تصدرت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، بالإضافة إلى عدد من الأخبار الأخرى اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

حقوق العمال فى «الحفظ والصون»

فتحت عنوان: حقوق العمال فى «الحفظ والصون» ، قالت صحيفة الأهرام ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أن الدولة ستواصل العمل جنبا إلى جنب مع جهود عمال مصر الشرفاء، والدور الوطنى المعهود لأصحاب العمل، لزيادة معدلات التشغيل، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وزيادة مستويات الأجور، وتعهد بالاستمرار فى هذا النهج مع مواصلة أقصى جهد لمكافحة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء فى كلمته أمس بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مجمع مصانع هاير - مصر للصناعات الإلكترونية بمدينة العاشر من رمضان.

وأشارت إلى أنه إيماناً بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع، وفى القلب منها العمال، أعلن الرئيس عددا من التوجيهات هي: سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل فى المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب لسرعة مناقشة مشروع القانون فى أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التى يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 جنيه إلى 1500 جنيه كحد أدنى للعامل.

وفي نفس السياق، وتحت عنوان السيسى يشهد الاحتفال بعيد العمال بمجمع «هايير مصر» بالعاشر من رمضان ، قالت صحيفة الأهرام، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، الاحتفال بعيد العمال الذى أقيم بمجمع «هايير مصر» الصناعى للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بمناسبة افتتاح المرحلة الأولى من المجمع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الاحتفال شاهد الرئيس فيلما تسجيليا بعنوان «يحيا العمل» يسلط الضوء على سعي الدولة لتحقيق حياة أفضل لعمال مصر، وحرصها أيضا على تعزيز علاقات العمل، والالتزام بالمعايير الدولية.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هاير العالمية «سون يو جون»، إن الرخصة الذهبية وخدمة الشباك الواحد التى منحتها مصر للشركة أسهمت في افتتاح المجمع خلال عام واحد فقط على الأراضي المصرية، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد أسرع مصنع تم إنشاؤه في تاريخ الشركة على مستوى العالم.

وبالانتقال إلى صحيفة الجمهورية، وتحت عنوان الطريق إلى الهدنة في غزة عبر «القاهرة»، أنه وسط أجواء إيجابية تتواصل المفاوضات والجهود المصرية بهدف الاتفاق على هدنة في غزة، حيث تكثف القاهرة جهودها في كل الاتجاهات من أجل هذا الهدف الذي يبدو أنه يقترب مع حرص مصر على تعزيز الموقف التفاوضي بين الطرفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتفال بعید العمال

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيشية لتطبيق أحكام قانون العمل وحماية العمال بالقاهرة

نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، حملة تفتيشية من خلال مكتب تفتيش مصر الجديدة ، على شركة اراكوا لمواد البناء والمقاولات بمدينة بدر.
وأسفرت الحملة عن وجود ٥ عمال يعملون بالمهن الخطرة ، لهم الحق فى إجارات خاصة بموجب أحكام قانون العمل ، وجرى التفاوض مع مسؤولي الشركة طبقا لأحكام  المادة ٤٧ والقرار ٧٧ لسنة ٢٠٠٧ ، والتى تنص على: أنه "في جميع الأحوال تزاد مده الاجازه السنوية سبعة ايام للعمال الذين يعملون في الأعمال الصعبة أو الخطرة او المضرة بالصحة أو في المناطق النائية والتي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص".
يأتى ذلك ضم جهود المديرية وأجهزتها فى تكثيف حملات التفتيش على المنشآت كثيفة العمالة ومتابعة تنفيذ أحكام قانون العمل داخل المنشآت والتوعية بكيفية تطبيقها ، وذلك لضمان توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال طبقاً لاحكام القانون.


وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل دور المكاتب التابعة للمديريات بالمحافظات ، فى القيام بمهامها المنوطة بها فى مجال التفتيش العمالى والسلامة والصحة المهنية والتشغيل والتدريب ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية بما يضمن استقرار مناخ العمل وزيادة الانتاجية وتشجيع الاستثمار.
وأضاف مدير المديرية، أن مكتب التفتيش قام بالتفاوض مع المنشاة ، والاتفاق على منح العاملين بدل الإجازات نقداً عن ٣ سنوات السابقة ، وعلى ان تطبق الاجازة من السنة الحالية ، وقام المفتشين بالاشراف على  تسليم عمال شركة اراكوا لمواد البناء والمقاولات ، مستحقات مالية عن سنه سابقة كبدل ٧ ايام مهن خطرة وصعبة ، وقد تعهدت المنشاة بسداد باقى المستحقات لـ 5 من العمال وهم : هشام محمد عسران ، وعزت عاطف مصلحي ، ومحمد حسن عبدالعال ، وعلي حسن عبدالعال ، ومحمد صبحي خاطر، وقام بالحملة التفتيشية رحاب عبده ، وممدوح سعيد مفتشى المكتب.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشية لتطبيق أحكام قانون العمل وحماية العمال بالقاهرة
  • حصيلة شهداء حرب غزة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينية
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
  • وسيم السيسي: الفراعنة أول من عرفوا أن الله واحد
  • 15 يونيو.. تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة
  • الإمارات.. حظر العمل وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو المقبل
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • سد النهضة وحرب غزة تتصدر نشاط الرئيس السيسي الخارجي الأسبوعي
  • تطوير شبكة الموانئ المصرية ورسائل السيسي للمصريين تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • فرنسا تتراجع عن دعوة روسيا للاحتفال بالذكرى 80 لإنزال النورماندي