شددت فروع الأحزاب بمحافظة تعز على استكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي لإنهاء الحصار المفروض عليها.

الأحزاب، وفي اجتماع لها، الثلاثاء، أقرت ضرورة تكثيف اللقاءت ووضع برامج سياسية وثقافية لتحصين المجتمع بقيم الجمهورية وكشف وتعرية خطورة المشروع الإمامي باجندته السلالية، وتاريخه الخرافي، الذي يرسخ في الشعب الجهل والفقر والمرض، كسياسة سيطرة، وعقيدة حكم كهنوتي، مَثّل ويُمَثِّل وباء يهدد الحياة برمتها.

الاجتماع الذي حضره كل من قيادات المؤتمر الشعبي العام والاصلاح والاشتراكي والناصري والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية واتحاد الرشاد اليمني والقوى الشعبية وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي والسلم والتنمية والعدالة والبناء، وقف أمام القضايا الإقليمية والدولية، وفي المقدمة قضية فلسطين وحرب الابادة في غزة والتي دخلت شهرها الثامن. 

وأكدت الأحزاب على أهمية وحدة الصف الجمهوري والاستمرار في حشد كافة الطاقات، وفي المقدمة تفعيل دور الأحزاب السياسية في إنجاز استعادة الدولة وإسقاط المشروع الإمامي.

وحسب بيان الأحزاب، أشاد الحضور باجتماع الأحزاب السياسية اليمنية الذي انعقد في اليومين الماضيين في  عدن، وما خرجت فيه من توصيات وقرارات لتحقيق وحدة كافة قوى وكيانات الشرعية، ودعا إلى الانتقال إلى تنفيذ برنامج عملي شامل من شأنه حماية المشروع الجمهوري واستعادة الدولة وإعادة الاعتبار للجمهورية والديمقراطية والتداول السلمى للسلطة.

كما طالبت الأحزاب المجلس الرئاسي العمل من اجل تسريع عملية معركة التحرير واستعادة الدولة على كل الاصعدة، وأشادت بموقف الحكومة في قرارها الخاص بأن تقوم البنوك بنقل مراكزها الرئيسة إلى العاصمة عدن، وطالبت بالمزيد من القرارات التي من شأنها استرداد المؤسسات الإيرادية التي ما زالت تحت تصرف حركة الحوثي، وفي المقدمة الاتصالات لأهميتها الاقتصادية والأمنية.   

كما دعت الأحزاب، الحكومة إلى تكريس أولوياتها في إنقاذ الوضع المعيشي للمواطن وتوفير الخدمات الأساسية لتعز وفي المقدمة الماء والكهرباء والصحة  وإيقاف تدهور العملة عبر برامج اقتصادية، وفي المقدمة اتخاذ كافة التدابير لاستئناف عملية تصدير النفط وعدم الاستسلام للابتزاز والهمجية الحوثية، والضغط على مصادرها الاقتصادية التي منحت دون مقابل، كما حدث في موضوعي ميناء الحديدة ومطار صنعاء.  

كما دعت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز إلى الاستمرار في تنفيذ الفعاليات الداعمه للقضية الفلسطين وإدانة الإبادة الجماعية في غزة.

ودعت الأحزاب جماهير تعز إلى الخروج الحاشد يوم الجمعة القادم 3 مايو  انتصارا لأبناء غزة ودعما للقضية الفلسطينية. 

وثمنت أحزاب تعز تثمينا عاليا الحراك الشعبي المناهض لأعمال الإبادة في غزة، والمؤيد في نفس الوقت للقضية الفلسطينية في المدن الأمريكية والأوروبية، وثمنت بشكل خاص اعتصام طلاب الجامعات الأمريكية بدوافعها الإنسانية لحماية قيم الإنسانية والحرية وحقوق الإنسان.

ودعت كافة الجامعات اليمنية والقطاعات الطلابية إلى التضامن مع الطلاب المعتصمين في الجامعات الأمريكية والذين يتعرضون للابتزاز والقمع من قبل القوى الداعمة للصهيونية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: وفی المقدمة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تطالب بإخلاء مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار

طالبت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، من كافة العاملين في مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بإخلاء وتفريغ مبنى الصحة المدرسية، بهدف تحويله إلى مدرسة أهلية، دون أي تعويض.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، إن المدعو "محمد ناصر البخيتي" المعين من قبل المليشيا الحوثية محافظاً لمحافظة ذمار، نفذ زيارة إلى مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار، المجاور لإدارة الأمن العام بذمار والواقع خلف مكتبة البردوني.

وطبقاً للمصادر، فإن البخيتي طالب كافة العاملين في مبنى الصحة المدرسية بسرعة إخلائه وتفريغه في أقرب وقت ممكن، دون أن يتم تحويلهم إلى مبنى آخر، أو تقديم أي دعم لهم في الوقت الذي كانوا يتطلعون بأن الزيارة من أجل تقديم دعم وتأثيث المبنى.

وبينت المصادر، أنه من خلال تلميحات البخيتي فإن المليشيا الحوثية تهدف إلى تحويل المبنى إلى مدرسة أهلية تجني منها الأموال، وهو ما اعتبره تربويون يأتي في إطار تدمير التعليم بشكل كامل في المحافظة، مؤكدين ضرورة إلغاء هذه المطالب وترميم المبنى وتقديم الدعم اللازم من أجل تقديم خدمات أفضل.

وتستمر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في تحويل عدد من المباني الحكومية إلى قطاعات خاصة، بهدف جني المزيد من الأموال، رغم الثراء الفاحش الذي وصلت إليه قيادات الجماعة، وفي الوقت الذي اشتدت فيه أوضاع الناس المعيشية تدهورا.

مقالات مشابهة

  • أحزاب تعز: فتح الطرقات "تصحيحا لفعل مُجَرَّم في كافة الشرائع والدساتير"
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • مليشيا الحوثي تطالب بإخلاء مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار
  • تحالف الأحزاب يبارك الإنجاز الأمني النوعي بضبط عناصر شبكة تجسسية
  • بعد الدراسة المقدمة من «أبو هشيمة».. رئيس «الشيوخ» يوجه كافة لجان المجلس بدراسة الذكاء الاصطناعي وتأثيره على كل المجالات
  • اليمين المتطرف يحرز مكاسب في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك الحكومة الاسرائيلية
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • مصادر سياسية:المرشح لمنصب قائمقام الموصل من الأحزاب الإطارية
  • اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية.. هل يُعيد تشكيل المشهد السياسي للقارة؟