تصدرت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، بالإضافة إلى عدد من الأخبار الأخرى اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

فتحت عنوان حقوق العمال فى «الحفظ والصون»، قالت صحيفة الأهرام، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن الدولة ستواصل العمل جنبا إلى جنب مع جهود عمال مصر الشرفاء، والدور الوطنى المعهود لأصحاب العمل، لزيادة معدلات التشغيل، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وزيادة مستويات الأجور، وتعهد بالاستمرار فى هذا النهج مع مواصلة أقصى جهد لمكافحة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء فى كلمته أمس بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مجمع مصانع هاير - مصر للصناعات الإلكترونية بمدينة العاشر من رمضان.

وأشارت إلى أنه إيماناً بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع، وفى القلب منها العمال، أعلن الرئيس عددا من التوجيهات هي: سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل فى المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب لسرعة مناقشة مشروع القانون فى أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التى يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 جنيه إلى 1500 جنيه كحد أدنى للعامل.

وفي نفس السياق، وتحت عنوان السيسى يشهد الاحتفال بعيد العمال بمجمع «هاير مصر» بالعاشر من رمضان، قالت صحيفة الأهرام،

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، الاحتفال بعيد العمال الذى أقيم بمجمع «هاير مصر» الصناعى للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بمناسبة افتتاح المرحلة الأولى من المجمع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الاحتفال شاهد الرئيس فيلما تسجيليا بعنوان «يحيا العمل» يسلط الضوء على سعي الدولة لتحقيق حياة أفضل لعمال مصر، وحرصها أيضا على تعزيز علاقات العمل، والالتزام بالمعايير الدولية.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هاير العالمية «سون يو جون»، إن الرخصة الذهبية وخدمة الشباك الواحد التى منحتها مصر للشركة أسهمت في افتتاح المجمع خلال عام واحد فقط على الأراضي المصرية، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد أسرع مصنع تم إنشاؤه في تاريخ الشركة على مستوى العالم.

وبالانتقال إلى صحيفة الجمهورية، وتحت عنوان الطريق إلى الهدنة في غزة عبر «القاهرة»، أنه وسط أجواء إيجابية تتواصل المفاوضات والجهود المصرية بهدف الاتفاق على هدنة في غزة، حيث تكثف القاهرة جهودها في كل الاتجاهات من أجل هذا الهدف الذي يبدو أنه يقترب مع حرص مصر على تعزيزالموقف التفاوضي بين الطرفين.

وفي شأن مختلف وتحت عنوان «حوار مجتمعى».. على وثيقة السياسات الضريبية، قالت صحيفة الجمهورية، وجه د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ببدء حوار مجتمعى على مقترح وثيقة السياسات الضريبية، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال استعراض رئيس الوزراء عدد من ملفات عمل وزارة المالية في اجتماع حضره أمس بحضور د.محمد معيط وزير المالية، ورشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، وشيرين الشرقاوى مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه خلال الاجتماع، عرض وزير المالية مُستهدفات الوثيقة المقترحة للسياسات الضريبية لمصر 2030 / 2024، مؤكداً أن إعداد هذه الوثيقة جاء بغرض عرض الخطط المستقبلية للسياسات الضريبية لمصر خلال الفترة المشار إليها، فيما يخص ضرائب الدخل، وضريبة القيمة المضافة، وضرائب الدمغة ورسم التنمية والضريبة الجمركية، وتعريف المجتمع الضريبي بمستهدفات الدولة من النظام الضريبى مستقبلاً، والخطط التي تتبناها الوزارة لتحقيق هذه المستهدفات عن طريق إصلاحات مخططة ومتوازنة يتم التوافق عليها من خلال حوار مجتمعي، وكذا النطاق الزمني لتطبيقها، سعياً لتحقيق أعلى درجة من اليقين الضريبي، والاستقرار في السياسات الضريبية، مما يساعد فى الاستقرار الضريبي وخلق بيئة استثمارية أكثر جاذبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي عيد العمال مصطفى مدبولى الاحتفال بعید العمال الرئیس عبد الفتاح إلى أن

إقرأ أيضاً:

السيسي يتوسط صورة تذكارية مع القادة المشاركين بجلسة منتدى التعاون العربي الصيني

توسط الرئيس عبدالفتاح السيسي، صورة تذكارية مع القادة المشاركين في أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، اليوم  الخميس، بحضور الرئيس الصيني  شي جين بينغ وعدد من القادة العرب.

وألقى الرئيس السيسي كلمة مصر في الاجتماع، والتي ركزت على سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في ظل المتغيرات الدولية.

واستعرضت كلمة الرئيس السيسي، الأوضاع الإقليمية الجارية بالمنطقة وخصوصًا الحرب في غزة، مطالبًا بالوقف الفوري لإطلاق النار وبإنفاذ المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • سد النهضة وحرب غزة تتصدر نشاط الرئيس السيسي الخارجي الأسبوعي
  • تطوير شبكة الموانئ المصرية ورسائل السيسي للمصريين تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • نائب: كلمة الرئيس في الصين أكدت رفض مصر استمرار عدوان غزة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة السيسي في الصين حملت رسائل واضحة برفض العدوان على غزة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي في المنتدى الصيني
  • نص كلمة الرئيس السيسي في منتدى التعاون العربي الصيني
  • السيسي يتوسط صورة تذكارية مع القادة المشاركين بجلسة منتدى التعاون العربي الصيني
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة مصر في الاجتماع العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني