شارك عمرو فتوح نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، في احتفالية عيد العمال 2024، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أقيمت بمدينة العاشر من رمضان في أكبر صناعي للأجهزة الكهربائية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وأكد "فتوح" أن الاحتفال بعيد العمال هذا العام بافتتاح أكبر مجمع صناعي لشركة عالمية للأجهزة الكهربائية يعطي رسالة للمستثمرين في العالم بمدى اهتمام مصر والرئيس السيسي بالدعم الكامل لمساندة القطاع الخاص والاستثمار الصناعي على وجه الخصوص حيث يعد مصنع هاير أول مصنع في مصر يحصل على الرخصة الذهبية، واستغرق إنشاؤه أقل من عام ونصف.

 

وأشاد "فتوح" بتوجيهات الرئيس السيسي لرئيس الحكومة بدعم صندوق إعانات الطوارئ للعمال بمبلغ 5 مليار جنيه وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة الي 1500 جنيه في تشجيع وتحفيز العمال وتوفير مظلة للحماية الاجتماعية.

 

كما لفت الي أهمية مبادرة "مهني" التي طلقتها وزارة العمل في دعم نمو الصناعة الوطنية وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المساهمة في اعداد صنايعية يتم تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى مهني وتكنولوجي وفق احتياجات سوق العمل وما تشهده الصناعة في العالم من تطور سريع الأمر الذي يحقق زيادة في الإنتاج ورفع مستوى الجودة وتوفير الحياة الكريمة للعمال.

 

وأكد نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، أن القطاع الخاص له دور كبير في تدريب العمالة وتوفير المعيشة الكريمة لأسرهم، مشيرًا لأهمية مساندة مبادرة "مهني" حتي تنتشر في كافة المحافظات وتؤتى ثمارها علي تطوير العمال وتنمية مهاراتهم وزيادة الإنتاجية والصادرات.

 

وأضاف فتوح، كما نثمن كشباب وصناع بإطلاق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» لصندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، ونعتبره خطوة مهمة نحو تشجيع الاستثمار في الصناعة ودعم المنتج المحلي حيث يستهدف جميع الأنشطة الصناعية مع وضع أولوية للمشروعات التي تؤدي إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري

 

استعرض قصر ثقافة طنطا بمحافظة الغربية، أمس الأربعاء، حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري، وذلك من خلال محاضرة تثقيفية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن البرامج التوعوية لوزارة الثقافة.

دعم وتمكين الأشخاص من ذوي الهمم

في كلمتها، أوضحت الخبيرة النفسية بمحكمة الأسرة بطنطا، جيهان السيسي، بأن عام 2016 قد شهد إطلاق الدولة للمبادرة الرئاسية "دمج.. تمكين.. مشاركة" لدعم وتمكين الأشخاص من ذوي الهمم، فيما تم تخصيص عام 2018 ليكون عام ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، وأشارت إلى أن الدولة قد قدمت العديد من الإجراءات والتشريعات من أجل التوسع في توفير كل السبل اللازمة لهم، للحصول على جميع حقوقهم.

وأضافت خلال المحاضرة التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بأنه على الجميع السعي نحو العمل على دمج ذوي الهمم باعتباره واجبا إنسانيا ووطنيا، ‎وهو حق أصيل لهم، كما وطالبت بتوفير معلمين قادرين ومؤهلين أكاديميا ومهنيا للتعامل الصحيح من ذوي الهمم، علاوة على عقد المزيد من الفعاليات التوعوية لتثقيف أفراد المجتمع وأولياء الأمور عن مجهودات الدولة في هذا الملف.

أهمية دمج ذوي الهمم بالمجتمع

هذا واختتمت الخبيرة النفسية كلمتها بالتأكيد على أهمية دمج ذوي الهمم بالمجتمع، حيث استعرضت أهم نتائجه الإيجابية، ومنها: أن الدمج يسهم في حصول ذوي الهمم علـى الاحتـرام والتقدير المجتمعي، ليتسنى لهم العيش الكريم، وبأنه يحقق العدالة الاجتماعية والمساواة في المجتمع، ويضمن لهم حق العمل والاعتمـاد على أنفسهم قدر الإمكان.

محاضرة توعوية للتحذير من الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني

يذكر أن قصر ثقافة طنطا قد شهد عقد محاضرة توعوية للتحذير من الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني، تحدث خلالها اللواء متقاعد فؤاد الجيوشي عن العقوبات الواردة في القانون المصري بهذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة عمال المخابز: فرحة عيد الأضحى ناقصة
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • هل يتحمل صاحب العمل مسؤولية حماية العمال من أخطار موجات الحر؟
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • «يوم السبت».. فضل صيام يوم عرفه
  • وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى ويُثني على جهودهم في مجال دعم الصناعة
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج