنوك تواصل طرح شهادات الادخار بعائد متدرج

تواصل 5 بنوك حكومية وخاصة طرح شهادات ادخار ثلاثية، بعائد متدرج بعد قرار المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع بالجنيه عند 27.25%

يأتي على رأس البنوك الموفرة لشهادات ادخار بعائد متدرج، كل من: البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك الاستثمار العربي والبنك الأهلي الكويتي، بالإضافة إلى البنك المصري الخليجي.

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري أمام شريحة عملائة الجدد والقائمين شهادتي ادخار بعائد متدرج وبدوريتي صرف ما بين سنوي وشهري.

- شهاد ادخار البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري في البنك الأهلي المصري: يبدأ شراء الشهادة من 1000 جنيه وتمنح عائد شهري ثابت متدرج يصل إلى 26% في السنة الأولي و22% بالسنة الثانية و18% في السنة الثالثة، بأجل يمتد لـ 3 سنوات.

- شهادة ادخار البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي بـ البنك الأهلي المصري: يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه، ويصرف العائد بدورية سنوية ثابته تتراوح بين 30% بنهاية السنة الأولى و25% في السنة الثانية ونحو 20% بالسنة الثالثة، بأجل 3 سنوات.

بنك مصر

يطرح بنك مصر 3 شهادات ادخار متدرجة العائد ما بين شهري وربع سنوي وسنوي تحت مسمي شهادة "ابن مصر".

- شهادة ادخار ابن مصر ذات العائد المتدرج يصرف سنوياً: يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه وتمنح عائد سنوي ثابت متدرج يصرف بنهاية السنة الأولى تحت سعر 30% وبالسنة الثانية 25% وفي السنة الثالثة 20%، بأجل يمتد لـ 3 سنوات.

- شهادة ادخار ابن مصر ذات العائد الربع سنوي المتدرج: يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه وتمنح عائد ربع سنوي ثابت متدرج يصرف في السنة الأولى تحت سعر 27% وبالسنة الثانية 23% وفي السنة الثالثة 19%، بأجل يمتد لـ 3 سنوات.

- شهادة ادخار ابن مصر ذات العائد الشهري المتدرج: يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه وتمنح عائد شهري متدرج يصرف في السنة الأولى تحت سعر 26% وبالسنة الثانية 22.5% وفي السنة الثالثة 19%، بأجل يمتد لـ 3 سنوات.

البنك المصري الخليجي

يطرح البنك المصري الخليجي شهادة ادخار ميجا توفير ذات العائد الشهري المتدرج.

شهادة ادخار ميجا توفير في البنك المصري الخليجي: يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه، تمنح عائد شهري متدرج يصرف بنسبة 25.5% في السنة الأولى وبنحو 21.5% في السنة الثانية و17.5% في السنة الثالثة، بأجل يمتد لـ 3 سنوات.

البنك الأهلي الكويتي مصر

يطرح البنك الأهلي الكويتي شهادتي ادخار بعائد متدرج سنوي وشهري بأجل 3 سنوات.

- شهادة ادخار البنك الأهلي الكويتي، المتميزة ذات العائد الشهري المتدرج: يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه وتعطي عائد بفائدة 26% في السنة الأولى و22% في السنة الثانية و18% في السنة الثالثة.

- شهادة ادخار البنك الأهلي الكويتي، المتميزة ذات العائد السنوي المتدرج: يبدأ شرائها من أول 1000 جنيه، تعطي عائد بفائدة 30% في نهاية السنة الأولى وبسعر فائدة 25% في السنة الثانية و20% في السنة الثالثة.

بنك الاستثمار العربي

إلى ذلك يطرح بنك الاستثمار العربي شهادة ادخار ثلاثية بعائد متناقص بسعر شراء يبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويصرف بدورية سنوية.

وتعطي شهادة ادخار بنك الاستثمار عائد سنوي بفائدة 27% في السنة الأولى وبنحو 21% في السنة الثانية و17% في السنة الثالثة.

أبقت لجنة السياسات النقدية بـ المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها مايو الماضي، بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، وسط ترقب لاجتماعها الرابع في 18 يوليو المقبل.

اقرأ أيضاًبنك مصر يبقي أسعار الفائدة على شهادات الادخار دون تغيير في شهر يونيو المقبل

بعد قرار المركزي.. شهادات ادخار بنكي الأهلي ومصر أجل سنة واحدة

مصرفيون: تغيرات قادمة في أسعار الفائدة على شهادات الادخار

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يحدد إجازة عيد الأضحى المبارك
  • البنك المركزي يؤكد استمرار حظر التعامل مع 6 بنوك رئيسية بمناطق الحوثيين
  • بنوك تخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.. ومصرفيون يكشفون خطوة المركزي القادمة
  • 13 جريمة سطو في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري
  • عاجل - بيان مهم من البنك المركزي المصري قبل إجازة عيد الأضحى.. ما الأمر؟
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • «UBS» السويسري يتوقع تدفق أجنبي بقيمة 20 مليار دولار لمصر في العام المالي الجديد
  • 5 بنوك تواصل طرح شهادات الادخار بعائد متدرج