ذكر موقع "والا" العبري، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مطالب حركة حماس التي تقضي بإنهاء الحرب على غزة لن تؤدي إلى التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

اعلان

وأفاد الموقع نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن رئيس الوزراء قال لبلينكن خلال لقاء جمعهما الأربعاء في القدس، إن إسرائيل لا توافق على إنهاء الحرب، وأن "اجتياح رفح ليس مشروطا بأي شيء آخر".

وأضاف أن نتنياهو أكد خلال اجتماع دام لمدة ساعتين، أنه إذا لم تتخل الحركة الإسلامية عن مطلبها هذا، فلن يكون هناك اتفاق، وستقوم إسرائيل باجتياح رفح.

ولفت الموقع العبري إلى أن بلينكن أكد بدوره لرئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة تعارض عملية عسكرية في رفح من دون وجود خطة قابلة للتنفيذ لحماية المدنيين وإخلائهم من المدينة بشكل منظم.

وأشار المسؤول الأمريكي في حديثه لموقع "والا"، إلى أن واشنطن تعتقد أن هناك طرقًا أفضل لهزيمة كتائب حماس الأربع التي تزعم إسرائيل وجودها في رفح من اجتياح المدينة التي تؤوي مليون ونصف فلسطيني نزحوا من بيوتهم بعد أن شنت إسرائيل حربا دامية على القطاع قبل 7 أشهر.

شاهد - مئات الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهوأسير إسرائيلي لدى حماس يوجه رسالة لحكومة نتنياهو وهو يبكي ويقول "إلى متى.. نشعر أنكم تخليتم عنا"نتنياهو "مرعوب ومتوتر".. وواشنطن تحاول منع "الجنائية الدولية" من إصدار مذكرة اعتقال ضده

ووصل بلينكن إلى إسرائيل صباح اليوم، بعد زيارته المملكة العربية السعودية لبحث "الخطة ب"، بحال لم يتم التوصل لاتفاق تطبيع علاقات إسرائيلي-سعودي بسبب استمرار الحرب على قطاع غزة وعدم إمكانية الوصول إلى اتفاق حول حل قضية الدولة الفلسطينية، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وخلال زيارته للدولة العبرية، التقى بلينكن أيضا الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس المعارضة يائير لبيد.

وأعلن ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية، الأربعاء أن بلينكن نوّه إلى التحسن في ما يتعلق بوصول المساعدات إلى غزة، وأنه "جدد التأكيد على أهمية تسريع وتيرة هذا التحسن والحفاظ عليه".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكّرات اعتقال إسرائيليين كمجرمي حرب يقُضُّ مضجع نتنياهو يديعوت أحرونوت: نتنياهو وحكومته كالسحرة الذين باعوا للإسرائيليين أوهام تحرير الرهائن وهزيمة حماس سموتريتش لنتنياهو: إذا قررتم رفع الراية البيضاء والتراجع عن اجتياح رفح فلا يحق لحكومتكم الاستمرار الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة أنتوني بلينكن بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بلينكن يؤكد لنتنياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح واشتباكات في جامعات أمريكية يعرض الآن Next فيديو: وزير الخارجية الفرنسي يستكمل جولته الإقليمية بلقاء نظيره المصري يعرض الآن Next فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب يعرض الآن Next لمسة من الألوان على مباني المؤسسات الأوروبية بمناسبة مرور 20 عاما على "الانفجار الكبير" يعرض الآن Next مسيرات عمالية في آسيا وأوروبا بمناسبة عيد العمال للمطالبة بالمزيد من الحقوق اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة احتجاجات شرطة أنتوني بلينكن مظاهرات فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الصين احتجاجات غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الصين احتجاجات الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة أنتوني بلينكن بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة احتجاجات شرطة أنتوني بلينكن مظاهرات فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار

بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية أمريكا: ندفع "تل أبيب" للمفاوضات ونضغط للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ناقش خلال اجتماعات مجموعة السبع في إيطاليا مسألة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، معبراً عن عدم فقدانه الأمل في تحقيق هذا الهدف.

في سياق متصل، نقلت صحيفة "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: نمر بيوم صعب مع هجوم غير مسبوق لحزب الله والشمال يحترق

وأوضح المسؤولون أن إدارة بايدن قلقة من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية إذا لم تُحول هذه العائدات.

كما أفاد المسؤولون بأن بلينكن أبلغ نتنياهو أن قضية عائدات الضرائب مهمة بالنسبة لواشنطن ويجب إيجاد حل لها بشكل عاجل.

اقرأ أيضاً : حماس تكشف تعديلاتها على مقترح وقف إطلاق النار

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها تدفع "الإسرائيليين" بنفس الطريقة التي تدفع بها قطر ومصر حماس لإجراء المفاوضات بحسن نية.

مقالات مشابهة

  • قائد سابق بجيش الاحتلال: إسرائيل بحاجة إلى إنهاء الحرب في غزة وإعادة المحتجزين
  • لواء في الجيش الإسرائيلي: الحرب في غزة مستمرة من أجل مصلحة نتنياهو فقط
  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • ديفيد هيرست: بلينكن يجر الولايات المتحدة إلى أعماق المستنقع الإسرائيلي
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • نتنياهو أمام مفترق طرق يحدد موقف حماس نهايته!
  • حماس تعدل بهدنة بايدن.. وإسرائل تناور
  • بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار
  • خطط نتنياهو وحسابات بلينكن.. لماذا ترفض إسرائيل إعلان موقفها من صفقة بايدن؟
  • خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو