صدر بيان صحفي إلحاقي لبيان أمانة منطقة الرياض عن رصد حالات التسمم الغذائي في الرياض.
نص البيان: إلحاقا لبيان أمانة منطقة الرياض في تاريخ 26 أبريل 2024م الموافق 17 شوال 1445هـ، بشأن رصد حالات تسمم غذائي بناءً على البلاغ الوارد من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي في منطقة الرياض والمتضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة.


أخبار متعلقة انطلاق معرض "وعينا أمن" بتعليم مكة الإثنين المقبلأمطار رعدية على معظم المناطق.. الأماكن والمواعيدتفيد الأمانة بصدور تقرير لجنة الاستقصاء الوبائي لحوادث التسمم الغذائي بإدانة
المنشأة الغذائية عن حادثة حالات التسمم الغذائي الواقعة في مدينة الرياض يوم
الخميس 16 شوال 1445هـ الموافق 25 أبريل 2024م ، لعدد من المصابين من وجبات غذائية مصدرها المنشأة، واستكمال الغرامات المالية بعد حصرها بانتهاء نتائج تقارير المرضى والتحقيقات.
واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (67) لعام 1411هـ، المعدل بقرار مجلس الوزراء رقم (248) لعام 1427هـ، ووفقاً لعدد الحالات المسجلة، طبقت العقوبات النظامية، وأغلق المعمل الرئيسي للمنشأة الغذائية وجميع فروعها بمدينتي الرياض والخرج للمدة المقرّة ظامًا، وسيتم إتلاف جميع المواد الغذائية الموجودة في المعمل الرئيسي وفروع المنشأة، مع الإشراف على عملية تنظيف وتطهير جميع الأدوات والأجهزة وغيرها.
وتشيد الأمانة بتعاون الجهات المشتركة في عملية الاستجابة السريعة للحالة بالتنسيق
والعمل المشترك، وبمتابعة من سمو أمير المنطقة؛ حيث ساهم التجاوب السريع بالإغلاق والتقصي في السيطرة على تزايد الحالات، وتؤكد أمانة منطقة الرياض - ولله الحمد- على سلامة المنتجات الغذائية للمطاعم، والمطابخ والمقاهي، ومتعهدي الإعاشة بمنطقة الرياض، حيث لم تُسجل حالات من غير المصدر المشار إليه، وتستمر جولاتها التفتيشية للرقابة على المنشآت التجارية بشكل دوري. نسأل الله الشفاء العاجل للمصابين، ونتمنى للجميع السلامة الدائمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واقعة التسمم أمانة الرياض التسمم الغذائی منطقة الریاض

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم تنفذ 94 جولة رقابية خلال النصف الأول من شهر مايو بمحافظة ضرية

المناطق_واس

نفذت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة ضرية خلال النصف الأول من شهر 5 لعام 2024م 94 جولة رقابية على المطاعم والمنشآت الغذائية .

وأسفرت الجولات الرقابية عن تطبيق ٩ غرامات و ١٣ انذاراً ، ومصادرة كمية بمقدار ٥٢ كجم من المواد الغذائية الفاسدة ، والتأكد من مدى التزام المنشآت بتطبيق كافة اشتراطات تخزين وتداول الأغذية وتعزيز السلامة الغذائية .

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تنفّذ 91 زيارة رقابية برياض الخبراء 16 مايو 2024 - 12:45 مساءً أمانة القصيم تستعيد أراضي حكومية مساحتها 6.470 م2 بمحافظة الرس 13 مايو 2024 - 6:44 مساءً

وشددت الأمانة على ضرورة الابلاغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال بمركز البلاغات ٩٤٠.

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات حادث مروحية الرئيس الإيراني (لحظة بلحظة)
  • عاجل - وزير الداخلية الإيراني يكشف عن آخر تطورات موقع حادثة مروحية الرئيس
  • الصليب الأحمر: انخفاض حاد بدخول الدعم الإنساني لغزة
  • أمانة القصيم تنفذ 94 جولة رقابية خلال النصف الأول من شهر مايو بمحافظة ضرية
  • وكالة دولية تتوقع حدوث شيء كارثي في اليمن بهذا الموعد
  • بدء إغلاق جزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • بذور للأكل للتغلب على حرارة الطقس والوزن الزائد
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • حملة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام وضبط 4 عمال
  • مقرب من سناك مراكش: سيدتان فقط توفيتا بسبب التسمم وهناك حالات طالبت بالتعويض