الرياض

نشرت جريدة “أم القرى” اليوم الجمعة، أمرا ملكيا بمنح الجنسية لرجل وزوجته و14 من أبنائه في منطقة “حائل”.

وقد أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية في منطقة “حائل” صدور أمر ملكي رقم 4/13793 القاضي بمنح الجنسية ل “زبون طلب معجل الشريفي الشمري”، كما شمل الأمر زوجته “فاطمة مظهر معجل الشريفي الشمري”، وأولاده مريم، هاجر، حفصة، عبدالإله، أحمد، رقية، نقا، نداء، أنوار، برزان، رجاء، فريال، منيرة، مطلب.

ويجوز منح الجنسية السعودية لمن ولد داخل المملكة العربية من أب أجنبي وأم سعودية إذا توفرت بعض الشروط منها: أن تكون له صفة الإقامة الدائمة في المملكة عند بلوغه سن الرشد، أن يكون حسن السيرة والسلوك، لم يسبق الحكم عليه بحكم جنائي أو بعقوبة السجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد عن ستة شهور، أن يجيد اللغة العربية.

وكما تقتضى القوانين بأن يقدم طالب الجنسية طلباً بمنحه الجنسية العربية السعودية خلال السنة التالية لبلوغه سن الرشد.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية ويبحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجانبين

المناطق_واس

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، عدداً من أبرز الشركات الصناعية الهولندية، وعقد اجتماعات مع قادتها لبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير الشراكات بين المملكة وهولندا، في مختلف الأنشطة الصناعية.

والتقى الخريف خلال زيارته لشركة فيليبس للأجهزة الطبية في مدينة آيندهوفن الهولندية؛ إدوين بالفاست عضو مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس الأسواق الدولية، حيث بَحَثا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تصنيع الأجهزة الطبية، وتوطين هذه الصناعة الحيوية في المملكة العربية السعودية.

أخبار قد تهمك صيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل 30 مايو 2024 - 1:45 صباحًا فوز سعودي بجائزة هواوي العالمية للتقنية 30 مايو 2024 - 1:34 صباحًا

كما زار معاليه شركة فريزلاند كامبينا، الرائدة في مجال منتجات الألبان ومكوناتها، حيث ناقش مع الدكتور مارشيل جورسلينك، المدير العام للإدارة العامة للبحث والتطوير والموظفين في الشركة، إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير في المملكة؛ بهدف تحسين جودة الإنتاج المحلي ومعالجة الغذاء.

وبحث الخريف خلال زيارته لشركة أبفيلد، تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد هينز، وتبادل الخبرات في مجال المنتجات الاستهلاكية وصناعة الأغذية النباتية، والمساهمة في تحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

يذكر أن زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى مملكة هولندا، تأتي في إطار سعي المملكة إلى تعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في خريطة الاقتصاد الوطني، ودفع مسارات النمو بين البلدين في عددٍ من الصناعات الواعدة؛ واستقطاب الاستثمارات النوعية، وزيادة نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الهولندية والأوروبية.

30 مايو 2024 - 2:02 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 مايو 2024 - 1:19 صباحًا«الانضباط» ترفض رسمياً شكوى الاتحاد على لاعبي الهلال سعود ومالكوم أبرز المواد30 مايو 2024 - 1:00 صباحًاإمارة منطقة مكة المكرمة تشارك بمعرض وزارة الداخلية المتنقل (لاحج بلا تصريح) أبرز المواد30 مايو 2024 - 12:25 صباحًاأمير منطقة حائل يزور مقر منارة حائل الفضائية أبرز المواد29 مايو 2024 - 11:52 مساءًضبط أكثر من ألف كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة في بيشة منطقة الحدود الشمالية29 مايو 2024 - 11:49 مساءًأمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة30 مايو 2024 - 1:19 صباحًا«الانضباط» ترفض رسمياً شكوى الاتحاد على لاعبي الهلال سعود ومالكوم30 مايو 2024 - 1:00 صباحًاإمارة منطقة مكة المكرمة تشارك بمعرض وزارة الداخلية المتنقل (لاحج بلا تصريح)30 مايو 2024 - 12:25 صباحًاأمير منطقة حائل يزور مقر منارة حائل الفضائية29 مايو 2024 - 11:52 مساءًضبط أكثر من ألف كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة في بيشة29 مايو 2024 - 11:49 مساءًأمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة صيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل صيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” لتسويق التمور
  • “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • برعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”
  • الداخلية تمنع تجوال “أية عجلة او دراجة لا تحمل لوحات مرورية”
  • قائد الثورة: عملياتنا مستمرة ومتصاعدة كماً وكيفاً.. ونحذر السعودية من التورط لخدمة لـ “إسرائيل”
  • سفارة المملكة بالقاهرة: بحث مكثف عن المواطن “هتان بن غازي شطا” بعد اختفائه
  • وفاء بين صاحب عمل في ‎حائل والعاملين لديه: تكفل بمصاريف زواجهم وسمّوا أبناءهم باسمه
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية ويبحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجانبين