ينقل- ناصر العبري

افتُتِح بقرية فلج السديريين بولاية ينقل بمحافظة الظاهرة الممشى الصحي، الذي يعد ضمن مشاريع القرية الصحية بقرية  فلج السديريين الصحية؛ وذلك بتمويل من مؤسسة الجسر للاعمال الخيرية، في حفل أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن محمد البوسعيدي والي ينقل رئيس اللجنة الصحية بالولاية، وحضور سعادة جان جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بالسلطنة، وسعادة علي بن محمد العلوي ممثل ولاية ينقل في مجلس الشورى، وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية والأهلية.

وألقى سعادة الشيخ علي بن محمد البوسعيدي والي ينقل كلمة أكد خلالها أن مشاركة المجمتع من أهم الأدوات الفاعلة لبناء قدرات المجمتع المحلي بهدف تمكينه من التعرف على احتياجاته بواسطة التفكير بشكل مشترك في هذه التحديثات للوصول الى الأولويات والتعاون لاحداث التغيير الإيجابي في المجمتع في جميع المجالات الصحية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية

وقال سعادة جان جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في سلطنة عمان إن حكومة السلطنة تهتم كثيرا بالإنسان سواء المواطن أو المقيم في مختلف المجالات، وأن موضوع القرى الصحية المنتشرة في ربوع السلطنة يحظى باهتمام بالغ ورعاية من لدن الحكومة؛ حيث وصل عدد القرى الصحية حاليا 35 قرية صحية موزعة على مختلف المحافظات.

وقالت دينا فوزي الخليلي مدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية إن المؤسسة تدعم المبادرات الصحية والاجتماعية التي تعود بالنفع بالفائدة على الجميع، والذي يؤكد التعاون الوثيق مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة لتحقيق هذا الإنجاز.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

احتفالا بالعيد القومي.. افتتاح الوحدة الصحية في الجبايلة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، جولة افتتاحية والتى تأتى فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

استهلت الجولة بإزاحة ستار افتتاح مشروع الوحدة الصحية بالجبالية بمركز كفر البطيخ، وذلك بحضور الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة، والمهندسة جيهان حسين مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بدمياط.

وخلال الافتتاح، تفقدت "المحافظ" مبنى الوحدة الذى تم إنشاؤه حديثًا وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحى الشامل خلال هيئة الأبنية التعليمية،  حيث يضم عيادات تخصصية لتقديم خدمات طب الأسرة وتنظيم الأسرة وعيادة للأسنان و معمل تحاليل بالإضافة إلى عيادات مبادرت " ١٠٠ مليون صحة" وصيدلية  ، واستمعت " المحافظ " إلى شرح تفصيلى عن خطة تشغيل الوحدة لتقديم خدمات الرعاية الأساسية للمواطنين بالمنطقة والمناطق المجاورة .

وأكدت " محافظ دمياط " حرص المحافظة ووزارة الصحة على النهوض بالقطاع الصحى بالمحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية و الطبية المقدمة للمواطنين بكافة المناطق على مستوى المحافظة،  مؤكدة أن هذا القطاع يمثل أهم الأولويات لدى الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وخدمة المواطن وتوفير حياة كريمة.

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اللجان الامتحانية للشهادة الاعدادية بمدرسة الشهيد أحمد عوضين الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة كفر البطيخ التعليمية ، حيث انطلقت اليوم امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع للفصل الدراسي الثاني من العام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ .

هذا وتضم المدرسة ٤ لجان امتحانية يؤدى بها ٤٤ طالب و ٣٩ طالبة و طالبين بمنظومة الدمج،  وخلال التفقد الذى جاء بحضور الاستاذ محمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم،،تواصلت " المحافظ " مع الطلاب خلال امتحانهم لمادة الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات

مقالات مشابهة

  • «أبو جناح» يبحث مع الصحة العالمية القضايا المتعلقة بتطوير القطاع
  • سلوم: النازحون عبء على القطاع الصحي حان وقت عودتهم
  • خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • عبد الله الرويشد| أحدث ظهور له في ألمانيا وتطوراته الصحية
  • ممثل سمو أمير البلاد يغادر البحرين بعد ترؤسه وفد دولة الكويت في مؤتمر القمة العربية بالمنامة
  • افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي لمستشفى مصر للطيران حول "السياحة العلاجية والتحول الرقمي"
  • تنفيذ الممشى الجبلي بوادي بني خالد وتطوير عامد قرية الظاهر في بدية
  • بتمويل من "مؤسسة عهد".. افتتاح مركز بلد سيت الصحي في الرستاق
  • افتتاح مركز بلدسيت الصحي في الرستاق
  • احتفالا بالعيد القومي.. افتتاح الوحدة الصحية في الجبايلة في دمياط