أخبارنا:
2024-05-20@05:00:20 GMT

الوكالة العالمية للمنشطات تفرض عقوبات على تونس

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

الوكالة العالمية للمنشطات تفرض عقوبات على تونس

أكدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، الثلاثاء، "عدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات"، وأعلنت فرض عقوبات على البلاد.

 

وأوضحت المنظمة أن تونس "لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".

 

ولن يكون الممثلون التونسيون مؤهلين أيضًا للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

 

وقالت الوكالة في بيان، إن قرار عدم الامتثال "النهائي وبأثر فوري" ضد تونس، ناتج عن "عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني".

 

وكانت تونس تملك مهلة 4 أشهر اعتبارًا من نوفمبر 2023، لاعتماد "عدد معين من التعديلات على النصوص التشريعية والتنظيمية" للامتثال لمدونة الإطار القانوني التونسي.

 

وأوضحت الوكالة: "لكن حتى أوائل أبريل، لم يتم حل مسائل عدم الامتثال بعد".

 

ولم تعترض المنظمة الوطنية التونسية لمكافحة المنشطات (أناد) على مزاعم الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بشأن عدم الامتثال.

 

وأشارت الوكالة العالمية ومقرها مونتريال، إلى أن 3 منظمات أخرى غير ملتزمة بالمدونة العالمية لمكافحة المنشطات، هي اللجنة الأولمبية الوطنية الأنغولية، والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، والاتحاد الدولي للياقة البدنية وكمال الأجسام.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الوکالة العالمیة لمکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

رفع علم مصر داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بعد الانضمام لعضويتها

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فوز الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، بعضوية المجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC، وذلك بالانتخاب خلال انعقاد مجلس إدارة الوكالة بمقرها في مدينة ليون الفرنسية.

دعم الجهود العالمية للوكالة

وهنأت الدكتورة اليزابيث ويديرباس، مدير الوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC، الدكتور هشام الغزالي، بانتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة، معربة عن تقديرها لدوره في جهود مكافحة السرطان، وثقتها في قدرته على دعم الجهود العالمية للوكالة مع انضمامه للمجلس العلمي.

القضاء على سرطان الثدي

يذكر أن الدكتور هشام الغزالي يتولى رئاسة اللجنة العليا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، ويعمل أستاذا لطب الأورام، ومديرا لمركز الأبحاث بجامعة عين شمس، ومشاركا رئيسيا في المبادرة العالمية للقضاء على سرطان الثدي التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة

وكانت الوكالة قد أعلنت انضمام مصر إلى عضويتها رسميا خلال أعمال الدورة الحالية رقم 66 لمجلس الإدارة، لتكون بذلك العضو رقم 29 في الوكالة العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وتم رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة بمدينة ليون الفرنسية في احتفالية حضرها الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة ممثلاً عن وزارة الصحة والسكان، والسفير خالد عطالله القنصل العام لجمهورية مصر العربية، بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة بجنيف ممثلاً عن وزارة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • الصين تفرض عقوبات على عدة شركات أمريكية بسبب مبيعات أسلحة لتايوان
  • وكالة الصحافة الفرنسية: الصين تفرض عقوبات على شركات أمريكية تبيع أسلحة لتايوان
  • لبيبراسيون: قيس سعيد يهرب إلى الأمام باعتقال معارضيه
  • إيقاف رئيسي الاتحاد التونسي للسباحة والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات
  • الصحة: انتخاب هشام الغزالي عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان
  • بوتين: واشنطن تفرض عقوبات على السيارات الكهربائية الصينية لأنها أفضل
  • رفع علم مصر داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بعد الانضمام لعضويتها
  • بسبب الاعتداءات في الضفة.. كندا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين بسبب العنف بالضفة الغربية
  • كندا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين