كشف الناقد طارق الشناوي عن رفضه للتعديات التي تحدث من قبل المندسين أو الصحفيين في جنازات وعزاءات الفنانين خلال حلوله ضيفا على برنامج صباحك مصري، مشيرا إلى أنها أصبحت تتخطى حدود الإنسانية في الوقت الحالي.

وأضاف طارق الشناوي في لقائه مع «صباحك مصري» عن تغطية الصحفيين لجنازات الفنانين، قائلا: «لنكن صرحاء، بعض أعضاء النقابة لديهم نفس النهم ويرتكبون نفس الأخطاء، أنا لا أستطيع أن أبرئ ساحة كل الصحفيين».

وتابع الشناوي: «يعني مثلا فنان كبير، بيبقي الجريدة أو المجلة مكلفة بعض الشخصيات للتغطية، لكن تكون في الجامع تصلي، تلاقي شخصيات تدخل بالكاميرا لتصوير النعش دا أنا برفضه، زي مثلا زمان، مستشهدًا بالصحفية التي انتحلت صفة ممرضة، لتصوير الفنان رشدي أباظة، في لحظاته الأخيرة وهو موضوع على الأجهزة الطبية داخل المستشفى».

وأردف: « «أن الفنان فريد شوقي، هدد بأن يضرب الصحفية بالرصاص لو لم يحصل على الشريط المصور، لمنع احتمالية إعادة ظهوره بعد سنوات».

وواصل: «وظيفتك سواء طبيب أو صحفي أن تكون إنسانًا، ومن يتجاوزون تلك الحدود فقدوا روح الإنسان وضميره وإحساسه بالمسئولية».

نقابة المهن التمثيلية تمنع تصوير الصحفيين لجنازة صلاح السعدني

والجدير بالذكر، أن نقابة المهن التمثيلية أصدرت بيانا يمنع حضور الصحفيين لعزاء الراحل صلاح السعدني، تضمن الآتي: «تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين لعزاء الراحل حيث إن العزاء مقصور على العائلة والزملاء فقط».

اقرأ أيضاًوداعا صديقي العزيز.. طارق الشناوي ينعى المخرج عصام الشماع

طارق الشناوي عن ناهد فريد شوقي: منتجة جريئة راهنت على الإبداع في زمن السبهللة

سميحة أيوب تظهر في مقرر الصف السادس الابتدائي.. وطارق الشناوي يكشف خطأ شنيعا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الناقد الفني طارق الشناوي الناقد طارق الشناوى الناقد طارق الشناوي طارق الشناوى طارق الشناوي طارق الشناوي و محمد فؤاد محمد فؤاد طارق الشناوي طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة المعاشات بالصحفيين: أعمل على استعادة حقوق شيوخ المهنة

أكد أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين رئيس (لجنة المعاشات) أنه حرص منذ توليه مهام لجنة الرواد على وضع استراتيجية عمل متكاملة، شقها الأول التكريم المعنوي لقيمة الريادة ووفاء لأساتذة المهنة، بينها احتفال شهري بمواليد كل شهر من الأساتذة الذين تجاوز سنهم الستين.

وأوضح عبد المجيد، أن الشق الثاني هو الحفاظ على حقوق الأساتذة المالية وتعظيمها من خلال العمل على زيادة قيمة المعاش لتفوق بدل التكنولوجيا والتدريب وما يطرأ عليه من زيادات، فلا يجوز أن يكون المعاش لمن أفنى عمره في المهنة أقل من البدل بألف جنيه، حيث أدخل زيادة 500 جنيه على المعاش مع الزيادة الأخيرة للبدل لتقليل الفجوة لكنها غير كافية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي شهدته نقابة الصحفيين بحضور عدد كبير من رواد مهنة الصحافة واساتذتها بدعوة من أيمن عبد المجيد عضو مجلس النقابة رئيس لجنة المعاشات.

وشدد عبد المجيد -بحسب بيان اليوم الأحد-على أهمية الاصلاح التشريعي لمنح الرواد حق الترشح والانتخاب كحق أصيل ودستوري.

وأشار إلى أنه عمل خلال توليه منصب سكرتير عام النقابة على طرح مشاريع قرارات إصلاحية على الجمعية العمومية المنعقدة في 17 مارس 2023، والتي أقرت حق شيوخ المهنة في التصويت والمساواة في كامل الحقوق النقابية المالية والمعنوية وكلفت المجلس بالعمل على تنفيذ ذلك، فضلًا عن حزمة قرارات لصالح الجمعية العمومية بفئاتها العمرية المختلفة.

اقرأ أيضاًنقابة الصحفيين تدين «محرقة الخيام» في رفح وتطالب الحكومات العربية بقطع كل العلاقات مع الاحتلال

نقيب الصحفيين يبحث مع رئيس الوزراء سبل تطوير ودعم مهنة الصحافة

«الصحفيين العرب»: قرار إغلاق مكتب «الجزيرة» محاولة للتعتيم على مجازر الاحتلال

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة المعاشات بالصحفيين: أعمل على استعادة حقوق شيوخ المهنة
  • عصام مرعي: تواجد محمد صلاح مكسب كبير للمنتخب.. وأتمنى تواجد الشناوي أمام بوركينا فاسو
  • نقابة الصحفيين تعلن موعد مقابلات المتقدمين لجدول تحت التمرين 
  • نقابة المهن السينمائية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • مصير مجهول لصحفي سوداني اختطفته قوات «الدعم السريع»
  • نقابة الصحفيين السودانيين: نحمل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامة الصحفي طارق عبد الله ونطالبها بإطلاق سراحه
  • نقابة المهن السينمائية تنعي السيدة نوال محمد أحمد والدة وزيرة الثقافة
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يتقدم بالعزاء والمواساة لوزيرة الثقافة فى وفاة والدتها
  • نقابة المهن الموسيقية تنعى والدة وزيرة الثقافة