أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير ثلاث مسيرات تابعة للحوثيين، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "في يوم 2 مايو/آيار 2024 حوالي الساعة 2:00 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في التصدي وتدمير ثلاث طائرات بدون طيار ضمن المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".

 

 

وأضافت بأنها قررت أن "هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

 

ولفتت إلى أن اتخاذ تلك الإجراءات تأتي لـ "حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً  للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر القيادة المركزية الأمريكية اليمن مليشيا الحوثي واشنطن

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرتين مسيرتين وأسقطنا صاروخا تابعا للحوثي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الثلاثاء، تدمير طائرتين مسيرتين وإسقاط صاروخ بالستي أطلقتها جماعة "أنصار الله" الحوثي.
 
وأوضحت "سنتكوم" في منشور عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بأنه "نجحت سفينتنا في الاشتباك وتدمير صاروخ بالستي مضاد للسفن٬ أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن فوق البحر الأحمر".

May 12 CENTCOM Update⁰⁰At approximately 3:30 a.m.(Sanaa time) on May 12, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed one uncrewed aerial system (UAS) launched by Iranian-backed Houthis over the Gulf of Aden from Houthi controlled areas in Yemen. There were no… pic.twitter.com/cf3duJvqG3 — U.S. Central Command (@CENTCOM) May 12, 2024
وقالت: "دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن فوق البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر٬ وبحر العرب والمحيط الهندي، تضامنا مع غزة التي تواجه منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا إسرائيلية بدعم أمريكي.

ومنذ مطلع العام الجاري، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية٬ ويأتي ذلك ردا على التحالف الذي يضم واشنطن ولندن وينفذ غارات على مواقع للحوثيين باليمن.


وفي 7 آذار/ مارس الماضي، قالت سنتكوم في بيان نشرته: إنه "تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومون من إيران باتجاه سفينة (إم في ترو كونفيدينس)، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليبيريا وترفع علم باربادوس، أثناء عبورها خليج عدن".

وأضافت: "أصاب الصاروخ السفينة، وأبلغ الطاقم متعدد الجنسيات عن مقتل ثلاثة أشخاص، و4 إصابات على الأقل، 3 منهم في حالة حرجة، كما لحقت أضرار جسيمة بالسفينة".

وعلى إثر ذلك توعدت واشنطن بمحاسبة الحوثيين بعد مقتل ثلاثة من طاقم سفينة استهدفوها في خليج عدن. 

ويذكر أن العدوان الإسرائيلي على غزة٬ خلف أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.


  ويواصل الاحتلال الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبته بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير 4 طائرات مسيرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: جنودنا بمهمة إنسانية لتقديم مساعدات للمدنيين الفلسطينيين
  • تدمير 4 طائرات مسيرة حوثية في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 مسيرات حوثية في سماء اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 مسيرات حوثية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيّرة حوثية في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن إعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرتين مسيرتين وأسقطنا صاروخا تابعا للحوثي
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير طائرتين مسيرتين وإسقاط صاروخ تابع للحوثي