شبكة انباء العراق ..

استنفر فرع توزيع كهرباء ميسان احد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ، ملاكاته الهندسية والفنية والساندة لاعادة المغذيات التي تضررت بسبب العاصفة و هطول الامطار التي ضربت المحافظة .

واشرف ” مدير الفرع المهندس كرار عبد الحسين محسن ميدانيا على اعمال  ملاكات مراكز الصيانات في مدينة العمارة مع المتابعة في الاقضية والنواحي من اجل انجاز العوارض والاعطال التي أصابت الشبكة بسبب سوء الأحوال دون ملل او كلل .

وتابع ” وكيل مدير الفرع المهندس ” جعفر دريول عباس ” وحسب توجيهات مدير الفرع عدد من اعمال الملاكات ميدانيا لضمان سرعة انجازها على المغذيات المتضرره .

واستقبل ” قسم شكاوى المواطنين عبر الرقم الموحد ( ١٥٩ ) العشرات من شكاوى المواطنين حول عمل الشبكة الكهربائية على مدار  الساعة في ظل سوء الأحوال الجوية وهطول الامطار ، مع التشديد  على تحديد العنوان الدقيق ورقم المحولة لكسب الوقت في صيانة الشبكة الكهربائية .

وشدد ” قسم السلامة والفحص الهندسي : على جميع الملاكات الهندسية والفنية بارتداء جميع معدات السلامة حفاظأ على ارواح المنتسبين من خطر التعامل مع الشبكة الكهربائية في ظل سوء الأحوال الجوية .

ونفذ قسم تنفيذ المشاريع في اعمال إسناد ودعم مراكز الصيانات والجباية في مدينة العمارة بعد توجيه من قبل مدير الفرع لصيانة الشبكة الكهربائية فضلا عن المغذيات التي تعرضت الى اضرار كبيرة نتيجة سوء الأحوال الجوية .

وقام ” قسم المراقبة والتشغيل في الفرع ، عملية تجهيز الطاقة الكهربائية للمناطق وعملية اعداد اوامر العمل لصيانة الشبكة الكهربائية اثناء اعمال الصيانة الاضطرارية بسبب سوء الأحوال الجوية وعلى مدار الساعة مع تسهيل الاجراءات لضمان سرعة انجاز الصيانة .

ونفذت” شعبة صيانة القابلوات التابع الى قسم الشؤون الفنية ، اعمالها لصيانة القابلوات التي تضررت بسبب هطول الامطار بعد التنسيق مع مراكز الصيانات .

وعملت شعبة صيانة المحطات الثانوية التابعة الى قسم الشؤون الفنية ، على انجاز العوارض التي تعرضت لها المحطات الثانوية (٣٣ / ١١ ك.ف ) بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة و هطول الأمطار ، حيث شكلت ادارة الشعبة اكثر من فرقة لتعمل بالتزامن من اجل سرعة انجاز الصيانة للمحطات الثانوية .

ووضعت ” شعب صيانة المحولات  التابعة الى قسم الشؤون الفنية في حالة نفير وبحالة مستمرة من اجل نقل واستقبال المحولات التي تعرضت الى خلل فني من اجل سرعة انجاز صيانتها واعادتها للعمل مع التنسيق والتعاون المستمر مع مراكز الصيانات والجباية في عموم المحافظة .

واستنفر ” قسم الهندسة الميكانيكية جميع الاليات الاختصاصية التي تقوم بنقل المحولات والاعمدة هذا اليوم بسبب غزارة الامطار من اجل ضمان سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين من خلال إسناد مراكز الصيانات .

وقدم قسم المخازن في الفرع كافة الإجراءات اللازمة و حسب توجيهات السيد مدير الفرع ، في تجهيز المواد الخاصة بالشبكة الكهربائية من شأنها تضمن انسيابية العمل وسرعة انجاز الأعطال الناجمة عن سوء الأحوال الجوية في عموم المحافظة .

وتابعت ” شعبة العلاقات والإعلام مع وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي لرصد اي مناشدات او حالات نشر عن وجود أي اعطال في الشبكة الكهربائية من اجل ايصالها بالسرعة الممكنة الى ذوي الشأن .

وحذرت ” شعبة العلاقات والإعلام في الفرع عبر منصات التواصل الاجتماعي في مرات متعددة المواطنين الابتعاد عن الشبكة الكهربائية عند سقوط الأمطار و عدم الاقتراب ومنهم الأطفال  للحفاظ على الارواح  من الصعقة الكهربائية نتيجة الرطوبة .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات سوء الأحوال الجویة الشبکة الکهربائیة مدیر الفرع سرعة انجاز من اجل

إقرأ أيضاً:

لتسهيل الإجراءات على المواطنين.. «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً بـ11 محافظة

واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات: القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، الدقهلية، حيث أسفرت تلك القوافل عن استخراج 8549 بطاقة رقم قومي، و23123 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتباراً من يوم 1/6/2024.

كما واصل القطاع، على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة، لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية 15341، لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل 1024 بطاقة رقم قومي و288 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع، الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ 37 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع، بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من النوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ 369 مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم - قادرون باختلاف- لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 256 مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين، لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، واعتماد الإجراءات، التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

اقرأ أيضاًلاتهامها ببث مقاطع خادشة للحياء.. التحقيق مع البلوجر سمية نستون

إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة أعلى الطريق الصحراوي بأطفيح

نار الانتقام ولعت العربية.. كشف ملابسات تفحم سيارة ملاكي بالبحيرة

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء
  • مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية
  • لتسهيل الإجراءات على المواطنين.. «الأحوال المدنية» يوفد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً بـ11 محافظة
  • أزمة العراق تتكرر في إيران.. درجات الحرارة تهوي بالمنظومة الكهربائية
  • استهجان ورفض من ميسان لتصرف مسؤول في بلدية البصرة ضد مواطن من اهالي العمارة
  • وزير الكهرباء: كوادرنا الوطنية مصدر فخر واعتزاز للدولة وللوزارة
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • السوداني:معقولة الشعب ما زال يعاني من انقطاع الكهرباء في ظل حكومتي؟؟!!
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن