أفاد الأطباء البريطانيون، يمكن الاشتباه في تطور عملية الأورام بناءً على حالة العين، وتشير الدراسة إلى أن بعض أنواع السرطان يمكن أن تؤثر على الرؤية هناك نوعان من السرطان ينعكسان في أغلب الأحيان في العين وسرطان الثدي. 

 

واشتكى المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بهذه الأمراض من عدم وضوح الصور وعدم وضوح الرؤية في تسعين بالمائة تقريبًا من الحالات وأبلغ خمسة في المائة آخرين عن وجود عوائم ورؤية ضوئية، والبعض اشتكى من الألم وحتى فقدان الرؤية.

 

Photopsia هو ظهور ومضات، والشرر، ودوائر النار، والبرق وغيرها من المؤثرات الضوئية المماثلة في العين.

 

يقول الأطباء إن ضعف الوظيفة البصرية لا يمكن إلا أن يكون له تأثير خطير على نوعية حياة مرضى السرطان.

 

وقال البروفيسور جورج سانتيس، استشاري طب الجهاز التنفسي في مستشفى لندن بريدج، لموقع Express، إن أحد الأعراض الرئيسية لسرطان الرئة هو متلازمة الجفن المتدلي، وقد تكون هذه العلامة ناجمة عن ورم يتطور ويسبب أعراضًا عصبية. 

 

وأشار سانتيس إلى أن الأعراض الكلاسيكية لسرطان الرئة هي السعال لفترة طويلة، ونفث الدم، وضيق شديد في التنفس، وألم في الصدر، وفقدان الوزن، ويعد تدلي الجفون علامة خطيرة غالبًا ما يتجاهلها الناس.

 

يحتل سرطان الدم المرتبة الثالثة في معدل الوفيات بين أنواع الأورام الأخرى، ويقتل حوالي 15000 شخص كل عام في المملكة المتحدة. اختبار بسيط يمكن أن يساعدك على الشك في هذا المرض، أنت بحاجة للذهاب إلى المرآة وسحب الجفن السفلي بعناية وتقييم لون الغشاء المخاطي. يجب أن يكون ورديًا أو أحمرًا، إذا كان الغشاء المخاطي وردي شاحب بالكامل أو أبيض، فيجب عليك استشارة الطبيب.

 

ما هي الأمراض الخطيرة الأخرى التي يمكن التعرف عليها بالعين؟

يمكن تحديد مستويات الكوليسترول المرتفعة ليس فقط عن طريق فحص الدم وعلى جفون هؤلاء المرضى يمكنك رؤية الزانثلازما - رواسب دهنية. علامة أخرى هي قوس من اللون المزرق حول قزحية العين.

 

يمكن أن يسبب داء السكري إعتام عدسة العين المبكر، وتعتيم العدسة وكقاعدة عامة، فإن طبيب العيون هو أول من يخبره أن نسبة السكر لدى الشخص مرتفعة على الأرجح، وبفحص قاع العين يرى الأوعية والشعيرات الدموية المصابة.

 

مع التهاب الكبد الفيروسي يحدث اصفرار الجسم وقرنية العين. البيليروبين، الذي يجب على الكبد معالجته لكنه يفشل في القيام به، يدخل إلى الدم والأنسجة ويصبغها، ويمكن أن يصاحب نقص فيتامين أ متلازمة جفاف العين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العين الأورام السرطان أنواع السرطان الرؤية فقدان الرؤية

إقرأ أيضاً:

جفاف العين.. العلاجات المنزلية لحماية العين أثناء موجة الحر

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة للمساعدة في حماية عينيك أثناء موجة الحر.

كيفية الوقاية من جفاف العين وإدارته أثناء موجة الحر

تتطلب إدارة جفاف العين، خاصة أثناء الحرارة الشديدة، مزيجًا من العادات الجيدة والعلاجات المنزلية فيما يلي بعض الاستراتيجيات الفعالة:

الحفاظ على رطوبة جسمك 

واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لمكافحة جفاف العين هي البقاء رطبًا يساعد شرب الكثير من الماء طوال اليوم في الحفاظ على إنتاج الدموع بشكل كافٍ

اهدف إلى شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، وزد من تناولك إذا كنت تقضي وقتًا في الخارج أو تمارس أنشطة بدنية.

يمكن أن تكون أجهزة الترطيب مفيدة بشكل جيد

يمكن لتكييف الهواء والمراوح الداخلية أن تسحب الرطوبة من الهواء، مما يساهم في جفاف العين ويؤدي استخدام جهاز ترطيب الهواء إلى إعادة الرطوبة إلى الهواء، مما يخلق بيئة أكثر ملائمة للعين.

وضع جهاز ترطيب الهواء في الغرف التي تقضي فيها معظم الوقت، خاصة غرفة النوم وغرفة المعيشة.

اتبع قاعدة 20-20-20

قد يؤدي التعرض الطويل للشاشات إلى تفاقم أعراض جفاف العين لمنح عينيك فترة من الراحة، اتبع قاعدة 20-20-20: كل 20 دقيقة، خذ استراحة لمدة 20 ثانية لتنظر إلى شيء ما على بعد 20 قدمًا تساعد هذه الممارسة البسيطة على تقليل إجهاد العين وتشجيع الرمش، مما قد يؤدي إلى تحسين إنتاج الدموع.

البس نظارة شمسية

احمي عينيك من أشعة الشمس القاسية والرياح الجافة من خلال ارتداء النظارات الشمسية اختاري النظارات الشمسية ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة تعتبر الأنماط الملفوفة فعالة بشكل خاص لأنها تمنع الرياح والحطام من تهيج عينيك.

تطبيق الكمادات الدافئة

الكمادات الدافئة يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج الدموع وتخفيف أعراض جفاف العين لعمل كمادة دافئة، قم بنقع قطعة قماش نظيفة في ماء دافئ، واعصر الزائد منها، وضعها على جفونك المغلقة لمدة 5-10 دقائق يمكن أن يساعد ذلك في إزالة انسداد الغدد الدهنية في الجفون، مما يحسن جودة الدموع.

الأحماض الدهنية أوميغا -3

إن إضافة أحماض أوميجا 3 الدهنية إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد أيضًا في إدارة جفاف العين هذه الدهون الصحية، الموجودة في الأطعمة مثل الأسماك وبذور الكتان والجوز، لها خصائص مضادة للالتهابات يمكنها تحسين جودة الدموع وتقليل الأعراض. 

ووجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لطب العيون أن مكملات أوميغا 3 تحسن بشكل كبير أعراض جفاف العين لدى المشاركين.

تجنب تدفق الهواء المباشر

قد يؤدي التعرض المباشر للمراوح أو مكيفات الهواء أو فتحات السيارة إلى جفاف عينيك حاول تجنب الجلوس مباشرة في مسار مصادر تدفق الهواء هذه إذا كان ذلك لا مفر منه، فاضبط فتحات التهوية لتوجيه الهواء بعيدًا عن وجهك.

مقالات مشابهة

  • تشخيص وعلاج سرطان الرأس والرقبة
  • جفاف العين.. العلاجات المنزلية لحماية العين أثناء موجة الحر
  • علامات خفية تدل على نقص الحديد بالجسم
  • علامات تؤكد معاناة الشخص من الارتجاج
  • كيفية الحفاظ على صحة العين أثناء موجة الحر
  • ما هي جلطة العين؟.. وتأثير موجة الحر على صحة العين
  • كيفية الوقاية من فقر الدم لدى النساء
  • الصحة: استضافة 20 طبيبا ضمن برنامج الأطباء الزائرين خلال يونيو المقبل
  • سيدة بريطانية تعود من الموت بعلاج آلي جديد للسرطان
  • 7 إشارات يرسلها الجسم ليخبرك بنقص الحديد.. هل تعاني منها؟