قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ البحث عن أسباب الإصابة بالأمراض مكون أساسي في البرنامج الصحي المصري، مشيرًا إلى أن مشكلات الكبد في مصر كانت مزمنة، مثل البلهارسيا والالتهاب الكبدي وأورام الكبد وبعض الأورام الأخرى التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي كأولوية في الكشف المبكر.

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أنّ مصر في الطريق للقضاء على مسببات الإصابة بسرطان الكبد، وكان السبب الرئيسي هو التليف الناتج عن البلهارسيا، ولكن نجحت الدولة المصرية نجاحا كبيرا في القضاء على البلهارسيا.

وتابع مستشار الرئيس: "جرى وضع مصر في المنطقة الذهبية للسيطرة على الالتهاب الكبدي C وهو بادرة طيبة جدا، إذ جرى علاج ملايين المرضى المصابين بهذا المرض وشُفي منه الغالبية العظمى وأصبحت الحالات نادرة جدا، بعدما كانت مصر أعلى دول العالم في معدلات الإصابة به".

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

خبيرة تربوية: المعلم المبدع الباب الرئيسي لجذب الطلاب إلى المدرسة ومواجهة التسرب من التعليم

صحف اليوم.. كلمة الرئيس السيسي في عيد العمال تتصدر العناوين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سرطان الثدي السرطان مرض السرطان سرطان علاج السرطان سرطان الكبد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

إقرأ أيضاً:

مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)

قال جبريال صوما، أستاذ القانون الدولي والمستشار السابق لترامب، إن الموقف الرسمي للبيت الأبيض بالنسبة لرفح هو أن الولايات المتحدة تعارض اجتياح رفح الفلسطينية وتعتبر أن اجتياحا من هذا النوع سوف يؤدي إلى مزيد من المآسي على سكان غزة، وبأنه سوف يكون هناك قتلى ودمار كما حصل في بقية أنحاء غزة.

بايدن يدعو ترامب لمناظرتين قبل الانتخابات: تفاصيل الاقتراح وردود الفعل ترامب ينتقد الرسوم الجمركية على واردات الصين ويصفها "بغير الكافية" معارضة بايدن لاجتياح رفح 

وأضاف صوما، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، أن الرئيس بايدن في وضع لا يحسد عليه؛ لأنه من جهة لا يريد زيادة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، ولكن في الوقت نفسه يجد نفسه بأنه مضطر أن يدافع عن الموقف الإسرائيلي ويدافع عن عدم وقف إطلاق النار كما استعمل حق الفيتو في الأمم المتحدة. 

وأوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقوم بعملية اجتياح كبيرة في رفح الفلسطينية، على الرغم من معارضة الرئيس بايدن في الوقت الحاضر.

مقالات مشابهة

  • نظام الصيام المتقطع يحمي الكبد ويثبت الوزن
  • مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: حرب غزة ستنتهي إذا أرادت أمريكا ذلك (فيديو)
  • أمل مبدى: الرئيس عبد الفتاح السيسي السبب الرئيسي في ازدهار ملف ذوي الهمم
  • بداية انقطاع الطمث المبكرة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المثانة
  • تناول جميع الوجبات في 8 ساعات يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي
  • عدوى التهاب الكبد تشكل تهديدا عالميا للنساء في سن الإنجاب
  • سرطان الأمعاء: ملامح الحالة وأعراضها بعد إصابة برواس حسين
  • بعد إصابة برواس حسين نجمة آراب أيدول به.. ما أعراض سرطان الأمعاء؟