أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن هناك تفاهما كبيرا ينعكس بالإيجاب على تسهيل الإجراءات وحل كل المشكلات فورا أمام حركة التبادل التجاري الزراعي المصري - السعودي، مشيرا إلى أن الصادرات الزراعية المصرية إلى السعودية تمثل نسبة كبيرة من إجمالي صادرات مصر للخارج، وخاصة دول الخليج العربي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، والجمعية العمومية بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة السعودية الرياض.

وبحث الوزيران التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال تبادل السلع الزراعية، حيث أعرب القصير عن سعادته بلقاء شقيقه الوزير السعودي والتواصل المستمر بينهما، بما يخدم القطاع الزراعي في مصر والسعودية.

كما بحث القصير والفضلي زيادة حجم تبادل السلع الزراعية، خاصة في السلع التي لها ميزة تنافسية في البلدين، فضلا عن بحث ملف تصدير الأسماك إلى السعودية، والتعاون في مجال الخدمات البيطرية والاستعانة بالأطباء البيطريين المصريين للعمل في المملكة، وتجديد اتفاقية التعاون المشترك في هذا الشأن بين البلدين الشقيقين.

وناقش الوزيران أيضا التعاون في مجال تصدير الدواجن وبيض التفقيس والصيصان، خاصة بعد حصول عدد كبير من المنشآت ومزارع الدواجن المصرية على اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية باعتبارها خالية من إنفلونزا الطيور، كما تطرقا إلى تصدير الخيول العربية الأصلية ونحل العسل ومكافحة الآفات.

وفي نهاية اللقاء، اتفق القصير والفضلي على استمرار التواصل بين المسئولين في الوزارتين بمصر والسعودية، وكذلك إزالة أي عقبات في سبيل زيادة حجم التعاون والتبادل الزراعي.

حضر اللقاء، الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري والعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة المصرية، وعدد من قيادات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تختتم فعاليات القافلة البيطرية المجانية بقرى سوهاج

وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية «أكساد» بالرياض

الزراعة: التعاون بين بحوث الصحراء وهيئة الطاقة الذرية تنفيذًا لرؤية مصر 2030

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استصلاح الأراضي السيد القصير وزير الزراعة الصادرات الزراعية المصرية القطاع الزراعي مجال تصدير الدواجن وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وعقد معه اجتماعًا لمتابعة المشروعات الزراعية بجنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة من الخدمات الزراعية.

وتناول اجتماع الوزير والمحافظ، آخر المستجدات والموقف التنفيذى للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في نويبع والطور وغيرها من مدن المحافظة، وكذلك سبل تعزيز الاستثمار الزراعي في المجالات المختلفة سواء الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة والإنتاج الزراعي وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية المستدامة في سيناء في كافة المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين واحتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية، وإيضًا إيجاد روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة.

وناقش اجتماع القصير وفودة، كذلك تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك وكذلك الصيد في خليج السويس والعقبة بالإضافة إلى الخدمات البيطرية التى تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية بالمحافظة.

كما ناقش الاجتماع جهود مكافحة الجراد الصحراوي وكذلك آليات توفير السلع الغذائية للمواطنين من المنتجات الزراعية بسيناء، ويأتي يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والتواصل المستمر بين وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء.

وحضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا ً جديداً للمشروع القومي للبتلو

وزير الري يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة

مقالات مشابهة

  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • اليوم الأحد.. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • زراعة بني سويف: 12 ألفا و54 فدانا إجمالي مساحات القطن
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف